بحث عن وسائل الإتصال الحديثة بين السلبيات والإيجابيات

بحث عن وسائل الإتصال الحديثة بين السلبيات والإيجابيات

بحث عن وسائل الإتصال الحديثة بين السلبيات والإيجابيات، لقد حققت وسائل الإتصال الحديثة النتائج التي ظهرت من أجلها وهي أن تتحول حياة البشر من الحياة الإجتماعية وبناء علاقات حقيقية مع الأخرين إلى حياة متطرفة، منعزلة، يعيش البشر فيها وكأنهم فئران يتحلون بالشجاعة فقط على وسائل التواصل الإجتماعي، بينما في الحقيقة فهم لا يستطيعون إبداء هذه الأراء في الواقع الذي يعيشون فيه.

ففي القرون الاخيرة لقد شاهدنا كم كبير للإختراعات التي تظهر بشكل متواصل ولا ينقطع، حيث التجارب التي يقوم بها القائمين على تلك الإكتشافات لا يزالوا لديهم تعطشاً لإختراع المزيد منها، ومما وجد الإنسان نفسه يعيش في عالم ملئ بوسائل حديثة منها ما يستفيد منها من إيجابيات في حياته، ومنها ما يتسبب بالكثير من السلبيات على حياة البشر بوجه عام.

شاهد ايضًا : بحث كامل عن التكنولوجيا الحديثة

بحث عن وسائل الإتصال الحديثة بين السلبيات والإيجابيات:

  • إن ظهور لهاتف ذات الشاشة الملونة وسماع الموسيقي به كانت بمثابة المفاجأة الكبرى في حياة الإنسان، فبعد أن كان الهاتف هو وسيلة للإتصال بالأخرين نتحدث منه أو نرد على من يقوم بالإتصال بنا فقط، تحول الهاتف إلى مجموعة من الإمكانيات التي تجبر كل شخص على الدخول إليها بدون توقف، فهي مقاومة للملل ورتابة الحياة.
  • ساعدتنا وسائل الإتصال الحديثة للتواصل معع أصدقائنا وأقاربنا الأحباء الذين غادروا البلاد ولم نراهم منذ سنوات عديدة، ولهذا فلقد إستطعنا مكالمتهم ورؤيتهم من خلال أحد وسائل الإتصال الحديثة وأهم تلك الوسائل هو الإنترنت.
  • إستطاعت وسائل الإتصال الحديثة أن تجعل الجميع يثق في نفسه، من خلال إلتقاط الصور بالكثير من الأشكال المزينة مما جعلها هناك الكثيرون يحبون شكلهم الخارجي، ويدمنون التصوير بالهواتف ذات كفاءة الكاميرا العالية.
  • شجعتنا وسائل الإتصال الحديثة على التواصل المستمر مع الجميع، فنقوم بالإختلاط على مدار اليوم مع أصدقائنا من خلال برامج التواصل الإجتماعي، فيقوم كل شخصاً بمشاركة جميع أصدقائة ما يدور في ذهنه، مما جعل الحياة أبسط بكثير والجميع يشعر بما يشعر به الأخر.
اقرأ ايضًا :-  بحث عن اهمية الكيمياء في حياتنا اليوميه

شاهد ايضًا : بحث كامل عن التلوث البيئي بالمراجع

وايضًا :

  • قامت وسائل الإتصال الحديثة بتثقيف الكثيرون من خلال سهولة وصول كل شخصاً لجميع المعلومات المهمة التي يمكنها أن تجعل عقليته مليئة بالأفكار الصحيحة، لأن من أهم المميزات التي قدمتها لنا وسائل الإتصال الحديثة هي برامج البحث التي تساعدنا على الوصول لكل ما نبحث عنه بمجرد كتابة أول كلمة من الموضوع المراد البحث عنه.
  • قمنا بإختيار عالمنا الخاص وتهيئته لنا من خلال وسال الإتصال الحديثة، كما أنها ساعدتنا على معرفة جميع الأخبار المهمة التي تحدث حول العالم.
  • إستطعنا من خلال وسائل الإتصال الحديثة التعرف على أهمية التعاون مع الأخرين لكي نبني مستقبل ناجح، وهذا من خلال التجمعات من أجل الخير، مثل إنشاء جمعية على موقع إلكتروني لكي نقوم بجمع أموال للخير وتوزيعها على الفقراء.
  • كما أن من أهم الإيجابيات التي قدمتها لنا وسائل الإتصال والتكنولوجيا الحديثة هي أنها كانت حلقة الوصل بين إتساع العقول، حيث إنها ساعدت الكثيرون في تعليم بعض المهارات التي تساعدهم على إنشاء عمل يقدم لهم دخل مادي مميز.
  • فتحت وسائل الإتصال معرفة الإنسان بالأخرين، مما جعلها طريقاً سهلاً لكثير من الأعمال، حيث كانت السبب في أن علاقات البشر تشمل العمل والحب والصداقة في آن واحد.

شاهد ايضًا : بحث عن يوم اليتيم جاهز للطباعة

سلبيات وسائل الإتصال الحديثة:

  • من أهم وأخطر سلبيات وسائل الإتصال الحديثة هي إنها جعلت الإنسان يفقد كل المعاني الإجتماعية، فظهرت لغة للحديث سيئة تم إكتسابها بسبب هذه المصادر، بسبب عدم وجود أي حدود في مواقع التواصل الإجتماعي.
  • كانت وسائل الإتصال الحديثة السبب في عدم وجود ترابط عائلي لأنها سببت التفكك، فأصبح كل شخصاً يعيش حياة خاصة به لا يريد أن يقتحمها أي فرداً أخر من الأسرة.
  • أصبحت وسال الإتصال الحديثة كأدمان المخدرات من يجعل يومه يبدأ بها وينتهي بها لا يستطيع أن يبتعد عنها، فتتحرك يديه نحو الهاتف لمتابعة أحدث الأخبار لكل من حوله دون أن يشعر، وهذا في حد ذاته شيئاً سلبي على هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بتلك العادة السيئة.
  • ساعدت وسائل الإتصال الحديثة على حدوث فتور في العلاقات، لأن الميع أصبح يقوم بمتابعة من حوله كتابياً دون أن يقوم بسماع صوت الأخرين، مما أحدث نفور وفتور في الكثير من العلاقات مع من حولنا.
  • كانت وسائل الإتصال الحديثة السبب وراء شعور الإنسان أن حياته لم يعد لها سرية أو أي خصوصية، لأن حياة الجميع تظهر أمام بعضهم البعض، فلم يعد هناك سراً في حياة البشر.
  • سببت وسائل الإتصال الحديثة بعض المشكلات والكوارث في حياة بعض الأشخاص، وهذا تم من خلال أن أصبح هناك أشخاص يقومون بإقتحام الهواتف ويحصلون على الصور الشخصية للأخرين، وبعض المعلومات السرية لهم، ويقومون بإبتزازهم مادياً، ويهددون سمعتهم، وهذا حدث مع فتيات كثيرة سببت تلك المشكلة لهم بحدوث كوارث حقيقية لهم في حياتهم الخاصة، وأمام الجميع أي كل من يستطيع التعرف عليهم.
اقرأ ايضًا :-  بحث عن الإيمان بالرسل والاقتداء بهم

وكذلك:

  • إن سبب إلإقتحام الإنترنت جميع المنازل أصبح بدلاً من ان يقوم الشباب، الفتيات الراشدين أو الذين في سن المراهقة يصرفون مصروف اليوم في شيئاً مفيداً فقاموا بصرف تلك النقود على تجديد باقات الإنترنت حتى يترفهون، لأنهم لا يستطيعون المضي في حياتهم بدونه.
  • كانت وسائل الإتصال الحديثة وسيلة خطيرة لإحداث الكثير من الجرائم الغير قانونية وإنتشارها، ولم تصل الحكومة إلى القائمين بتلك الجرائم بسبب أن كل المخططات تمت من خلال تلك الوسائل التي من الصعب الوصول لأصحابها.
  • أصبح هناك أشخاص يقومون بعمل مواقع للعمل، وهي في باطن الأمر جمعيات لتجارة الأعضاء، والذين يقومون بخطف الشباب والبنات وبيع أعضائهم. ظهور الكثير من المواقع التي ليها لها هوية والأخطر أن ينجرف ورائها الشباب بحثاً عن المال، مما جعل هناك الكثير من الشباب والفتيات التي أختفين تماماً ولا يوجد لنا أي دليل أو خيطاً يجعلنا نستطيع القبض على أصحاب تلك المواقع.
  • فإن عالم الأإنترنت عالم كبير وضخم، لا يمكن السيطرة عليه أو معرفة الهوية الحقيقية للشخص الذي يتحدث معنا، ولهذا فهو خطر كبير على أطفالنا، وبناتنا، وشبابنا، فيجب أن لا نجعل حياتهم مسيرة وفقاص لتلك الأشياء، ويجب أن يكون هناك مبادرة ومراقبة من كل أم وأب لأبنائهم ومنع كافة وسائل الإتصال الحديثة لتلك الأعمار الصغيرة، التي تفقد كل ما يوجد لديها من تربية صالحة.
  • يجب أن يكون هناك بعض الشروط التي تقدم لكل شخصاً الأمان الكامل، وأن لا يوجد أي مواقع أو صفحة شخصية ليس لها أي هوية، بل يجب أن يتم إبتكار بعض الأفكار التي تحمي الجميع من المخاطر التي سببتها وسائل الإتصال الحديثة، حتى لا تكون هي السبب وراء قتل وسرقة الكثيرون ولا نجد أي طريقة حتى للشرطة أن تقدم لهم حقوقهم، وينتهي الوضع بأن يبقى الوضع كما هو عليه.

اقرأ ايضًا :-  بحث عن المولد النبوى الشريف doc

أترك تعليق