مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة، نقدم لكم مجموعة من مقدمات الإذاعات المدرسية والتي تفيد جميع المراحل التعلمية بداية من المرحلة الإبتدائية وحتى المرحلة الإعدادية والثانوية، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية تقدم أهم الفقرات التي تجعل الطلاب يتشاركون في تقديمها، وهذا يبث بهم روح الحماسة والتعاون معاً، ولهذا فسوف نقدم لكم مقدمات للإذاعة المدرسية قصيرة وسهلة، حتى نقدم لكم جميع الأخبار المبسطة التي يمكننا أن نصل إلى المخزى منها بشكل سريع.

ولأن مقدمات الإذاعة المدرسية من أهم أهدافها أن تكون مشوقة وجميلة، فسوف نقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية مشوقة وجميلة، ولهذا فإذا كنتم من طلاب المرحلة الإبتدائية وخاصة الصف الرابع حتى الصف السادس الإبتدائي فقوموا بمتابعة مقدمة الإذاعة المدرسية للموضوعات الهامة المقررة عليكم، بينما إذا كنتم من طلاب المرحلة الإعدادية فقوموا بقراءة مقدمات الإذاعة المدرسية قصيرة وجميلة، ومما  لا شك فيه فيوجد لدينا مقدمات طويلة للمرحلة الثانوية، فقط قوموا بمتابعتنا لمعرفة كل ما هو يخص مقدمات الإذاعة المدرسية.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة:

الدروس المستفادة من الإذاعة المدرسية:

  1. من أهم الدروس المستفادة للإذاعة المدرسية إنها تبث بين الطلاب روح التعاون مع بعضهم البعض، حتى يستطيعون أن يتشاركون ليقدموا لنا إذاعة مدرسية مفيدة وجميلة.
  2. كما أن تعمل الإذاعة المدرسية على جعل الطلاب لديهم وعي كامل للأخبار اليومية التي تجرى في البلاد، ولهذا فالأخبار القصيرة والموجزة تكون أكثر إفادة للطلاب.
  3. تفيد الإذاعة المدرسية في شعور الطالب بأن عليه بالتركيز جيداً حتى يقوم بالإستمتاع لفقرات الإذاعة المدرسية، لأن يوجد بها مجموعة كبيرة من الفقرات التي تقدم للطلاب النصائح المهمة في حياتهم.

شاهد ايضًا : اذاعة مدرسية كاملة عن الحاسوب والتكنولوجيا

الخطوات الأساسية للإذاعة المدرسية:

  • فأول الخطوات لتقديم الإذاعة المدرسية هي يمكننا أن نحصرها في المقدمة التي يجب أن تكون أكثر تشويقاً للفت الإنتباه، والتي يستوجب أن نبدأ إذاعتنا المدرسية بتلاوة القرآن الكريم، أو بقراءة الأحاديث الشريفة، لأنها تعتبر من أول الخطوات الهامة لتقدي إذاعة مدرسية مشوقة.
  • وفي الفقرة التالية للإذاعة المدرسية، هي التي يمكننا أن نقوم من خلالها بذكر مجموعة من الأحاديث عن موضوع الإذاعة نفسه ( )، فيتم ذكر بعض الفقرات التي تدعم فكرة الإذاعة من خلالها.
  • وفي الفقرة الثالثة لإذاعتنا المدرسية هي التي يمكننا أن نطلق عليها أفضل الفقرات وهي فقرة هل تعلم، فهي تقدم للطلاب مجموعة كبيرة من النصائح، والمعلومات الهامة التي تخص الموضوع الذي يتحدثون عنه، بطريقة علمية سليمة.
  • وثم في الفقرة الرابعة لإذاعتنا المدرسية هي التي علينا أن نذكر كلمة هامة عن إذاعتنا المدرسية، ولتكن كلمة من أحد المعلمين أو المعلمات الذين يريدون أن يلقون كلمة للطلاب بخصوص الموضوع الذي يتحدثون عنه لإفادة الطلاب.
  • وفي الفقرة الأخيرة هي فقرة الخاتمة، فقوموا بختام الإذاعة المدرسية بطريقة مميزة مثلما قمتم بتقديمها بطريقة متميزة أيضاً.
اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني والسلامة

مقدمات للإذاعة المدرسيةطويلة ومميزة:

بسم الله نبدأ وبه نستعين

مراكب الجد و النشاط نمتطي و الله المعين
نستفتح أبواب يوم / ……..
و على الله متوكلين
فلتشهد مدرستنا …
و ليشهد مديرنا و كل المعلمين
سنكون في هذا اليوم نشيطين ، مجدين ، مهذبين ، متفوقين بإذن الله رب العالمين
سعادة مديرنا الفاضل مدرسينا الأجلاء
بالقرآن العظيم نبدأ هذا اليوم / الموافق /……… والطالب / ………….
صدق الله العظيم
وبلغ رسوله الكريم ونحن علي ذلك من الشاهدين,,
حقاً إن له لحلاوة و إن عليه لطلاوة و إن أعلاة لمثمر و إن أسفله لمغدق و إنة يعلو ولا يعلى عليه ما آتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فأنتهوا
والآن نتوقف مع النبي في حديث شريف فلنفتح عقولنا وقلوبنا لاستقباله والطالب/….
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم الحكمة ضالة المؤمن،  فحيث وجدها فهو أحق بها وقال الشاعر خذوا العلم من العلماء وخذوا الحكمة من الحكماء والان مع الحكمة والطالب/…..
ولكل صباح كلمة نبحر لكم فيها في موانئ المعرفة والعلوم وكلمة الصباح والطالب/…
إذا كنت لا تعلم فتعلم من هل تعلم والآن مع هل تعلم والطالب /…
هل تهتم بما يدور حولك
هل فاتك سماع الأخبار
تابع معنا ولا تقلق
هذه جولتنا الإخبارية (عالمية – محلية – بيئية – مدرسية)
الجولة الإخبارية يصحبكم فيها الطالب /……….
قال ربكم إدعوني أستجب لكم والآن مع الدعاء والطالب /…….
وخير ما نختم به إذاعتنا هو القرآن الكريم والطالب/………

الختام:

ختاماً ولا ختام للنجاح كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام و نأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب و إن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا ندعي الكمال ولا نهرب من الإعتراف بالخطأ ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ ايضًا :-  حكمة عن الرياضيات للإذاعة المدرسية

شاهد ايضًا : اذاعة مدرسية عن نبذ العنف والارهاب

والآن سنقدم لكم مقدمة شعرية ومشوقة:

(بسم الله الرحمن الرحيم)
على دروب الخير نلقاكم.
وعلى شرفات الأمل الصادق نرحب بكم.
ومن سويداء قلوبنا نبعث لكم نبضات قلوبنا في مجلتنا الصوتية، وقد حوت أغلى العطور بشذى الورود ورحيق الزهور وعطر الياسمين.
فمرحباً بكم وحياكم الله…. معنا في مجلتنا الصوتية.
معلمينا الأفاضل شمس هي إطلالتكم …. بحر هو عطاؤكم … لو كان البحر مدادي والصحراء كتابي لجفت أقلامي وتلاشت أوراقي أمام عملكم.
مديري الفاضل .. معلمينا الأجلاء،  أخواني الطلبة .. أخواتي الطالبات من مدرسة /…. يسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم /… الموافق / ……../………/
يا بني الإسلام هذا كنزكم … إنه منهاج رب العالمين.
فإجعلوا القرآن دستوراً لكم … تفلحوا والله يهدي المفلحين.
والآن سنبقى مع آيات من الذكر الحكيم والطالب / ……..
(صدق الله العظيم)

فقرة الحديث الشريف:

يقول رسول الله صل الله عليه وسلم عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، وعضوا عليها بالنواجِذ، وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بِدعة وإن كل بدعة ضلالة
الطالب سيقرأ لنا حديث شريف من كلام خير الأنام محمد عليه أفضل الصلاة والسلام و الطالب/ ……
قال علي ( رضي الله عنه وكرم الله وجهه ) : إنّ كلام الحكماء إذا كان صواباً كان دواءاً، وإذا كان خطأً كان داءاً
والآن مع الحكمة والطالب / …..
أحببنا أن نحضر معنا كلمات عسى أن تاخذ مقعدها في آذانكم,
و فائدتها في قلوبكم ..
لتكون نبراس يومكم هذا….
والآن مع الكلمة والطالب / ….
يقول الله عز وجل وإِذا سألك عِبَادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان صدق الله العظيم
والآن مع الدعاء والطالب /……
الختام
سنرحل وترحلون وتفيض بالدمع العيون وسنظل نذكركم فهل تراكم تذكرون ؟؟؟؟
وفي الختام نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقرات إذاعتنا مع أطيب الأمنيات بقضاء يوم دراسي رائع .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمات للإذاعة المدرسية قصيرة وجديدة:

الحمد الله الأول والآخر…. الظاهر والباطن…
الأول فليس قبله شيء، والآخر فليس بعده شيء
الظاهر فليس فوقه شيء، والباطن فليس دونه شيء
مديري الفاضل…معلمي الأعزاء…. إخواني الطلاب…..
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته أما بعد.

مقدمة رقم 2 للمرحلة الإبتدائية والإعدادية:

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما إهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما إرتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر،وما سأل نبع ماء وتفجر، وما طلع صبح وأسف، وصلاة وسلاماًَ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، ما سار سفين للحق وأبحر، وما على نجم في السماء وأبهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر.

اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن الصداقة كاملة لجميع المراحل

أما بعـــــــــــــــــد.

شاهد ايضًا : كلمة اذاعية عن المولد النبوي الشريف قصيرة

مقدمة رقم 3 للمرحلة الثانوية:

الحمد لله الواحد القهار ، العزيز الغفار ،مصرف الأمور ، مكور الليل على النهار ،تبصره لأولى القلوب والأبصار الذي أيقظ من خلقه من إصطفاه في جملة الأخيار أحمده أبلغ الحمد على جميع نعمه، وأسأله المزيد من فضله وكرمه، وأشهد أن لا إله إلا الله العظيم الواحد الصمد العزيز الحكيم وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وحبيبه وخليله أفضل المخلوقين وأكرم السابقين أجمعين واللاحقين.

خاتمة إذاعة مدرسية مفيدة وقصيرة:

ختاماً ولا ختام للنجاح كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام، و نأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب، و إن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا ندعي الكمال ولا نهرب من الإعتراف بالخطأ، ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة إذاعة مدرسية مميزة ورائعة:

و بالعين البصيرة ترون واقع هذه الصورة على صفحات تقويمكم، منارة ومنيرة لكم أهديها وبها فخورة ونقول لكم شكرا وإلى اللقاء نستأذنكم وإن أذنت السماء فغداً يتجدد اللقاء لكم منا كل التحية والإحترام، ولا نقول وداعاً بل إلى لقاء قريب إن شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة إذاعة مدرسية جميلة وجديدة:

  • والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر الجزيل على حسن إستماعكم، ولنا عليكم الدعاء بالتوفيق، وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة رئيسية:

وبهذا قدمنا لكم من خلال موقع يلا نذاكر مجموعة من مقدمات الإذاعة المدرسية الطويلة والقصيرة، والتي تصلح لجميع أنواع الإذاعات المدرسية التي تطرح لجميع المراحل الإبتدائية والإعدادية، والثانوية، ولقد قمنا بتقديم مجموعة أخرى متميزة من الخاتمة التي ينبغي أن يتم كتابتها لتقديم محتوى الإذاعة المدرسية، فإذا رغبتم في معرفة الخطوات الهامة لكتابة إذاعة مدرسية متكاملة، والآن جاء دوركم فإذا كان هناك أي أسئلة فلتقومون بكتابتها في التعليقات لنقوم بالرد عليها فور كتابتها.. شكراً لكم لمتابعتنا المستمرة لموقع يلا نذاكر.

أترك تعليق