مقدمات إذاعة مدرسية مكتوبة، كاملة، مميزة

مقدمات إذاعة مدرسية مكتوبة، كاملة، مميزة

مقدمات إذاعة مدرسية مكتوبة، كاملة، مميزة، نقدم لكم أعزائنا الطلاب والطالبات عدد من مقدمة إذاعات مدرسية كاملة ومكتوبة مميزة، تناسب جميع المراحل الدراسية، و تساعد المعلمين في إعداد إذاعة مدرسية، وكذلك يمكن أن يستعين بها طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وتكون مرجع لهم لتساعد الطلاب في معرفة كيفية إعداد إذاعة مدرسية رائعة ومميزة باتباع هذا النموذج، وبكافة التفاصيل والعناصر التي يمكن اتباعها لعمل إذاعة مدرسية متكاملة تحتوي على مقدمة رائعة تجعلك متميز بين زملائك، حيث أن الإذاعة المدرسية تحتاج طالب مميز في اللغة العربية ، ومتقن لقواعد النحو، لتنطق اللغة العربية بشكل سليم، وتكون مذيع ومقدم رائع لأجمل مقدمات إذاعية مدرسية مكتوبة، كاملة، مميزة، لذا تابع معنا، مقدمات إذاعة مدرسية مكتوبة، كاملة، مميزة.

مقدمات إذاعية مدرسية مكتوبة كاملة ومميزة 2018

المقدمة الإذاعية الأولى:

إن الحمد لله المستحق وحده للحمد، الحمد لله الذي لا يتمكن من مدحه القائلون، ولا يحصي نعمه أحدا من العادون، الذي لا يبلغ لصفته حد محدود ولا يوجد نعت موجود، المبتديء بالنعم، الذي تفضل علينا بنعمة العقل والتدبر في الكون، لمعرفة عظمته، مصرف الأمر، سبحانه الواحد القهار، مكور الليل والنهار، تبصره القلوب والإبصار، الذي بعث من خلقه من اصطفاه، سيدنا محمد خير الأنام، أما بعد…..

اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني والسلامة

المقدمة الإذاعية الثانية:

بسم الله نلتقي بكم يا أخوتنا الأحباب، مع إشراقه يوم جديد نلتقي على جناح المحبة والشوق، ودائما وأبدا نحمد الله ما غرد البلبل، الحمد لله ما ارتفع نور الحق ولاح، وكلما تراجع الباطل وانزاح، وما سال نبع الماء، وما على نجم في السماء، والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد …..

المقدمة الإذاعية الثالثة:

باسمك اللهم ربنا نبتدي كلامنا أنت مولانا ونعم النصير، ندعوك ربنا أن تلهمنا الخير والهداية، على دروب الخير نلتقي، ومع إشرافه نهار جديد نلتقي، ونرحب بكم في نهار يملأه الأمل.

المقدمة الإذاعية الرابعة:

الحمد لله الحي القيوم، الخالق الباقي وغيره لا يدوم، خلق السماء ورفعها وزينها بالنجوم، وخلق الأرض وأرساها بالجبال، القادر على كل شيء، صور بقدرته الجسوم ثم بقدرته أماتها ومحى هذه الرسوم، ثم بقدرته ينفخ في الصور فيحيي الميت من القبور، وبحكمته وبعدله يسوق فريق للجنة وفريقا للسموم.

شاهد أيضًا : اذاعة مدرسية كاملة عن الحاسوب والتكنولوجيا

المقدمة الإذاعية الخامسة:

بسم اللهم بديع السموات والأرض ذي الجلال والإكرام، نسالك بنور وجهك لكريم أن تلزمنا بحفظ كتابك العزيز، وأن ترزقنا تلاوته على النحو الذي يرضيك عنا، وأن تجعل آخر كلامنا هش شهادة التوحيد التي نلقاك بها، ونسألك أن تجعل خير أيامنا يوم أن نلقاك وأنت راض عنا يا ربنا، قد دعوناك كما أمرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا.

المقدمة الإذاعية السادسة:

الحمد لله الذي تفضل على عبده بالجود والإحسان، والذي أنعم على عباده بخيرات ونعم لا تحصى، ومن أكبر نعمه علينا، أنزل علينا قرآنه هدى للناس، كما أرسل نبينا محمد خاتم النبيين والمرسلين، أرسلة رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور،والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وأصحابه إلى يوم الدين.

اقرأ ايضًا :-  مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

المقدمة الإذاعية السابعة:

بسم الله نلتقي بكم لقاء الأحبة، وندعوك ربنا أن تفتح لنا بالخير أبوب الأمل، وأن توفقنا وتجعل النجاح حليفنا، وأن تجعل الخير أملنا ورضاك هو بداية ونهاية طريقنا، أما بعد/ يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية، وخير ما نستهل به يومنا أيات بينات الذكر الحكيم من سورة(..)، ويقول رسولنا الكريم تركت فيكم ما إن تمسكتم به به لن تظلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي، ونلتقي مع الحديث الشريف (..)،  اللهم يا خالق الكون يامن تقول للشيء كن فيكون، ربنا قلت وقولك الحق ادعوني استجب لكم، ونرفع أيدينا بالدعاء لرب السماء والدعاء للطالبة (..).

أعزاؤنا الكرام هيا بنا نطوف بجولة سريعة نقدم لكم أهم الأخبار المحلية والعالمية، لهذا اليوم للطالب(..)، ومع فقرة المعلومات وهل تعلم يقدمها لنا الطالب(..)

اقرأ أيضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن مصر مكتوبة

إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية و الإعدادية و الثانوية

وبعد أن استمعنا إلى المقدمة الساحرة عن العلم، فسنقدم لكم الآن كلمة أستاذ اللغة العربية (..)، والذي سيقوم بتوضيح بعض المعلومات المفيدة عن العلم.

وبعد أن استمعنا لفقرات إذاعتنا، نأتي لفقرة هل تعلم والتي ينتظرها لجميع مع الفائدة والمعلومات المفيدة تلقيها عليكم الطالبة(..) .

فقرة هل تعلم لأذاعتنا المدرسية اليوم

  • أن أول شيء خلقه الله هو القلم.
  • وأول من جدد بناء الكعبة بعد سيدنا إبراهيم هو قصي بن كلاب.
  • الهدهد أول طائر يعمل في البريد.
  • أقوى مطهر للعين هو الدموع.
  • أول من قام بتحية الرسول صلى الله عليه وسلم بتحية الإسلام هو الصحابي الجليل أبو ذر الغفاري رضي الله عنه وأرضاه.
  • من أول علامات يوم القيامة طلوع الشمس من مغربها.
  • نبي الله إدريس هو أول من خاط الثوب وخط الكلمات.
  • أول من استخدام الميزان والكيل سيدنا شعيب.
  • وأول نبي قال أما بعد، هو نبي الله داوود.
  • أفضل فائدة مفيدة للإنسان هي العنب.
  • الطعام الذي لا يفسد هو العسل.
اقرأ ايضًا :-  مقدمة إذاعة مدرسية عن مصر مكتوبة

قد يهمك أيضًا : إذاعة مدرسية عن البيئة والسكان

خاتمة إذاعة مدرسية عن إذاعتنا المدرسية اليوم للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية

أخيرا وليس آخرا، نشكركم على حسن الاستماع جعلنا الله وإياكم ممن يستمعون القول ويتبعون أفضله، أما بعد/ بعد أن انتهت فقرات إذاعتنا اليومية اليوم، التي تعبر عن ما أودعناه لكم من الاحترام والحب، ونأمل أن تكون حازت على رضاكم، فإذا وجدتم خيرا فادعوا لنا بظهر الغيب، وان كان العكس فاغفروا لنا تقصيرنا، نحن لا نهرب من الاعتراف بالخطأ والتقصير، ولا ندعي الكمال، ولكن نحاول أن نكون عند حسن ظنكم وننال رضاكم، ونستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، نلقاكم على خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أترك تعليق