مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم كاملة

مقدمة عن إذاعة مدرسية عن العلم كامله

مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم كاملة، إن بالعلم نستطيع أن نتوصل لكل ما هو خارج حدود العقل، فالطبيعة والخيال هما جزء من العلم، ولذلك فنجد أن بالعلم يستطيع الإنسان أن يبلع أهدافه، فيتعلم كل ما هو غير مألوفاً ويتوصل إلى الكثير من المعلومات التي تجعله يستطيع أن يصبح لديه ثقافة كبيرة في التحاور مع الآخرين، وذلك لأنه لديه عقلية تمتلئ بالمفاهيم الهامة في كافة المجالات والموضوعات، سيعرض لكم موقع يلا نذاكر إذاعة مدرسية عن العلم وهو لكافة المراحل الابتدائية – الإعدادية – الثانوية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم

إننا الآن سنبدأ بإذاعتنا المدرسية والتي سيقدمها عدد من الطلاب والطالبات وسوف نقدم لكم الآن الطالب (..) والذي سيبدأ إذاعتنا به بتلاوة قرآنية لسورة (..).

وبعد أن استمعنا إلى القرآن الكريم فسوف الآن نقدم لكم بعض الأحاديث الشريفة للطالب المتميز (..)  التي تحث على العلم مثل ( أطلبوا العلم ولو في الصين) وهناك بعض الآيات القرآنية ( … ).

وسوف نقدم لكم الآن بعض الكلمات التحفيزية لأهمية العلم في حياتنا، من خلال ما يقدمه الطالب (..)، إن العلم هو ما أنتجه العلماء والأدباء وقدموه لنا من خلال الكتب والمراجع العلمية التي نستفيد منها في جميع مجالات الحياة.

فإن العلم هو الذي ينير العقول، لذلك فنرى دائماً أن الشخص الذي يظل يتعلم طوال حياته، ويقوم بتثقيف نفسه يختلف تماماً عن الشخص الجاهل، فعلينا أن نقدم لكم مثالاً بين الشخص الجاهل – الشخص المثقف فهم مثل الصحراء الجرداء والأرض الزراعية، فإذا قمت بزراعة الأرض الخضراء بالبذور المختلفة، فستنبت ونجد منها كل ما هو يسعد الروح والنفس، بينما الصحراء الجرداء لا يمكن أن تأتي بأي نتيجة مهما قمت بإنباتها.

اقرأ ايضًا :-  مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن كاملة

لذلك فعلى كل شخصاً يتعلم عبر المراحل التعليمية المختلفة أن يجعل الدراسة تفيده، بأن يستفيد من كم المعلومات التي تقدم له في كل تلك السنوات التي تمر عليه بالتعليم فهو يستطع أن يتعلم تاريخ وطنه منذ البداية حتى ما وصلنا إليه حتى الآن، ويستطيع أن يعرف تضاريس ومعلم بلاده السياحية والجغرافية، أن يتعلم طرق القراءة الصحيحة، الكتابة الصحيحة وأن يجعل من نطقه لها بارعاً.

ولذلك فالعلم لم يقتصر على جانباً واحداً في الحياة بل العلم هو الحياة نفسها، فعندما يصبح العقل مستنيراً فالقلب والعين أيضاً يبصران فنرى كل ما يفيدنا في الحياة ونظل نتعلم حتى مماتنا.

اقرأ أيضاً: مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن كاملة

إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية و الإعدادية و الثانوية

وبعد أن استمعنا إلى المقدمة الساحرة عن العلم، فسنقدم لكم الآن كلمة أستاذ اللغة العربية (..)، والذي سيقوم بتوضيح بعض المعلومات المفيدة عن العلم.

فكل واحداً منكم يقوم بتقديم عبادته لله بطريقته الخاصة، فالعلم الذي تتعلمونه طوال حياتكم، وتكرسون حياتكم وأوقاتكم في الدراسة والمذاكرة فهذا يعتبره الله جهاداً في سبيله، لذلك فعلينا دائما أن نقدم تلك العبادة بالشكل الصحيح، فالأهم من التعليم هو تنفيذه في واقعنا، وفي حياتنا، فيجب أن نكون أشخاصاً ذات وعي وفهم ونترجم ذلك العلم من خلال أخلاقنا وتعاملنا مع الغير.

فلقد ذكر الله في آياته ( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولو الألباب) فهنا يوضح لنا الله في آياته أن لا يمكن أن يستوي الذين يتعبون في دراستهم ولسنوات طويلة من العلم والتعليم، بأشخاصاً آخرين لا يقومون بالتعليم فجزاء هذا الفريق لا يمكن أن يستوي بجزاء هذا الفريق الأخر.

فالله يجزي كل شخصاً على حسب مقدار تعبه، وعمله، لذلك فعلينا أن نقدم كل ما نستطيع حتى نبلغ طموحاتنا وأحلامنا، ويصبح كل واحداً منكم مثلما يريد في المستقبل، فلن تحققون ذلك سوى بالعلم فقط.

اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية صباحية متكاملة

وسنقدم لكم الآن فقرة هل تعلم عن العلم، والكثير من المعلومات المفيدة والتي سيلقيها الطالب (..).

فقرة هل تعلم عن العلم للاذاعة المدرسية

  • هل تعلم أن يمتلك الأطفال 30 عظمة، في حين يمتلك الإنسان البالغ 206 عظام، وذلك لأنها تندمج بعض بعضها.
  • هل تعلم أن تعتبر الذبابة هي أخطر كائن حي على سطح الكرة الأرضية، وذلك بسبب قدرتها على نقل النفايات، والملوثات من كائن لآخر.
  • هل تعلم أن يعتبر السمندل العملاق هو أكبر الحيوانات البرمائية في العالم، ويصل طوله إلى خمسة أقدام.
  • هل تعلم أن تم العثور على أول فيروس في كلٍ من النباتات والحيوانات قبل 100 سنة.
  • هل تعلم أن يعتبر جراند كانيون أول نصب تذكاري وطني مصنوع من السيلوفان قبل 90 سنة.
  • هل تعلم أن تم أختراع أول خلاط للطعام، وأوّل ثلاجة قبل 80 سنة.
  • هل تعلم أن تم أختراع المبرقة وPVC المعروف بـبولي فينيل كلوريد قبل 70 سنة.
  • هل تعلم أن أكتشف أوتو هان الانشطار النووي عن طريق تقسيم اليورانيوم قبل 60 عاماً.
  • هل تعلم أن تم اختراع الفيلكرو على يد السويسري جورج دي ميسترال قبل 50 عاماً.
  • هل تعلم أن تعتبر عظمة الركابي الموجودة في الأذن الوسطى، أصغر عظمة في جسم الإنسان، وهي بحجم 0.28 سم.
  • هل تعلم أن تعتبر الخلايا العصبية الحركية هي أطول الخلايا في جسم الإنسان والتي يصل طولها إلى 1.37 متر، وتمتد من الحبل الشوكي السفلي لأصبع القدم الكبير.
  • هل تعلم أن يمتلك الحوت الأزرق القدرة على إنتاج تأثيرات صوتية تصل إلى 188 ديسيبل.
  • هل تعلم أن تعتبر بحيرة ميد في الولاية المتحدة الأمريكية هي أكبر بحيرة من صنع الإنسان.
  • هل تعلم أن تعتبر ضفادع السهم السامة في القارة الأمريكية الجنوبية، والوسطى هي أكثر الحيوانات السامة في العالم.
  • تهل تعلم أن تأسيس أول خط هاتفي من الساحل إلى الساحل في عام 1914م.
  • هل تعلم أن تومض العين البشرية في المتوسط حوالي 4.2 مليون مرة في السنة الواحدة.
  • هل تعلم أن يعتبر ليزر نوفا الموجود في مختبر لورانس ليفرمور الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية أقوى ليزر في العالم، حيث إنه يولد طاقة تساوي 100.000.000.000.000 واط من الطاقة لـ 0.000000001 ثانية.
  • هل تعلم أن يعتبر الجهاز العملاق المعروف باسم CRAY Y-MP C90 هو أسرع جهاز كمبيوتر في العالم.
  • هل تعلم أن يعتبر كهف ساراواك في ماليزيا أكبر كهف في العالم، وهو بطول 701 متر، ويبلغ عرضه 299 متراً.
  • هل تعلم أن يعتبر إلكسندر غراهام بيل الذي أخترع الهاتف هو من قام بتحديد الرقم القياسي العالمي للمياه خلال سرعة تصل إلى أكثر من سبعين ميلاً في الساعة.
اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن التعاون كاملة بالمقدمة والخاتمة

كلمة عن العلم للإذاعة المدرسية

يجب أن يكون كل شخصاً لديه مسئولية كاملة عن نفسه، فهو الوحيد الذي سيشكل مستقبله وحياته بيديه، فبالعلم ستصبح شخصاً ناضجاً له رأي وحكمة في الحياة، فمهما بلغ جمال المرء بدون أن يصبح عقله ناضجاً، ومتفتح فلا يمتلك أي جمالاً فالجمال الداخلي بالثقافة يغني عن أي جمال أخر فهو الباقي بينما جمال الشكل يزول.

لذلك فعلينا أن نقوم بدورنا وبجهادنا حتي نحقق أمالنا وأمال أهلنا في بلوغ النجاح، وأن نملك زمام حياتنا ونسير في طريق العمل والتميز حتي نصبح أشخاصاً لديهم حياة مهمة وليست تقليدية بنوا أنفسهم من الصفر.

اقرأ أيضاً: اذاعة مدرسية عن نبذ العنف والارهاب

خاتمة إذاعة مدرسية عن العلم

إن وبعد أن انتهينا من الإذاعة المدرسية التي قدمها لكم مجموعة من الطلاب الذين يرون أنهم بالعلم سيحققون كل ما يحلمون به، وأرادوا أن يفيدون الآخرين، سننتقل الآن لأخر فقرة في الإذاعة وهي بعض الأحاديث الشريفة التي تحث على العلم والتعليم من الطالبة (..).

وها نحن الآن قد انتهينا تماماً من إذاعتنا ونرجو أن تكونوا قد استمتعتم بفقراتنا التي قدمنها لكم. شكراً.

أترك تعليق