بحث كامل عن التكنولوجيا الحديثة

بحث كامل عن التكنولوجيا الحديثة

بحث كامل عن التكنولوجيا الحديثة، لقد إتخذت التكنولوجيا الحديثة إهتمام الإنسان الكلي، فأصبح هناك إدمان لجميع الوسائل الحديثة التي توجد في حياتنا اليوم، فأصبح الهاتف الذكي الذي يتم تحديثة كل يوماً بمجموعة من البرامج الحديثة، والإمكانيات التي لا حدود لها هو الصديق الصدوق للإنسان، فيمكن أن ينطوي كل شخص على نفسه ويجلس في غرفتة فقط إذا كان لديه جميع إحتياجاته أي وهي مجموعة من مجموعات التكنولوجيا الحديثة.

فيمكننا الآن أن نعبر قارات، ونزور دول وكل شخص يجلس في منزله، فإختلطت الثقافات، وإكتسبنا منها الكثير، وترتب عليها أيضاً الكثير من السلبيات، ولكن الجزء الأهم هو أن لقد أصبحت اوسائل التكنولوجيا الحديثة واحدة من أهم ما وجد حتى الآن في عصرنا، ولا يمكن أن تختفي لأنها أحدثت طفرة في العالم.

أهم الإيجابيات التي ترتبت على التكنولوجيا الحديثة:

  • لقد إستطاعت التكنولوجيا الحديثة أن تجعل الإنسان يحدد مجموعة من الأهداف له مقارنة بالشخصيات التي يصادفها في حياته من خلال وسائل التواصل الإجتماعي.
  • ومن أهم الإيجابيات التي قامت بها التكنولوجيا الحديثة إنها ساعدت في تحويل مسار التعليم إلى الشكل الأمثل والأسهل للطالب، فقامت بإتساع المعرفة لديه، وهذا بأكمله لن يحدث بدون وجود التكنولوجيا الحديثة.
  • يمكن من خلال التكنولوجيا قراءة القرآن على الهواتف الحديثة، أي إنها ساعدت الإنسان على التقرب من ربه في كافة الأوقات ومن خلال لمسة واحدة وبدون أي مصارف لذلك أو بذل أي مجهود.
  • كما أن لقد زودتنا التكنولوجيا بالكثير من الأجهزة التي تدخل في جميع الإحتياجات سواء المنزلية أو الحياتية بوجه عام، ومن أمثلة تلك الأجهزة الكمبيوتر، الذي لا يتم الإحتفاظ بأي ملفات للشركات إلا من خلال الأجهزة الإلكترونية التي توجد في مكاتبهم، فلا يمكن أن يتم العمل إلا من خلاله.
  • ترتب على ظهور الأجهزة التكنولوجية الحديثة أن يصل الجميع إلى أبعد القرى والنجوع بكل سهولة وهذا من خلال برنامج جي بي اس، وهو عبارة عن خريطة يتم تحميلها على الهاتف الخاص بكل شخص، وسوف تجد الخريطة الناطقة وهي يتم سير السيارات بكل خطوة حتى تصل إلى المكان المراد الوصول إليه.
اقرأ ايضًا :-  بحث عن بر الوالدين مقدمه وخاتمه

شاهد ايضًا : بحث عن حماية البيئة وتجميلها والمحافظة عليها

وايضًا:

  • تحديث وتطوير الأجهزة التي تبث قنوات القمر الصناعي، وهي تمدنا بقناة لكل دولة، مثالاً على ذلك يوجد قناة تعرض كافة الأحداث التي تدور في الدولة مثل قناة دبي، قناة المملكة العربية السعودية، قنوات البحرين، وهكذا، وهي قنوات تبث لنا الأخبار والمسلسلات الخاصة لكل ثقافة ولكل دولة، ويتم تغييرها من خلال إختيار الشخص نفسه.
  • قدمت لنا التكنولوجيا أجهزة الإنذار التي قامت بحماية العديد من الشخصيات من السرقة سواء في المنازل أو حتى حماية السيارات من السرقة.
  • كما أن ساعدت التكنولوجيا الحديثة في تحويل حياة الإنسان من الحياة الفارغة إلى حياة مليئة بالأفكار المختلفة، والتي يستفاد منها في حياته، فقامت بحماية الإنسان من الإنطواء على النفس، كما أنها ساعدت في الحصول على العديد من الإصدقاء الجيدون.
  • قدمت لنا التكنولوجيا الحديثة برامج عديدة في جميع الإحتياجات الترفيهية والمهمة في حياتنا، والأهم أن تلك البرامج يمكن تحميلها في ثواني معدودة فقط.
  • قدمت لنا التكنولوجيا أمثلة كثيرة ساعجت في محو أمية الكثير من السيدات والرجال كبار السن، وهذا كلة من منازلهم، ومن خلال بعض البرامج التي يتم إذاعتها على الإنترنت.
  • أصبحت طريقاً أيسر للشهرة، فكل شخصاً لديه موهبة فيفوم بتوصيلها للناس بشكل أسهل، مما يمهد للكثيرون الطريق للوصول للفن الخاص بهم.
  • ساعدت التكنولوجيا الحديثة في ظهور أعمال كثيرة تتم من خلال المنزل، من أمثلتها الربح عن طريق الإنترنت وهي أحد مصادر العمل التي يمكن أن يعمل بها الرجال والسيدات وجميع الأعمار بدون شهادات خبرة، أو حتى أن يكون للإنسان شروط العمل المتميزة.
  • إستطاعت التكنولوجيا الحديثة في جعل الإنسان يحقق الكثير من المهارات العقلية من خلال الإنترنت، فيقوم كل شخص بالإهتمام بمهاراته من أجل أن يحفز من طاقاته حتى يستطيع التقدم في أي مكان للعمل ويتم قبوله بكل سهولة.
اقرأ ايضًا :-  بحث عن حماية البيئة وتجميلها والمحافظة عليها

شاهد ايضًا : بحث عن الحياة الإجتماعية في مصر الفرعونية

أهم السلبيات التي سببتها التكنولوجيا الحديثة:

  • ساعدت التكنولوجيا على التكاسل والتباطئ في عقلية الشباب، وهذا بسبب أن أصبح هناك إعتماد كامل على وسائل التكنولوجيا الحديثة.
  • كانت التكنولوجيا الحديثة السبب في سير الشباب لبعض الطرق الوعرة، وهذا يرجع لأن وسائل التواصل الإجتماعي كانت هي السبب الرئيسي وراء حدوث ثورة 25 يناير، وذلك لأن قام بعض الأشخاص المتطرفين بتغيير تفكير الشباب، وسيطروا على عقليتهم تماماً وقاموا بجعلهم يسرقون وينهبون، ويهدمون كل شيئاً يظهر أمامهم.
  • فالإرهاب الذي شاهدناه جميعاً كانت للتكنولوجيا الحديثة دوراً فيه، فالقنابل التي يتم التحكم بها عن بعد من خلاب هاتف، أو حتى من خلال أي جهاز لاسلكي فهذا كله أثرآ من آثار التكنولوجيا الحديثة.
  • بالرغم من أن قدمت لنا التكنولوجيا بعض الأجهزة الحديثة التي قدمت للإنسان الرفاهية، إلا أنها ساعدت في خلق طبقية ونزاع بين العائلات ففرق الهاتف والإنترنت بين العائلات، وهذا بسبب الإنعزال التام بين أفراد العائلة الواحدة.
  • إستخدم الكثير من الشباب الحرية التي يقدمها له الإنترنت إستخداماً خاطئاً وهذا بسبب الإنسجام وراء المواقع الممنوعة، والمرفوضة أخلاقياً ودينياً.
  • ظهرت حالات كثيرة من الأفكار التي تزعم كل واحداة من مطلعينها بأنها الأصح، ويشجعون الأخرون بأن يقومون بذلك وكان الأمر في النهاية هو أنها أفكار شيطانية باطنها لا يشبه ظاهرها تماماً.
  • كانت التكنولوجيا الحديثة السبب في ضياع البراءة لأطفالنا، وهذا بسبب أن أصبح حلم كل طفل لا يبلغ من العمر إلا 6 سنوات أن يكون لديه هاتف حديث يستطيع أن يقوم من خلال باللعب، فأين الطفولة والبراءة في تجمع الاطفال واللعب بالألعاب الطفولية الجميلة.
اقرأ ايضًا :-  بحث عن الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب

شاهد ايضًا : بحث عن أهم الاكتشافات الجغرافية الحديثة

وكذلك:

  • أصبح تقدير الأإنسان لثقافتة من خلال هل لديه خبرة كاملة في مجالات التكنولوجيا الحديثة أم لا، هل قام بأخذ الكورسات التي تساعد على جعله مثقف إلكترونياً أم لا، أي تحديد مستقبل الإنسان مرتبط بالتكنولوجيا الحديثة.
  • اليوم الذي نعيش فيه 24 ساعة يمكن أن نفعل بها الكثير، بسبب التكنولوجيا الحديثة أصبحنا لا نفعل أي شيئاً يساعدنا على التقدم نحو مستقبلنا ولو بخطوة واحدة فقط.
  • كانت التكنولوجيا الحديثة السبب في حدوث مشكلات عديدة كإتحاد الشعوب للمظاهرات، للإضرابات، اي كانت السبب وراء حدوث فوضى للوطن.
  • زودت التكنولوجيا من حجم المسئوليات والمشكلات، حيث أصبح كل شخص يمكنه الدخول إلى عوالم الأخرين ومعرفة ما يدور في حياتهم، بل ويمكنه إبداء رأيه بكل تهكم وسخرية، فأصبحنا نعيش في غابة كبيرة يلتهم كل شخصاً لحم أخيه بدون أي وجه حق، ولهذا فحولتنا التكنولوجيا إلى كائنات لا تراعي مشاعر الغير، بل تسعد كثيراً عندما يحدث للأخرين شراً وكل هذا من خلال العوالم المفتوحة على بعضها البعض من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، والهاكر.

أترك تعليق