اخبار التعليم

مصروفات المدارس اليابانية المصرية الجديدة وشرح طريقة دفعها

مصروفات المدارس اليابانية المصرية الجديدة وشرح طريقة دفعها

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قامت بغلق باب التقديم للمدارس اليابانية يوم الثلاثاء الماضي ، وقد قامت الوزارة بفتح باب التقديم لمدة اسبوع إليكترونياً، هذا وتبدأ الدراسة بالمدارس اليابانية في شهر اكتوبر الحالي، في ثمانية مدارس على مستوى محافظات مصر .

ذلك وتعتبر تجربة المدارس اليابانية هي تجربة جديدة من نوعها، حيث يتم التدريس عن طريق أحدث وسائل التعليم ، وكذلك تقليل المناهج الدراسية ، والتركيز على مواهب الطالب المصري .

تفاصيل المصروفات الدراسية بالمدارس اليابانية بمصر :

صدر قرار وزاري من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديد قيمة مصروفات المدارس اليابانية في مصر، وهي كالتالي :

1. تحصل المصروفات الدراسية الإضافية من طلاب المدارس اليابانية، وذلك وفقاً لقونين المدارس اليابانية قبل إنشائها ، وذلك وفقاُ للوائح وزارة التربية والتعليم والذي يعلن سنوياً بشأن المصروفات .

2. يتم تحصيل رسوم الأنشطة اليابانية من طلاب المدرسة وهي في حدود الفان إلى اربعة آلاف جنية مصري ، على أن تكون نسبة زيادة المصروفات بنسبة لا تقل عن سبعة في المائة سنوياً، ويكون ذلك وفقاً لمعدلات التضخم في مصر، هذا وتشكل لجنة تشكل من مدير الأدارة التعليمية للمدارس اليابانية بكل محافظة و مدير المشروع تحدد من خلالهما رسوم كل مدرسة على حدى.

3. تقوم المدرس اليابانية الجديدة بتقديم منح دراسية سواء بدفع جزء او كل المصروفات ، هذا وتحدد عن طريق القواعد الموضوعة لضبط أمر المنح الدراسية .

اقرأ ايضًا :-  تعرف على موعد غلق التقديم للمدارس اليابانية والشروط

4. يكون طلاب المدارس اليابانية المصرية الجديدة للغات ملتزمين بسداد قيمة الكتب الاجنبية التي تشتريها الوزارة، وكذلك يقوم طلاب المدارس اليابانية بسداد قيمة كتب المستوى الرفيع، التي تقوم الوزارة بشرائها من دور النشرالتي تتعاقد معها الوزراة وذلك وفقا للأجراءات القانونية، هذا ويكون أختياريا سداد قيمة كتب المستوى الرفيع وليس إحبارياً على الطالب وذلك وفقاً للأسعار المحددة هذا ويضاف لها مصروفات النقل وتكون حوالي عشرة في المائة .

5. سوف يقوم كل طالب بدفع المصروفات الدراسية على أقساط مثل الأنشطة التي تقدمها المدارس اليابانية وكذلك الخدمات المختلفة، وسوف يتم تحصيل مقابل إشتراك الاتوبيس المدرسي، على قسطين سوف يكون الاول بنسبة تصل إلى خمسة وسبعون في المائة، وسوف يتم تسديدة قبل ان يبدأ العام الدراسي الجديد، أما عن ثاني قسط فهو يسدد بنسبة خمسة وعشرون في المائة، يتم تسديدة في أول شهر ديسمبر من كل عام دراسي، أما عن ثمن الكتب الأجنبية سوف يتم تحصيل الرسوم لها على دفعه واحدة، مع أول قسط للمدارس الاجنبية ، مع إشتراك الأتوبيس، ويتم إستخراج إيصال “123” الخاص بالتربية والتعليم بالقيمة المخصصه لكل قسط .

شاهد أيضاً :- تعرف على موعد غلق التقديم للمدارس اليابانية والشروط

6. على كل المدارس أن تلتزم بالإعلان عن المصاريف الدراسية على الموقع الإليكتروني المخصص لها وأيضاً في أكثر مكان واضح بالمدرسة وهذا قبل بدء العام الدراسي الجديد.

اقرأ ايضًا :-  تفعيل جهاز البصمة لضبط حضور وغياب المدرسين والطلاب

والجدير بالذكر أن على ولي الأمر أن يقوم بالتوقيع على إقرار جاء فيه ما يلي :

  • على ولي الامر القيام بتسديد المصروفات للمرحلة الاولى من الروضة خلال عشرة أيام من الميعاد المحدد لتحصيل الرسوم وإلا يتم رفض الطفل من المدرسة اليابانية .
  • على ولي الأمر بالقيام بالمتابعة المستمرة لنتائج التنسيق الخاصة بقبول الطفل حتي يتم سداد المصروفات وإلا لن يتم قبول الطفل .
  • على ولي الامر الإلتزام بشكل كامل ليطبق النموذج الياباني بكل تفاصيلة داخل المدرسة وخارجها.
  • على ولي الامر القيام بخدمة المدرسة اليابانية على مدار عشرون ساعة بالعام الدراسي كله وفقاً لقوانين المدرسة .

أترك تعليق