اذاعات مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية عن الام قصيرة وجميلة

اذاعة مدرسية عن الأم قصيرة وجميلة .htوm

مقدمة إذاعة مدرسية عن الام قصيرة وجميلة، ففي بداية حديثنا علينا أن نتوج كل أم الآن ونذهب إليها ونقول أنها من أعظم الأشياء التي توجد في حياتنا، فلا يوجد ما يساوي ضحكتها التي نراها كل يوماً، ودعواتها التي نبدأ بها يومنا بالإشراق والراحة، لذلك فالأم هي التي تحارب طوال الوقت من أجل أن تجعلنا أفضل الأشخاص في العالم، هي التي ترانا بلا عيوب، فهي التي ترى إننا متميزون حتى وإن لم نكن بذلك الشكل، فيقدم لكم موقع  يلا نذاكر موضوعات للإذاعات المدرسية للتعليم الابتدائي – الإعدادي – الثانوي والذي سيكون مهماً للغاية لجميع السنوات المقبلة لهم.

لذلك فلنبدأ إذاعتنا المدرسية الآن بأجمل أبيات الشعر للأم والتي سيلقيها علينا الطالب( .. ).

إذاعة مدرسية عن الأم للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية

بسم الله الرحمن الرحيم، فالآن سيقوم مجموعة من الطالبات (…… )  بتقديم فقرة غنائية للأم والتي سنستمتع بها جميعاً وهي فقرة غنائية لأغنية (..)  للتعبير عن حبنا للأم.

ولذلك فبعد أن استمعنا للفقرة الغنائية المميزة لهذا الصوت الجميل، فعلينا أن نقدم لكم الآن بعض الكلمات الرقيقة للأم والتي سيلقيها الطالب (.. ).

فالأم هي نبع العطاء والحنان، فهي التي تتحمل ما لا يستطيع أي شخصاً تحمله، فهي التي تقدم لنا كل ما لها وأكثر حتى تطيب بخاطرنا، فالأم منذ أن كانت ابنة صالحة فتتحمل مسئولية طاعة الأم والعمل على خدماتها ،وتوفير الراحة لوالدتنا، وثم عندما ترزق بطفلة فتجد أن كل ما تحملته يعود إليها، لذلك فالحياة تدور وعلينا أن نقدم كل ما لدينا لأمهاتنا حتى نجد من يرعانا عند الكبر.

اقرأ ايضًا :-  كلمة اذاعية عن المولد النبوي الشريف قصيرة

لذلك فالأم هي التي ذكرها الله في آياته، وحث على رعايتها، وطاعتها، أن نقدم لها الاهتمام لأن اليوم الذي سيأتي ولا يوجد صوت لأمهاتكم في المنزل سيكون من أبشع لأيام التي ستمرون بها في حياتكم، لذلك فالتي سهرت وتألمت، وواجهت الكثير من أجلكم فلها منكم التقدير والثناء والعرفان، فعليكم أن تقدمون أرواحكم تحت أقدامها إذا مرضت.

وسيقدم لكم الآن الطالب (.. ) فقرة هل تعلم التي تقدم لنا الكثير من المعلومات الهامة في حياتنا.

اقرأ أيضاً: كلمة اذاعية عن المولد النبوي الشريف قصيرة

فقرة هل تعلم عن الام للإذاعة المدرسية

  • هل تعلم أن الأم هي قدوتك في كل الأمور.
  • هل تعلم أن الأم هي سر سعادتك في هده الحياة.
  • هل تعلم أن الأم هي المدرسة التي تعلمك كل ما تحتاج.
  • هل تعلم أن الأم هي التي توجد الجنة تحت قدميها.
  • هل تعلم أن الأم هي التي حملتك في بطنها تسعة أشهر.
  • هل تعلم أن الأم هي التي سهرت الليالي من أجلك.
  • هل تعلم أن الأم هي القلب الذي لا يكل ولا يمل من تقديم العطاء لأبنائه.
  • هل تعلم أن بر الأم هو مفتاحك لدخول الجنة وأن رضاها من رضا الرحمن.
  • هل تعلم أنه على الرغم من أتساع الكون لا يمكن أن يكون بسعة حضن الأم.
  • هل تعلم أن مشاعر الأم تجاه أبنائها لا تتغير أو تتبدل مهما مر الزمن.
  •  هل تعلم أن كل نعم الله عز وجل جميلة، وتبقى الأم هي أجمل هذه النعم.
  • هل تعلم أن الأم هي ينبوع الخير والمحبة ومصدر الأخلاق والمبادئ لأبنائها.
  • هل تعلم أن ما تحفره الأم في قلوب وعقول أطفالها لا يمكن أن تمحوه الأيام.
  • هل تعلم أن إذا كانت طيبة الأب أعلى من قمم الجبال فإن طيبة قلب الأم أعمق من البحار.
  • هل تعلم أن وجود الأم في حياة أبنائها بمثابة المصباح الذي يضيء حياتهم ويوجههم إلى الخير دائماً.
  • هل تعلم أن أمك هي عزائك في حزنك، ورجائك في يأسك، وقوتك في ضعفك.
  • هل تعلم أن أحد الفلاسفة له مقولة مشهورة تقول: “من فقد أمه فقد فقد والديه”.
  • أمثال عالمية عن الأم:_
  • آلمثل الألماني يقول : قلب الأم لا يشيخ ، ولا يعجز ، ولا يهرم.
  • المثل الروسي يقول : مهما تكن الأم فقيرة فإنها لا تحرم ابنها الثياب الدافئة.
  • آلمثل الأسباني يقول :يد الأم حلوه ولو ضربت.
  • المثل الإيطالي يقول : هون على الإنسان أن يفقد أباً غنياً من أن يفقد أماً فقيره.
  • المثل الهندي يقول : هي أمي لا فرق عندي غنية كانت أم فقيرة.
اقرأ ايضًا :-  اذاعة مدرسية كاملة عن الحاسوب والتكنولوجيا

كلمة عن الأم للإذاعة المدرسية

فإذا تحدثنا عن أحن ما يكون على الأرض فسيكون الجواب هو حنان أمي، فهي التي تمحي يأسنا، وتجعلنا نسير نحو طموحنا وأمالنا التي نعيش طوال حياتنا نحلم بها من أجل أن نرى في عينيها السعادة التي تنتظرها مننا، فمهما قست أو غضبت فلن تغفو إلا بعد أن تطمئن على أبنائها.

فالعطاء الذي لا ينتظر صاحبه مقابل كان المقصود به هو عطاء الأم لأبنائها، لذلك فلا يمكن أن يحثنا الله على شيئاً في كتابة العظيم وهو القرآن الكريم من دون أن يكون هذا الشيء ثميناً للغايه، ولا يوجد أثمن من الأم في حياتنا، لذلك سيتلو عليكم الطالب (..) بعض الآيات التي ذكرت في القرآن الكريم مثل(  ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن، وفصاله في عامين، أن أشكر لي ولوالديك إلى المصير) .

فإذا نظرنا إلى ( سورة لقمان) سنجد أن منذ بدايتها يبين لنا الله أهمية الأم، وتحمل معانتها منذ أن يصبح الجنين في رحمها نطفة ثم علقة ثم مضغة ثم يسوي جنيناً تدب به الروح، فكل تلك المراحل تتعذب بها الأم، وبالرغم من ذلك لا تظهر لأي شخصاً ألامها، فهي لديها استعداداً أن تتحمل أضعافه من أجل حماية طفلها من أي مكروه.

لذلك لا يمكن أن نضع أمهاتنا في أي موضع سئ، بل علينا أن ننجح ونتفوق من أجل أن نقدم لهم ولو جزءاً صغيرا مما تحملوه طوال العمر، لأن الحياة ستحلو وهم سعداء، ونرى ابتسامتهم مشرقة ودعواتهم لنا تستجاب عندما يرون أن هذا التعب لقد كانت نتيجته التفوق والنجاح.

اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن عيد الأم كاملة

وسوف يقدم لنا الطالب(..) ومجموعة من الطلاب وهو (…)  مشهداً تمثيلاً عن وصايا الله عن الأم وستستمتعون بذلك المشهد فقط أعيرونا انتباهكم.

اقرأ أيضاً: شعر عن المولد النبوي الشريف يصلح للاذاعة المدرسية

خاتمة إذاعة مدرسية عن الأم

والآن مع خاتمة إذاعتنا المدرسية فعلينا أن نختتمها ببعض الآيات القرآنية والذي سيتلوها علينا الطالب (…) ذات الصوت الخاشع في ترديده للقرآن الكريم.

وتلك الآيات القرآنية هي التي توضح لنا عطاء أمهاتنا الذي نجده طوال الوقت ولا ينقطع، وكيفية التعامل مع الأم وتقديم الحماية والحب والسعادة لها، وأهم ما يجب الاهتمام به هو كيفية التعامل مع الأم عند الكبر، لأن الرعاية للأم عندما تبلغ سن الكهولة يكن من أهم مراحل الرعاية التي يجب أن يقدم الأبناء لأمهاتهم كامل العناية الصحية والنفسية.

لذلك فيجب أن نعمل على تحقيق ما يحلم به أمهاتنا لمستقبلنا، وأن نكون مسئولين عن أنفسنا، وعن مستقبلنا وأن نبذل قصارى جهدنا من أجل أن لا نجعل العين يغمرها الدموع بسبب فعلاً يصدر مننا، لذلك فكامل الحب والمودة والرحمة لأمهاتنا الأعزاء فلولاهم ما أصبحنا موجودان الآن في الحياة.

أترك تعليق