عبارات شكر وتقدير للمعلمات المتميزات

عبارات شكر وتقدير للمعلمات المتميزات

عبارات شكر وتقدير للمعلمات المتميزات، كما قال أحمد شوقي في مطلع قصيدته “قُم للمعلم ووفية التبجيل كاد المُعلم أن يكون رسولاً تشبيه المعلم بالرسول في توصيل الرسالة التعليمية لطُلاب العلم وحسن تربيتهم وجعلهم من النابغة والمتفوقين، ولن تكفي عبارات شكر وتقدير للمعلمات المتميزات في مدح المعلمة بعد المجهود الكبير الذي يُبذلونه مع أبنائنا الطلاب سواء في التعليم أو التربية، فالمعلم يقوم بتأدية واجبه تجاه مهنته والقسم المهني وأيضاً تجاه الطالب يعلمه ويصبر عليه ويسعى جاهداً في توصيل المعلومة بمنتهي البساطة واليسر ونظراً لضرورة الأمر وضرورة توجيه رسالة شكر واحترام للمعلم سأعرض عليكم اليوم في هذا المقال عبارات شكر وتقدير للمعلمات المتميزات فتابعوا.

شاهد ايضًا : من أقوال وحكم الإمام الشافعي في الحياة

المُعلمة:

المُعلمة هي الأم والمعلمة في المدرسة واحترامنا لها واجب لابد منه نظراً لما تقدمه من علم وتحسين سلوك وتربية للطالب في المدرسة، وأعطاء له قواعد للنظام العام والتربية والتعليم التي يستفيد بها الطالب طوال حياته وتجعل منه طالب ناجح وشخص محترم يحترمه الناس ويقدرونه ويعلمون أن على خُلق وتعليم وتربية.

وما هو دور المعلم مع طُلابه:

دور المعلم مع طلابه أن يرشدهم دائماً إلى الطريق الصواب وأن يجعل منهم أباء وأمهات المستقبل يعتمد عليهم وأن يُحسن من خلقهم ويعلمهم وعاقبهم على أخطائهم ويثنوا عليهم على نجاحهم فهذا هو المعلم أب وصديق يستمع إليهم وينزل إلى عقولهم ويستوعبهم ويحل لهم مشكلاتهم وهو المعلم الذي يعطي لهم المواد الدراسية الصعبة وواجب عليه أن يحسن معاملتهم لكي يقدرونه وحسنوا معاملته.

اقرأ ايضًا :-  عبارات إرشادية ونصائح عن السلامة المرورية

وما هو دور الطلاب تجاه معلمتهم؟

ومن هنا يجب أن نعرف الطلاب ما هو دورهم تجاه معلمتهم الفاضلة

أولاً:

الإصغاء لها عند شرح الدرس وتدوين كل معلومة هامة تسردها عليهم والالتزام بقواعد الاحترام في الفصل ولمعلمتهم أيضاً.

ثانياً:

إذا أردت أن تعيد عليك المعلمة جزء لم تفهمه عليك بالالتزام بقواعد الفصل وتقوم برفع يديك ومن الممكن أن تعيدها عليك مرة آخري فيجب أن تفهم فهذا هو دور المعلمة.

ثالثاً:

السماع لحديث المعلمة والالتزام بالحديث وبما تطلبه منك من التزام في الفصل أو واجبات منزلية وعليك باحترام المعلمة وتقديرها.

رابعاً:

إذا واجهتك أي مشكلة في المدرسة يجب أن تذهب لمعلمتك المحبوبة وتسرد لها تفاصيل المشكلة وهو سوف تساعدك في حلها.

شاهد ايضًا : مقولات وحكم مصطفى محمود عن الحياة

عبارات شكر وتقدير للمعلمات المتميزات:

أفضل ما قيل من عبارات شكر وتقدير للمعلمات المتميزات:

  • معلمتي يحق بأن تتباهى فمهنتها الشريفة لا تظاهرا معلمتي وكم يكفيكِ فخراً فبين الناس فضلك قد تناهى فأنت لنا كنوز الشمس حقاً بعلمك كنت للدنيا سناها.
  • أنرت لنا معلمتي السبيلا وكنت لنا به دوماً دليلاً وكنت كامناً عطفاً وحبا حنانك فاض عذباً سلسبيلا لقد أتعبت نفسك كي ترينا بعز ما ارتضيت لنا بديلاً.
  • تعلمني القراءة والكتابة تعلمني النباهة والنجابة تعلمني أمور الدين حتى أسير وأقتفي نجب الصحابة وتغرس حب دين الله فينا تجود بعلمنا مثل السحابة.
  • الأستاذة الفاضلة للنجاحات أناس يقدرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنت أهل للشكر والتقدير فوجب علينا تقديرك فلك منا كل الثناء والتقدير.
  • إلى من أعطت وأجزلت بعطائها إلى من سقت وروّت مدرستنا علماً وثقافة، إلى من ضحت بوقتها وجهدها ونالت ثمار تعبها لك أستاذتنا الغالية كل الشكر والتقدير على جهودك القيّمة.
  • منك تعلمنا إن للنجاح قيمة ومعنى ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل، ومعك آمناً أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجوهرية.
اقرأ ايضًا :-  عبارات عن اللغة العربية وأهميتها

كلمة عن المعلمة:

  • أستاذتنا الفاضلة لك منا كل الثناء والتقدير، بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطر، على جهودك الثمينة والقيمة، من أجل الرقي بمسيرة.
  • إلى معلمتي التي ترفع وسام الأخلاق الحسنة والصفات الحميدة على صدرها وأعبر مدى شكري لها.
  • إلى المعلمة التي أتمنى أن لا أقلل من حقها فإن أطلت في الحديث عنها فلن أوفيها حقها الكبير علينا.
  • معلمتي مهما قلت من كلمات لن أوفيكِ حقكِ فأنتِ من جعلتني أعيش هذه الدنيا بسعادة غامرة ومن جعلتني أفكر دائماً بأنني فتاة بسيطة أمامكِ أنتِ.
  • الأستاذة الفاضلة روحك المرحة وصفاء قلبك وعطاؤك القيّ، هو عنوان إبداعك فلك كل معاني المديح بعدد قصائد الشعراء وبمختلف بحورهم وأوزانهم .
  • أضل مهما أبعدتنا المسافات ومهما أبعدتنا الأيام سيظل حبكِ ساكناً في قلبي ممسكاً بكل مشاعري.
  • في هذه اللحظة التي أعتبرها من أجمل اللحظات التي مرت علي أجدني أقف أمام إنسانه فاضلة ومعلمة أجيال.

عبارات شكر وتقدير للمعلمات المتميزات:

  • معلمتي يحق بأن تتباهى فمهنتها الشريفة لا تظاهرا معلمتي وكم يكفيكِ فخراً فبين الناس فضلك قد تناهى فأنت لنا كنوز الشمس حقاً بعلمك كنت للدنيا سناها.
  • أنرت لنا معلمتي السبيلا وكنت لنا به دوماً دليلاً وكنت كامناً عطفاً وحبا حنانك فاض عذباً سلسبيلا لقد أتعبت نفسك كي ترينا بعز ما ارتضيت لنا بديلاً.
  • تعلمني القراءة والكتابة تعلمني النباهة والنجابة تعلمني أمور الدين حتى أسير وأقتفي نجب الصحابة وتغرس حب دين الله فينا تجود بعلمنا مثل السحابة.
اقرأ ايضًا :-  أقوال الحسن البصري في الرزق، أجمل ما قال

شاهد ايضًا : حكم ومواعظ الإمام علي في التعامل مع الناس

خاتمة عبارات شكر وتقدير للمعلمات المتميزات:

وفي الختام لن تفي الكلمات حقها تجاه تلك المعلمة التي تفعل كل شيء من أجل أبنائها الطلبة ولن تكفي عبارات شكر وتقدير للمعلمات المتميزات في شُكر المعلمة على مجهُداتها وعطائها العلمي والمعنوي الذي لا حدود له فالمعلم أو المعلمة هما الأب والأم في المدرسة وكما قال الرسول صلي الله عليه وسلم”من علمني حرفاً صرت له عبداً” فتلك العبارات تُعبر عن مدي حب الطالب لمعلمته أو معلمته ومدي شُكره وتقديره واحترامه لها وعلى المعلمة أن تبذل قصارى جهدها في توصيل المعلومة للطالب وأن تحببه في العلم وطلب العلم.

أترك تعليق