اذاعات مدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة للصف السادس الابتدائي

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة للصف السادس الابتدائي

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة للصف السادس الابتدائي، نقدمها لكم اليوم في صباح جديد يملأه الأمل، نرجو أن يوفقكم الله و يسدد خطاكم و يرزقكم العلم النافع و ينفع بكم، ونرجوا أن تنال إذاعتنا اليوم على إعجابكم، والآن هيا بنا نستعرض معكم كافة التفاصيل التي تتضمنها فقرات إذاعتنا، حيث يقدم لكم موقع يلا ذاكر مقدمة إذاعة مدرسية كاملة للصف السادس الابتدائي.

الحمد لله حمدا يليق بجلال وجهه و عظيم سلطانه، أحمده حمد الشاكرين، و أستغفره و أستعينه و استرضيه، و اسأله معونة الصابرين و أن يرزقنا علما نافعا و لسانا ذاكرا و قلبا خاشعا، و أشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له، و اشهد أن محمدا عبده و رسوله سيد الخلق اصطفاه على العالمين….. أما بعد:

و الآن نبدأ أولى فقرات إذاعتنا و خير ما نبدأ به تلاوة قرآنية للطالب (..)، و الذي يتلو علينا أيات من سورة (..).

و بعد أن استمعنا لآيات الذكر الحكيم، نستمع للحديث الشريف والطالب (..)، و بعد الاستماع لحديث المصطفى صلى الله عليه و سلم، نستمع لفقرة أهم الأخبار اليومية و التي تقدمها لنا الطالبة (..)، و إليكم فقرة أخبار الطقس و يقدمها لكم الطالب (..).

اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن عيد الأم كاملة

و فقرة عن المعلومات يقدمها طلاب الصف السادس الابتدائي، الطالب (..)

  • إن أول ذنب حدث في الأرض هو الحسد حيث حسد إبليس أبانا آدم، و بعدها حسد قابيل أخاه هابيل و قتله.
  • إن الحجر السود الموجود بجوار الكعبة لم يكن لونه أسود، بل أن لونه كان أشد بياضا من اللبن و اسود من ذنوب بني أدم و قد ذكر ذلك الرسول صلى الله عليه و سلم في صحيح الترمذي.
  • اسم محمد تم تسمية 8 أشخاص به قبل الرسول صلى الله عليه و سلم، و قد أدرك أحد هؤلاء الثمانية الإسلام و دخل في الإسلام و هو يدعى محمد بن سلمة.
  • يوجد أربع لم تحمل بهما أنثى، و هم سيدنا آدم، و أمنا حواء، و الكبش الذي فدى سيدنا إسماعيل حيث نزل من الجنة، و ناقة صالح و التي خرجت من الصخرة.
  • إن الفاكهة غنية بالفيتامينات و لكن أكبر جزء به فيتامينات يوجد في قشر الفاكهة، لذلك يجب أكل الفاكهة بقشرها قدر المستطاع و في حالة عدم أكلها ممكن تجفيفها والاستفادة منها أيضا.

اقرأ ايضًا:شعر عن المولد النبوي الشريف يصلح للاذاعة المدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة للصف السادس الابتدائي:

إذاعة اليوم للمرحلة الابتدائية:

و إليكم كلمة الصباح عن العلم و يقدمها لكم الطالب (..).

إن العلم هو النور الذي ينير لنا الطريق، و يبدد ظلام الجهل، بالعلم تستنير العقول و تنهض الأمم ويرسم لنا معالم المستقبل، و به نعرف طريق الحق فنتبعه و يوضح لنا طريق الباطل فنجتنبه، بالعلم ترتقي الأمم بجهود أبنائها، حيث أنهم الأمل الذي يضيء المستقبل، وبعزيمتهم ترتفع سواعد البلاد و يعلو البناء.

اقرأ ايضًا :-  كلمة اذاعية عن المولد النبوي الشريف قصيرة

و ليس ذلك بالبعيد فالشباب المسلم الذي يملك العلم و الإيمان قادر أن يبني قواعد المجد في جميع المجالات، قال الله تعالى (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) صدق الله العظيم، و قد مر زمان على الأمة الإسلامية كان المسلمون هم سادة العالم حيث ارتقت الأمة الإسلامية بالدين و العلم، و كان أهل أوروبا يأتوا لبلاد المسلمين و جامعات الأندلس من أجل تلقي العلم، و نحن جيل المستقبل سوف نعيد مكانة الأمة الإسلامية من جديد بالعلم و الاجتهاد سوف نرتقي و ننهض بأمتنا .

اقرأ ايضًا:اذاعة مدرسية كاملة عن الحاسوب والتكنولوجيا

فقرة هل تعلم:

يقدمها لنا الطالب (…)

  • هل تعلم أن النسور لا تموت و لكنها تمرض ثم تنتحر بسبب المرض.
  • هل تعلم انه إذا قطع ذيل الحصان فإنه يموت.
  • هل تعلم أن النملة يمكنها أن تحمل وزن أكبر من وزنها 50 ضعف.
  • هل تعلم أن الإنسان يضيع في النوم ثلث عمره.
  • هل تعلم أن في مصر يولد طفل كل 20 ثانية، بينما في الهند يولد طفل كل ثانية، و في السعودية يولد طفل في الدقيقة.
  • هل تعلم أن سيدنا سليمان عليه السلام هو أول من صنع الصابون.
  • هل تعلم أن الفيل لو دخلت نمله في أذنه يموت.
  • هل تعلم أن العقرب تلدغ نفسها و تموت لو أحيطت بالنار.
  • هل تعلم أن الأسود الدوؤلي أول من وضع النقاط على الحروف.
اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية كاملة عن الصدق بالمقدمة والخاتمة

حكمة اليوم:

الحياة التي نحياها مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها وإبني بها سلماً ثم اصعد به نحو النجاح.

اقرأ ايضًا:مقدمة اذاعة مدرسية عن الام قصيرة وجميلة

خاتمة إذاعة مدرسية:

و نأتي لختام جولتنا الإذاعية المباركة، و رغم أنه يعز علينا الفراق، و لكن نترككم على أمل لقاء قريب و خاتمة إذاعة اليوم تلقيها الطالبة(…).

و الآن قد انتهت إذاعتنا و حان وقت الرحيل، فلكم منا جزيل الشكر على حسن الاستماع، أما نحن فلنا عليكم حق الدعاء بالتوفيق، و نرجوا أن تكون إذاعتنا قد نالت رضاكم، فإن أجدنا فهذا من فضل الله، و ان قصرنا فعذرا ونرجوا المغفرة حيث نعرفكم أخوانا و أهل كرم.

و أخيرًا بعد انتهاء مقالنا حول مقدمة إذاعة مدرسية كاملة للصف السادس الابتدائي، لكم كل الشكر والتقدير ونسأل الله العظيم أن يوفقنا جميعا لكل خير، ونتمنى لكم يوما دراسيا سعيدا وموفقا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أترك تعليق