إنشاء عن رحلة قمت بها

انشاء عن رحلة قمت بها

إنشاء عن رحلة قمت بها، إن الرحلات المدرسية يعيش الطلاب بها أجمل الأوقات الترفيهية الجميلة، ويستمتعون بكل لحظة تمر بها، حيث يجد الطلاب أنهم سيعيشون أوقات جميلة، حيث سيتجمع الطلاب مع بعضهم ويتشاركون اللعب واللهو والتنزه، موضوع تعبير عن إنشاء عن رحلة قمت بها بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن إنشاء عن رحلة قمت بها بالأفكار والاستشهاديات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

مقدمة إنشاء عن رحلة قمت بها

إن كلما كبر الإنسان تظل ذكريات الطفولة محفورة في ذاكرته، ولهذا نجد أن عندما تقوم أي مدرسة بالإعلان عن قيام رحلة مدرسية، فيشعر الطلاب بأهمية المشاركة بها، لأن هذه الرحلة سيجدون بها أوقات كثيرة تجمعهم بالأصدقاء ويرون بها أجمل المناظر الطبيعية التي صنعها الله لنا وجملها بأجمل الأشكال، سواء كانت أماكن سياحية مطلة على البحر، أو أماكن سياحية تطل على المعالم الأثرية التي تتمتع بها بلادنا الخلابة.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة وجميلة عن الأم والأب

  أهمية الرحلات المدرسية للطلاب

إن تعتبر الرحلة المدرسية على مر العصور من أهم الأنشطة المدرسية التي لا يختلف على حبها أثنين، فالرحلة لا نستطيع أن نعترف بأنها وقت ممتع يعيشه الطلاب مع بعضهم البعض، ولكنها في نفس الوقت فهي رحلة للاكتشاف والمطالعة على حسب نوع الرحلة الذي يذهب إليها الطلاب.

فهناك رحلات يكون الهدف منها أنها رحلة ترفيهية فقط للطلاب، وهناك نوع آخر يكمن الهدف من الرحلة في أنها رحلة تخص دروس لدى الطلاب أي رحلة تعليمية واكتشافيه، فيعيش من خلالها الطلاب لحظات الحماس عندما يرون أشياء لأول مرة في حياتهم، مثل رؤيتهم للآثار المصرية القديمة، والمعابد الأثرية، ورؤية نهر النيل ورحلاته الاستكشافية الرائعة والتي تخطف القلوب والنظر عند رؤيتها لأول مرة.

ولهذا فالرحلات المدرسية نشاط مدرسي يجب أن يكونوا الأهل على وعي كامل له، حتى يبثون روح الثقة وعدم الخوف لدى أبنائهم، ففي الرحلة يكون كل واحداً مسئولاً عن نفسه لطعامه وشرابه، ولكن المدرسة ومسئوليها لديهم المسئولية الكاملة عن الطلاب.

وصف مشاعر الرحلة التي قمت بها

عندما قامت مدرستي بالإعلان في الإذاعة المدرسية الخاصة بها، بأن توجد رحلة مدرسية وسيتجمع الطلاب وسيسافرون تحت إشراف المدرسية، وسيتم إرسال الطلاب إلى رحلتي الأقصر وأسوان عبر محطة قطار محطة مصر، وستكون الرحلة خلال 4-5 أيام.

ومن هنا نشأت مشاعر حماسية بداخلي، أنني سوف أشاهد المعالم السياحية التي أرى صورها عبر صفحات الكتب التاريخية التي أقوم بدراستها، وسوف أزور معبد أبي سمبل وأقوم بالرحلات البحرية التي سنشاهد من خلالها أجمل المناظر الطبيعية الرائعة.

وتم التجهيز للرحلة المدرسية في المدرسة، وفي نفس الوقت قمت بتجهيز كل ما سأحتاجه في رحلتي، وذلك يضم الطعام والشراب، والملابس التي ستناسب رحلتي، والأهم من كل ذلك قامت عائلتي بتجهيز مبلغ مالي يكون كافياً للاستمتاع بالرحلة وشراء كل ما سيعجبني في رحلتي الممتعة.

 الأماكن السياحية التي تم زيارتها في الرحلة

  • فلقد بدأت رحلتي عند زيارة المعابد الأثرية، والتي كانت بدايتها بمعبد أبي سمبل، والذي يعتبر من أهم وأجمل المعابد السياحية، ولقد ضم هذا المعبد عدد كبير من المسلات التي يبلغ ارتفاعها عنان السماء، ولقد رأيت في هذا المعبد الكثير ن التماثيل الفرعونية التي تخص ملوك العصور القديمة والتي تنتسب إلى مصر الفرعونية القديمة، حيث التاريخ والحضارة.
  • وثم قمنا في اليوم التالي تجمعنا وقمنا بالذهاب إلى زيارة معبد الكرنك، والذي يتمتع بمنظر خلاب ويجعلنا ننظر إلى روعة المعمار، حيث يضم هذا المعمار التشييد الخلاب والذي يجبرنا على التفكير في كيفية تشييد هذا المعمار الذي يأتي إليه السائحين من كافة دول العالم.
  • وفي الأيام الأخرى تم عدة زيارات تشمل المعابد الأخرى التي توجد في مدينتي الأقصر وأسوان، كمعبد الفيلة، ووادي الملوك، معبد النوبة، وغيرها من الأماكن الأثرية الأخرى، التي استمتعنا بزيارتها وكتابة عدة أفكر عن الكلمات والرموز التي تم كتابتها على الأعمدة والمسلات.
  • كما قمنا بالتقاط عدد من الصور والتي تضم جميع الطلاب، والأصدقاء المقربين لكي تذكرنا بهذه اللحظات التي لا تنسى، وهذا من أجل أن نحتفظ بها جميعاً.

شاهد أيضًا: كلمة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

كتابة تقرير خاص بالرحلة

ثم ففي الأيام الأخيرة لرحلتي لقد طلب مننا بعض المعلمين أن نقوم بكتابة تقرير عن أهم الأماكن التي تم زيارتها، والتي استفدنا بها وقمنا بتدوين ملاحظتنا عند زيارتها، وبهذا الشكل قمنا بكتابة أهم اللحظات التي استمتعنا بها في رحلتنا.

والأهم أننا قمنا بكتابة التفاصيل والمشاعر الداخلية لنا، وهي شعورنا بالفخر والمجد ببلدنا الجميلة، التي تصم أجمل المعالم السياحية والأثرية التي ليس لها مثل.

فلقد شاهدنا معالم سياحية ينجذب عليها السائحون ورأينا الدهشة والانبهار في أعينهم، فلقد جاءوا من دول بعيدة فقط من أجل مشاهدة حضارتنا الفرعونية التي قام ببنائها وتشييدها الفراعنة القدماء.

أهمية الرحلات الاستكشافية للطلاب

  • ففي البداية إن تكمن الأهمية الكبرى للرحلات في تجمع الطلاب مع بعضهم البعض، فهذا سينشأ بينهم مشاعر صداقة وترابط جميلة، وستدوم لسنوات، لأنهم يجتمعون في جميع الأوقات سواء في الخارج أو حتى داخل المكان الذي يتشاركون فيه النوم.
  • كما أن الرحلات تبث حالة ثقة كبيرة في أنفسهم، لأنهم يعتمدون على أنفسهم في السفر، فالرحلة المدرسية تنشأ صداقة بين ثقافات مختلفة، فيتشارك السائحون والطلاب الحديث، مما يجعل هناك انفتاح على ثقافات الغرب.
  • ومن أهم الأسباب التي تستدعي أن ننشر أهمية الرحلات الاستكشافية للطلاب، هي معرفتهم لتاريخ وحضارة بلادهم، والتي يجب رؤيتها بأنفسهم، وألا نقوم بتقديمها إليهم من خلال الدراسة فقط.
  • يجب على الآباء والأمهات أن يدعموا فكرة السفر لأبنائهم، لأن السفر في الصغر لها العديد من الفوائد التي تجعل الطلاب يشعرون بثقتهم بأنفسهم، ويتمتعون بأجمل الأوقات التي تبني بداخلهم مشاعر الرجولة والثقة فيما بينهم وفي أنفسهم.
  • تعمل الرحلات الاستكشافية على بث روح المطالعة بداخل الطلاب، والتي تجعلهم يسيرون على هذا الطريق في حياتهم، وهو الاستطلاع واكتشاف كل ما يوجد في بلادهم، ويقومون برحلات على مدار حياتهم، لرؤية حضارتنا والحضارات الأخرى، لكي يجمعون جميع المعلومات التي تفيدهم في حياتهم الدراسية والشخصية.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن رحلة إلى الإسكندرية بالعناصر

خاتمة إنشاء عن رحلة قمت بها

وفي نهاية موضوعنا، فالرحلات المدرسية من أجمل الأنشطة المدرسية التي يتمتع بها الطلاب، فالتجمعات المدرسية تنشأ صداقات ومشاركة بين جميع الطلاب، ويستفيد منها الطلاب بشكل كبير، ولهذا يجب أن ندعم من فكرة السفر لزيارة معالمنا السياحية التي توجد في كافة بلادنا العربية، وأن نعرف حضارتنا التي يأتي للتعرف عليها السائحون من شتى بلدان العالم، موضوع تعبير عن إنشاء عن رحلة قمت بها بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن إنشاء عن رحلة قمت بها بالأفكار والاستشهاديات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

أترك تعليق