اذاعات مدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن كاملة

مقدمة عن اذاعة مدرسية عن اولطن كاملة

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن كاملة، أعزائنا جميع طلاب المراحل التعليمية، والمعلمين والمعلمات، سنقدم لكم إذاعة مدرسية عن وطننا الحبيب، وسيقدمها لكم مجموعة من الطلاب المتميزون حتى يقدرون أهمية الوطن، ويدافعون عنه بكل طاقتهم وأرواحهم، وذلك سيكون من خلال موقع يلا نذاكر التعليمي الذي يقوم بتقديم كل الموضوعات الهامة التي سيحتاجها جميع الطلبة للمراحل الابتدائية، الإعدادية، والثانوية.

مقدمة عن إذاعة مدرسية عن الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم فعلينا أن نبدأ الآن بالحديث عن جمال وطننا الحبيب، الذي نراه كل يوماً في أزدهار وتقدم، فمهما شاهدنا وعانى شعبنا لفترة من الزمن، فسيظل شعب هذا الوطن يحب أرضه ويرعاها، ويقدس ترابه وأرضه، لذلك فعلينا أن نقدم لذلك الوطن أجمل وأرق العبارات الرقيقة التي ستجعلنا نعبر عن جزء بسيط من محبتنا له.

وسوف نبدأ الآن الإذاعة المدرسية بتلاوة قرآنية من الطالب (… )

اقرأ أيضاً: اذاعة مدرسية عن نبذ العنف والارهاب

إذاعة عن الوطن للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية

فهذه المقدمة سيلقيها علينا الطالب المتميز (…. ) فسيتحدث عن وطننا الحبيب هو الذي نرى فيه كل ما طاب من خيرات وفرح وسعادة، فلقد عشنا ونعيش أجمل اللحظات بداخل هذا الوطن، لذلك فلا يكفي سنوات من كلمات الثناء والحب لذلك الوطن الحبيب، لذلك فعلينا أن نحيي وطننا بالنشيد القومي، ونرفع رايته لتعلو وترفف في السماء، ونشعر بأهميته ونجعل جميع البلدان تتأكد أنه سيظل هكذا ولن يخضع لأي انحدار أو أنهيار وأبنائه معه ويحمونه من المخاطر.

كما أن هناك الكثير من المعاني التي تعلمناها في هذا الوطن، فأهمها هي التضحية، التفاني في العمل، إعطاء كل واحداً حقه، أحترام الكبير والصغير، أن نقوم بالتخلي عن مشاعرنا السعيدة إذا وجدنا جيراننا يشعرون بالحزن فنشاركهم أحزانهم قبل أن نشعر نحن بالسعادة، لذلك فهذا الوطن قد تعلمنا منه الكثير والكثير.

اقرأ ايضًا :-  مقدمة اذاعة مدرسية عن الام قصيرة وجميلة

والأهم من كل ما سبق أن لولا هذه الأرض التي يرعاها الله لوجدنا أنفسنا ضحايا تحت أيدي أشخاصاً لا يقومون بأي فعل لشعوبهم سوى كل ما يؤدى للهلاك والموت بأبشع وسائل التعذيب، لذلك فعلينا أن نحمد الله على رعايته لوطننا، ولشعبنا، ولكرامتنا، ولأننا أفضل بكثير من أي شعباً أخر لا يستطيع أن يجد له حقوقاً في وطنه.

: : والآن سنقدم لكم أنشودة غنائية عن وطننا الحبيب والتي سيقدمها لنا الطالب ( .. ) الذي يتمتع بصوت مثلما يغرد العصافير فاستمعوا له.

:: وبعد أن استمعتم بالغناء للوطن، فسيقوم الأستاذ (…) بأن يلقي كلمة عن الوطن وأهميته لنا جميعاً.

أهمية الوطن في حياتنا

فإن هناك أهمية بالغة للوطن، ولكننا علينا أن لا ننسى أن هناك الكثير من الأشخاص الذين جعلوا من أسم هذا الوطن يصبح عالمياً، أمثال الدكتور أحمد زويل، الذي قدم لنا إنجازاته واكتشافاته في الخارج، وحصل على أهم جائزة وهي جائزة نوبل التي لم يحصل عليها الكثيرون بل المتميزون فقط، في ما يقدمونه في حياتنا ويفيد البشرية.

ودعونا نرى أيضاً طه حسين وإبداعاته وسيرته الذاتية، التي تبث بداخلنا جميعاً أهمية حواسنا، وأهمية أن نظل نجتهد حتى نكمل ما ينقصنا، فهذا المبدع استطاع أن يتم تدريس حياته وسيرته في الخارج، وإذا نظرنا في النهاية سنجد أن قصته تعود إلى وطننا، وجعلت منه واحداً من أهم الأوطان.

ولا يمكننا أن نغفل عن الإنجازات التي حدثت في وطننا على يد مجموعة كبيرة من الرجال الشرفاء، مثل ما يقوم به الكثير من الوزراء، والفريق عبد الفتاح السيسي من مشروعات وإنجازات تجعل من أسم مصر يعلو نحو الازدهار والتقدم، الذي طالما حلمنا به، فنراه الآن يتحقق ونفتخر به.

اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن النظافة من الإيمان

لذلك فهذا الوطن تنبع أهميته من داخلنا، ومن ما نقدمه له فلا يمكن أن يقوم شخصاً بتحقيق النجاح بدون خطوات، والأهم من أن يحق هذا النجاح هو أن يستمر عليه، وهذا ما نجده في ذلك الوطن، أنه يسير نحو بلوغ الكثير من التقدم الذي سيمحو فترة زمنية عصيبة شعرنا بها وتعايشنا معها، وسنجد كل ما نحلم به يتحقق في وطننا الحبيب.

والآن مع فقرة هل تعلم الذي سيقدمها الطالب ( .. ) وسيعلنها لكم.

اقرأ أيضاً: شعر عن المولد النبوي الشريف يصلح للاذاعة المدرسية

فقرة هل تعلم عن الوطن للإذاعة المدرسية

  • هل تعلم أن لقد حققت مصر الكثير من الإنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مثل بركة غليون للأسماك المائية.
  • هل تعلم أن لا يوجد أي دولة ذكرت في جميع الأديان سوى مصر لقد ذكرت في كافة الأديان السماوية.
  • هل تعلم أن يوجد في مصر وخاصة في مدينة الأقصر ثلثي أثار العالم.
  • هل تعلم أن تعتبر مصر هي الدولة الوحيدة التي لم يتغير أسمها علي مر العصور.
  •  هل تعلم أن لقد ذكرت مصر في القرآن 5 مرات بطريقة مباشرة، و35 مرة بطريقة غير مباشرة، لذلك يرعاها الله.
  • هل تعلم أن القدماء المصريون هم أول من وضعوا التقويم الميلادي.
  • هل تعلم أن هرم زوسر المدرج هو أول بناء حجري في العالم.
  • هل تعلم أن 4 مصريين نالوا جائزة نوبل، وهم محمد أنور السادات، ونجيب محفوظ، وأحمد زويل، ومحمد البرادعي
  • هل تعلم أن ثاني سكك حديدية في العالم كانت مصر.
  • هل تعلم أن أقدم جيش نظامي في العالم كان الجيش المصري القديم.
  • هل تعلم أن السد العالي من أكبر مشاريع العالم القرن الـ 20 ميلادياً والسد الرابع على العالم.
  • هل تعلم أن المنتخب المصري لكرة القدم الفريق الوحيد في العالم الذي حقق بطولات 7 قارية و3 على التوالي ولعب 20 مباراة في أمم أفريقيا بدون خسارة واحدة.
  • هل تعلم أنه يقع اتحاد المجامع اللغوية العربية في القاهرة.
  • هل تعلم أن مصر هي أول بلد عربي وأفريقي يصل إلى نهائيات كأس العالم، وذلك في كأس العالم 1934 بإيطاليا.
  • هل تعلم أن إبن خلدون قال عن مصر ولا أوفر اليوم في الحضارة من مصر هي أم العالم وإيوان الإسلام، وينبوع العلم والصنائع.
  • هل تعلم أن أول بناء حجري في التاريخ البشري هو هرم سقارة المدرج الذي شيده قدماء المصريين.
  • هل تعلم أن الإمبراطورية المصرية هي أول إمبراطورية في التاريخ البشري.
اقرأ ايضًا :-  اذاعة مدرسية كاملة عن الحاسوب والتكنولوجيا

كلمة عن دور الدولة والمسئولين في حماية الوطن

إن دور الدولة والمسئولين في حماية الوطن، تعتبر من أكثر الأدوار التي يجب أن تكن فعالة، لأنهم هم المسئولين عن توجيه الشعب نحو أهمية الوطن، وأهمية تقديم كل ما لديهم من أجله، لذلك فعلى كل مسئولاً أن يعمل بجهد وبطل طاقته حتى يستطيع أن يسير بشعبه نحو طريق الصلاح الذي سنصلح كل ما يخربه الآخرون بأيدينا.

كما أن على الدولة أن تحارب الإرهاب بشكلاً أقوى مما نراه لأننا لا نعرف الآن حجم الجماعات الإرهابية، وأعدادهم، معتقداتهم، لذلك يجب أن نتوخى الحذر لحماية وطننا.

اقرأ أيضاً: كلمة اذاعية عن المولد النبوي الشريف قصيرة

خاتمة إذاعة مدرسية عن الوطن

ففي خاتمة إذاعتنا المدرسية عن الوطن، يجب أن نقدم الشكر والتقدير لكل رجال الشرطة، رجال الجيش الذين يقدمون كل ما في وسعهم من أجل حمايتنا، وعدم تعرضنا لأي حياة يسودها الخوف والرعب، بل يقدمون لنا الأمان الذي يشعرنا بالحرية في أقصى درجات الفزع التي نراها في الدول الأخرى لذلك فلهم كل التقدير والتحية.

وسننهى إذاعتنا المدرسية بتلاوة قرآنية مثلما بدأنا بها والتي سيقدمها لنا الطالب (….).

أترك تعليق