موضوع تعبير عن عيد الشرطة المصرية

موضوع تعبير عن عيد الشرطة المصرية

موضوع تعبير عن عيد الشرطة المصرية، رجال الشرطة الأمن والأمان في هذه البلد، وهم الذين يحمونها من الجرائم الموجودة والفوضى السائدة في كل مكان، والرعب الموجود بين أفراد المجتمع، ولولاهم لكان هناك خسائر بشرية كثيرة ومادية أكثر نتيجة الي هذه الجرائم الموجودة، لذلك خصصنا لهم يومًا لنحتفل بهم ويشيد بدورهم في المجتمع.

مقدمة موضوع تعبير عن عيد الشرطة المصرية

  • رجال الشرطة بالنسبة لأفراد مجتمعنا هم الأمن والأمان، هم حماة الوطن، هم الذين يقضون على الجرائم والمجرمين، هم الذين يسهرون من أجلنا ومن أجل الحفاظ على بلادنا الحبيب، ونحن من دونهم سنعيش في ظلم وجرائم قتل وسرقة واغتصاب وترويع بين أفراد المجتمع.
  •  رجال الشرطة هم عيون الوطن، فهم على أتم الاستعداد أن يفدوا الوطن بأرواحهم حتى يتحقق الأمن والأمان، والشعار المعروف عنهم أنهم في خدمة الشعب.
  •  عندما يحدث ترويعًا لأي مواطن او تقوم جريمة، أو يحدث إرهابًا، أو تخويف لمواطن، أو غيرها من الأمور المروعة، فسرعان ما يأتي رجال الشرطة إلى من كان سبب في حدوث هذه الجرائم ويسيطرون على الوضع ويحفظون الأمن في مكان الجريمة ويطمئنون المواطنين ويقبضون على المجرم.

شاهد أيضًا: تعبير عن العيد القومى لمحافظة البحيرة

 الاحتفال بعيد الشرطة

  •  رجال الشرطة يبذلون الغالي والنفيس من أجلنا، لذلك يجب أن نقدر هذه الجهود التي يقدمونها من أجلنا فهم يقومون بحمايتنا ليل نهار لذلك قامت الدولة بتخصيص يومًا حتى نحتفل بعيد لهم، وهذا اليوم يكون احترامًا وتقديرًا لدورهم.
  • تقدمت الحكومة هذا اليوم إجازة رسمية للقطاع العام، وهذا اليوم هو الخامس والعشرين من يناير، ويجب علينا أن نذكر سبب اختيار الشرطة لهذا اليوم وما علاقته وما أهميته
  •  لقد حدث في هذا اليوم واقعة، ولقد حدثت هذه الواقعة في عام، 1952 هذه الموقعة كانت ايام الاحتلال الانجليزي، ولقد رفض رجال الشرطة تسليم مباني الشرطة في الإسماعيلية وأيضًا رفضوا تسليم الأسلحة للاحتلال، وهذا ادى الى خسائر بشرية من أفراد الشرطة وصلت الى 50 شخص من أفراد الشرطة، بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى وصل إلى ثمانين جريحًا، لذلك قررت الحكومة ان تمنح أفراد الشرطة هذا اليوم خصيصًا حتى يصير عيد لهم، وكان هذا بأمر من الرئيس محمد حسني مبارك، وهذا اقل ما نقدمه من أجل أفراد الشرطة العظماء

 واجب المواطنين تجاه رجال الشرطة

  • يجب على كل فرد أن يقدر قيمة رجال الشرطة وأن يحفظ مكانتهم وأن يعلم دورهم الهام والبالغ في حماية وطننا.
  •  ان نقدر وقوفهم وحمايتهم للوطن وأنهم على أتم الاستعداد بذل الغالي والنفيس فداء للوطن وللمواطنين وتحقيقًا للأمان، والقضاء على الفوضى والجرائم التي تنتشر في كل العصور وتحدث في كل الأماكن.
  •   ومن الوجبات التي يجب علينا تجاه رجال الشرطة، يجب أن نحترمهم ونقدرهم ولا نعصيهم عند أمرهم وإن نقدر دورهم البالغ من أجلنا.
  •  يجب ان نتعاون معهم حتى نشر الأمان ونقضي على الجرائم في المجتمع ودائمًا تذكر ان سكوتك عن الحق كأنك شيطان اخرس يجب عليك.
  •  أن تكون ايجابيًا وذلك يكون بسرعة تقديم البلاغ عندما ترى شيئًا مخالف للقانون لأن سرعة التبليغ هي التي تجعل السيطرة على الموقف وتسهل القبض على الجاني.
  •  يجب على كل مواطن الالتزام بالتعليمات والقوانين، وألا يخالف هذه التعليمات والقوانين لأن هذا هو الذي يجعل الفوضى تعم في كل مكان فإن التزمنا بالقوانين والتعليمات هذا سيجعل الامن والامان ينتشر ويسود في المجتمع وستقل الفوضى والجرائم.
  •  يجب ان تكون مخلصًا لهؤلاء الأشخاص بينك وبين نفسك وان تذكر وتذكر دائمًا أنك عندما تقوم بفعل شيء خلف القانون، فإنك تضر نفسك قبل ان تضر أحد وأنك تضر ابنائك ومستقبل بلدك الحبيب فإن كنت محبًا لوطنك وتريد ان تعيش حياة كريمة يجب عليك ألا تخالف القانون وان تكون معاونًا للوطن ومعاونه لأفراد الشرطة.
  • أبرز لهم مشاعر التقدير والاحترام حتى تجعلهم يقدمون بحب على عملهم وعلى واجباتهم، ويقدمون لك انت أيضًا التقدير والحب والحماية الكاملة والأمان حتى تصبح مصر الأولى في العالم في الأمن والأمان والاستقرار والهدوء حتى لا نسمع عن الجرائم القتل والسرقة والاغتصاب الذي أصبح منتشر بشكل كبير جدًا في الآونة الاخيرة.

شاهد أيضًا: مقال عن عيد الطفولة في مصر

كيف نحتفل بعيد الشرطة

  •  يجب على كل مصري ان يكون بداخله مشاعر فياضة ومشاعر حب لأفراد الشرطة فلا نترك الدولة وحدها تحتفل بهم بل نكون شغوفين ونقدر جهودهم، ودائمًا نشكرهم على ما يقدمونه لنا من الحفاظ على النظام وأنه بفضلهم نحصل على الحياة  المستقرة وهذا لن يحدث بسكوتنا وإنما بأن نقدم لهم الشكر والتقدير.
  •  ويجب ان نتذكر أفراد الشرطة الذين قتلوا في مثل هذا اليوم والذين ضحوا بأرواحهم من أجلنا ومن اجل ان نحيا نحن في أمن وسلام.
  • الاحتفال بالشهداء الشرطة كما ذكرنا أنه في مثل هذا اليوم قد مات العديد من أفراد الشرطة من أجل أن نحيا حياة كريمة لذلك يجب ان نتذكرهم دائمًا وان نكرمهم.
  • ويجب ان نشارك ذويهم في هذا اليوم، وأن شكر اهلهم ويجب أيضًا ان نقدرهم ونضع اسمائهم وساما لنا أن نطلق اسمائهم على الشوارع والميادين والأماكن العامة تخليدًا لذكراهم واحياء لهم.

أهمية الاحتفال بعيد الشرطة

  •  الاحتفال بهذا اليوم هو امر هام جدًا فمن الطبيعي أنه عندما يقوم شخص بصنع معروف لنا نشكره ونقدره، وإذا طبقنا هذا المثال على أفراد الشرطة سنجد أنهم قد قدموا لنا الغالي والنفيس.
  • فلقد قدموا ارواحهم من أجلنا فهذا اليوم ليس بكاف حتى يثبت لهم شكرنا وتقديرنا لهم وحبنا الشديد لهم، لذلك يجب علينا أن نستقبل هذا اليوم بحفاوة وحب حتى نثبت لهم أننا نحبهم، حتى يشعروا بالفرح ويشعروا أنهم محل احترام واهتمام وتقدير من جموع الشعب وان تعبهم جهودهم لم يذهب هباء وهذا يجعلهم يحبون عملهم ويحرصون عليه وعلى الحفاظ على الوطن.
  • فمن البديهي أنك عندما تقدر شخص ما وتشكره على ما يبذله فهذا يبث في قلبه الأمل والتفاؤل والمثابرة والإقدام على عمله، وعلى بذل الغالي والنفيس من أجل هذا العمل فما بالك أفراد الشرطة الذين لا يقدمون للناس سوى الخير والذي لا يقدمون للناس سوى الحب والتقدير.

شاهد أيضًا: تعبير عن عيد الأم للمدرسة

خاتمة موضوع تعبير عن عيد الشرطة المصرية

يجب علينا ان نتعلم وان نعرف شيئًا هامًا جدا اننا ان تكلمنا في الحديث عن فضائل أفراد الشرطة ومجهوداتهم وجهودهم والمخاطر التي يواجهونها من أجل أفراد المجتمع ومن أجل حماية الوطن، فإننا لن ينتهي من الحديث عنهم ابد الظهر وفي فضائلهم العظيمة علينا فلا تنسى انك تنام وهم لا ينامون، لا تنسى أنك تحيا بين  أبنائك واقربائك في سعادة وفرح وهم لا يرونهم إلا في أوقات ضئيلة من أجلك ومن أجل هذه السعادة العارمة التي أنت تعيش فيها، وهذا الأمان الذي يسود بيتك ويسود قريتك يجب عليك ان تعلم جيدًا أنه لولا هؤلاء الأشخاص العظماء الذين يفدونه بأرواحهم لما كنا عشنا في هذا الهدوء وهذه الراحة وهذا الأمان دمتم لنا الأمن ودمتم لنا الامان ودمتم لنا حماة الوطن.

أترك تعليق