تعبير عن عيد الأم للمدرسة

تعبير عن عيد الأم للمدرسة

تعبير عن عيد الأم للمدرسة، إن يعتبر يوم الإحتفال بعيد الأم من أهم الأيام التي يتم تخصيص ميزانية معينة، لأن المدرسة تقوم بتحضير حفلة حتى يكافئ الطلاب والطالبات الأمهات، وتقوم  المدرسة بتحضير الكثير من الفقرات التي يقوم بتقديمها الطلاب، وهذا يبعث الكثير من السعادة في نفوس الجميع، ولهذا فهيا بنا نتعرف على فقرات حفلة عيد الأم للمدرسة، موضوع تعبير عن عيد الأم للمدرسة بالعناصر والمقدمة والحاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن عيد الأم للمدرسة للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع عيد الأم للمدرسة:

  1. مقدمة عن أهمية تحضير حفلة عيد الأم في المدرسة.
  2. أهم الفقرات التي يجب تحضيرها في عيد الأم.
  3. ترتيبات الهدايا التي يقدمها الطلاب لأمهاتهم في المدرسة.
  4. المدرسة تعلم الطلاب كيفية التعبير عن مشاعرهم.
  5. الأم نعمة في حياة الجميع.
  6. خاتمة موضوع عيد الأم للمدرسة.

مقدمة عن أهمية تحضير حفلة عيد الأم في المدرسة:

إن تهتم العديد من المدارس بالعمل على تزيين المدرسة حتى يقومون بتقديم حفلة رائعة بمناسبة عيد الأم، حيث يتم تحضيرها قبل هذا اليوم بعدة أيام، فيقومون بحجز المسرح الذي يقوم الطلاب بالوقوف عليه لتقديم فقراتهم، كما يقومون أيضاً بتوفير عدد من السماعات الكبيرة حتى يستطيع الجميع أن يسمعون الحفلة بصوت عالي يصل إلى المدرسة بالكامل.

وهذه تعد أول التجهيزات فيتم تجهيز الكراسي التي يجلس عليها الطلاب وأولياء الأمور، حتى يستمتعون بالحفلة، وتبدأ بعد تلك المرحلة مرحلة تجهيز فقرات الحفلة، والتي تقوم بعض المدرسات بالعمل على تخصيص الوقت الكافي لتدريب الطلاب، حتى يستطيعون أن يقدموا أجمل الفقرات المسلية والمميزة والتي ستسعد جميع من في هذه الحفلة الرائعة.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن المهنة التي أحب أن أمارسها

فالمدرسة لها دور كبير في حث الأطفال على الإحتفال بأمهاتهم، وإدخار بعض الأموال من مصاريفهم حتى يقدمون هدايا ولو بسيطة في تلك الحفلة، فالأمهات تسعد كثيراً بتلك الهدايا لأنها تشعر بأنها تكافئ على تربيتها، وهي تنظر إلى أبنائها لترى إنهم إستطاعوا أن يحرمون أنفسهم من الحلوى حتى يقدمون لها هدية بسيطة.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن أهمية التكنولوجيا في حياتنا اليومية

أهم الفقرات التي يجب تحضيرها في عيد الأم:

فلنبدا الآن بالتحدث عن فقرات الحفلة التي يتم تحضيرها لعيد الأم في المدرسة، ففي البداية يتم تحضير مجموعة من الأشعار التي تعبر عن حب الأبناء للأم، والتي تجعل الجميع تدمع عيناه من شده روعة الكلمات التي تلامس القلوب، ونجد أن في المرحلة الثانية يتم التدريب على بعض الأغاني التي مخصصة للأم، وثم يتم تجهيز فقرات أخرى مسلية للطلاب.

فيقوم الطلاب الذين يملكون صوتاً مميزاً بترديدها أمام الجميع ليستمتع بها الجميع في حفلة عيد الأم، وهذا ينمي الكثير من الأنشطة للطلاب، فقد يتم إكتشاف أحد المواهب في الطلاب والتي قد يقوم والديها بتنميتها والذهاب بها إلى الأشخاص المتخصصون لتنمية تلك الموهبة، كما يتم تحضير فقرة توزيع الهدايا، وفي تلك الفقرة يقوم كل طالب بالذهاب إلى والدته ويقدم لها هديته، حتى تبث السعادة في قلوب الجميع.

ترتيبات الهدايا التي يقدمها الطلاب لأمهاتهم في المدرسة:

فالمدارس تضم الكثير من الأعمار التي لا تفهم كيف يمكنها أن تدخر من المصروف لتقدم هدية، ولذلك فهذا دور كل معلمة في الفصول، فتقوم بتعريفهم أن يذهبوا لأقرب محل يباع به الهدايا، ويعرفون ثمن الهدية التي يريدون تقديمها إلى والتهم في عيد الأم، ويقومون بعد ذلك بالعمل على إدخار كل يوم من مصروفهم اليومي ولو مبلغ صغيراً ويضعونه في الحصالة الخاصة بهم.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الاخلاص فى القول والعمل بالعناصر

وقبل يوم حفلة عيد الأم في المدرسة يقوم كل طالب منهم بفتح الحصالة الخاصة به، حتى يقوم بمعرفة المبلغ الذي يريد أن يذهب ليقوم بشراء هدية عيد الأم، وفي هذا الوقت يشتري هدية والدته، ويقدمها لها في حفلة المدرسة التي تقوم بتحضيرها حتى تشعر الأم بالسعادة أمام الجميع.

وعندما تقوم المعلمة بالأعلان عن أن في تلك الفقرة الأخيرة على كل طالب بتحضير هديته وتقديمها للأم على أنغام أغنية ست الحبايب للفنانة القديرة فايزة أحمد، فتنغمر العيون بالدموع والتي هي دموع الفرحة، وهذا هو ما سبب تحضير تلك الحفلة.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن زيارة المريض ومساعدة الضعيف بالعناصر

المدرسة تعلم الطلاب كيفية التعبير عن مشاعرهم:

هناك الكثير من الطلاب لديهم مشكلة في التعامل، وهي مشكلة عدم القدرة على التعبير عن مشاعرهم، فقد أحب أمي ولكني لا أستطيع أن أبرهن لها هذا الحب بالكلمات أو حتى بالأفعال، فيقوم طاقم الأخصائيات الإجتماعيات بإنعقاد ندوة لتجمع الطلاب الذين يعانون من هذا الأمر لتقوم بتدريبهم على القدرة على التفاعل وإظهار المشاعر.

وبعد فترة زمنية قصييرة يتم بها تدريب الطلاب على بعض الكلمات أو بعض الأفعال التي تظهر لمن حولهم حبهم وتعلقهم بهم، ونجد أن الأمر يأتي بنتيجة جيدة، فيتحول الطالب الكتوم إلى الطالب الذي يعلن عن حبه للجميع، ويقدم المساعدة لوالديه، ويعبر عن مشاعره وحبه لوالدته والأهم أن يكون طالب متميز وناجح في دراسته فهذه هي ثمار نجاحها في الحياة.

الأم نعمة في حياة الجميع:

إن الأم نعمة كبيرة في حياة الجميع، حيث أن لا يمكن أن نكافئها على كل ماتقدمه لنا من خلال يوماً واحداً أي يوم عيد الأم فقط، وبالغرم من أن الأم لا تنتظر أي هدية من أبنائها سوى الكلمة الطيبة، إلا إنها تكون في أسعد لحظات حياتها عندما تشعر أن الأبن أو الأبنة يقدمون لها هدية بسيطة ولو وردة ويوجد فرحة في عيونهم.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن أسوان بالعناصر

فعيد الأم هو تعبير عن حبنا لأمهاتنا، وتعبير عن قدرة الأم على التحمل وكيفية رد هذا الجميل ولو بشيئاً بسيطاً يشعرها بالسعادة مثلما لا تفعل شيئاً في حياتنا سوى أن تجعلنا سعداء، فكونوا خير أبناء لأمهاتكم، وإستمعوا إلى نصائحها لكم، لأن لا يمكن أن تقوم الأم بنصيحة أبنائها بأمراً خاطئ، فهي التي تستطيع أن تميز حالتك من نظرة واحدة في عينيك.

فكافئوهم بكلمة طيبة ترسم الإبتسامة على شفاهن، فالله أوصانا عليهم وعلى المعاملة الحسنة لهم، فحققوا تلك الوصية، لأن الأم نعمة عظيمة لن يشعر بقيمتها سوى فاقد هذا الشئ، فليحفظ الله أمهاتنا، ويرزقنا رضاهن وحبهن حتى مماتنا.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن النظافة والنظام بالعناصر

خاتمة موضوع عيد الأم للمدرسة:

وفي نهاية موضوعنا فالمدرسة دورها كبير في تجهيز يوم سعيد يتم تكريم المرأة به عن كل ما تقدمه لنا في حياتنا، فكل أم تشعر بسعادة كبيرة بسبب التجمع الكبير الذي يحدث في هذا اليوم، وبالفقرات المميزة التي تخصص لتقديمها لهم، ولهذا قدموا الهدايا البسيطة لأمهاتكم تعبيراً عن شدة حبكم لها ولو بالكاملت حتى لا تفتقدوا هذا الإحساس يوماً، ولا تستطيعون أن تجدونها حتى تعبرون عن هذا الحب الذي يوجد بداخلكم، موضوع تعبير عن  عيد الأم للمدرسة بالعناصر والمقدمة والحاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن عيد الأم للمدرسة للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

أترك تعليق