موقع كتاب الأضواء للدروس والملخصات لجميع المراحل

موقع كتاب الأضواء للدروس والملخصات لجميع المراحل

موقع كتاب الأضواء للدروس والملخصات لجميع المراحل، يقدم لكم موقع يلا نذاكر جميع المعلومات الكافية عن موقع الأضواء التعليمي، وسوف نوضح لكم جميع مميزات هذا الموقع الرسمي الذي يقدم كل ما هو يفيد الطلاب، فموقع الأضواء موقع هام وحفر له أسمه بين جميع المواقع والكتب الخارجية الأخرى، ولهذا هيا بنا نتعرف على موقع الأضواء بشكل أوضح: _

ما هو موقع الأضواء

يعتب موقع الأضواء هو واحداً من أشهر المواقع التعليمية الرسمية لجميع المراحل التعليمية بداية من الابتدائية حتى الإعدادية والثانوية، فيقوم بتوفير المناهج لجميع المواد الدراسية لكل سنة دراسية على حدا.

كما أن موقع الأضواء بدأ بداية عظيمة وظل يرتفع ويعلو حتى وصل نجاحه وتميزه عنان السماء، فالأهم من وجود كتاب دراسي خارجي يحمل المنهج بداخله، هو وجود موقع خاص بهذا الكتاب يوضح للطلاب كل ما يقف في طريقه، وهذا ما قام بتنفيذه موقع الأضواء.

يضم كتاب الأضواء مجموعة كبيرة من الأقسام بداخله، فإنه قام بتقسيم موقعه بشكل يجعل الطالب يجد كل ما يدور في عقله، بل ويجد الحل المثالي للمسائل التي تقف معضلة أمامه.

شاهد أيضًا: موقع كتاب الأضواء للدروس والملخصات لجميع المراحل

أقسام موقع الأضواء

  • يقوم موقع الأضواء بتقسيم الأقسام في مدونته الخاص كما يطلق عليها، على هذا الشكل فيبدأ بالدروس والتي يندرج تحت هذا القسم دروس لجميع المراحل التعليمية، أي الابتدائية بجميع مراحلها، والإعدادية بجميع مراحلها، والثانوية في النهاية بجميع مراحلها، وفي داخل كل سنة دراسية من هذه السنوات المختلفة دروس لجميع المواد المخصصة لها.
  • وثم نذهب إلى القسم التالي، والذي قام مؤسسي موقع الأضواء بتزويد موقعهم به وهو قسم خاص بالأخبار، فيتم تداول الأخبار الخاصة بالتعليم وغيرها به بشكل يومي، وهذا يجعل الطالب على معرفة عامة بالأخبار الدنيوية ويزيد من ثقافتهم.
  • والقسم الثالث من أقسام موقع الأضواء هو (معلومة مفيدة)، وهذا القسم مفيد جداً للطلاب، حيث يوجد به معلومات عامة وثقافية وتعليمية، وغيرها بل إنها من أهم المعلومات التي قد يصادفها الإنسان في حياته.
  • وثم في القسم الرابع نجد قسم كامل خاص بالعلوم والتكنولوجيا، وهذا القسم شيق ومثير للاندهاش، لأنه يضم بداخله معلومات دراسية وتعليمية للطلاب والتي تتخصص في مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة، مما يجعله مفيد للغاية.
  • وثم يقوم موقع يلا نذاكر بتزويد عدة أقسام أخرى تتميز بأنها عبارة عن نصائح وأفكار مفيدة للطلاب، ونصائح لولي الأمر، ونصائح هامة للمعلمين والمعلومات.

أسألة الأضواء

يقوم موقع الأضواء التعليمي بعمل طفرة في مجال التعليم، فإنه يجعل هناك معلمين متخصصين يقومون بالرد على الطلاب عند كتابة أي استفسار أو أسئلة خاصة بالمناهج الدراسية، وهذا ما جعله يقوم بتزويد أسأل الأضواء في موقعه حتى يشعر الطالب بأنه يمكنه أن يحل جميع مشاكله بنفسه، ولا يعتمد على الآخرين في ذلك.

مميزات موقع الأضواء التعليمي

  • يعتبر الموقع الأول الذي قام بعمل موقع إلكتروني لحصول جميع الطلاب على إجابة جميع الأسئلة الصعبة.
  • تزويد الطلاب بتنزيل المناهج الدراسية مجاناً من خلال موقع الأضواء على الهاتف أو على جهاز الكمبيوتر، مع الشرح.
  • عمل جدول للطلاب للمذاكرة، مما يجعلهم يتعلمون كيف يقومون بتنظيم وقته بالشكل الصحيح.
  • كتابة مقالات كثيرة ومتنوعة عن كيفية المذاكرة الصحيحة، وطرق المذاكرة الفعالة للطلاب.

شاهد أيضًا: الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية

فلقد قام موقع يلا نذاكر بعرض بعض المعلومات الهامة عن موقع الأضواء التعليمي حتى يستفيد الجميع من معرفة ما الذي يقوم به هذا الموقع لكي يستفيد جميع الطلاب.

أترك تعليق