كلمة الصباح للاذاعة المدرسية

كلمة الصباح للاذاعة المدرسية

كلمة الصباح للإذاعة المدرسية، نقد لكم مجموعة من كلمات الصباح الموفقة، والتي تمت إضافتها للطلاب، لكي نقدم لكم كل ما يخص الإذاعات المدرسية الناجحة والتي تتميز بقدرتها على التنوع والاختلاف، والأهم أن تكون مميزة بكافة تفاصيلها، وهنا سوف تجدون كل ما تحتاجونه فقط من خلال موقع يلا نذاكر للمراحل التعليمية الشاملة كالابتدائية، الإعدادية، الثانوية.

كلمة الصباح للإذاعة المدرسية

المقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين، مدير المدرسة الفاضل، الأساتذة الفضلاء، زملائي الطلاب: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: وأهلًا وسهلًا بكم من جديد في رحاب مدرسة… في العام الدراسي الجديد 142/ 142 هـ
ها قد عدنا جميعًا إلى طريق العلم ودرب المعرفة ..عدنا أعظم نشاطًا وأعلى همة وأكثر تصميمًا على بلوغ المنى وتحيق الطموح ..فمرحبًا ألف بكم جميعًا ومرحبًا خصوصًا بالطلاب المستجدين في الصف الأول ..
إخواني .خير ما نستهل به عامنا الجديد تلاوة من القرآن الكريم .من سورة العلق .. يتلوها الطالب: –

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية مميزة جداً وجميلة للبنات فقط

كلمة الصباح طويلة للإذاعة المدرسية

أخي طالب العلم: هنيئًا لك سعيك فأنت في عبادة ما دمت تبتغي وجه الله وتخلص في طلبك .. إن دراستك هذه فريضة أمر بها رب العباد وحث عليها رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم فعن أنس بن مالك رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” طلب العلم فريضة على كل مسلم ” رواه ابن ماجه .
نحن الآن مع كلمة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد يتفضل بإلقائها سعادة مدير المدرسة الأستاذ الفاضل :
شكر الله لمديرنا الفاضل كلمته الصادقة الناصحة .ونسأل الله أن يجعلنا عند حسن ظنه ..
الكلمة التالية في مطلع العام الدراسي الجديد هي كلمة الطلاب
يلقيها نيابة عنكم الطالب :
الفقرة التالية حوار شعري بين العلم والعقل ….إلقاء الطالب :
فقرتنا الأخيرة دعاء مبارك يرفعه الطالب :

بهذا الدعاء المبارك نختم إذاعة هذا الصباح على أمل أن نلتقي بكم غدا بإذن الله .. نتمنى لكم عامًا دراسيًا عامرًا بالعلم والمتعة وفي أمان الله.

قال الإمام الشافعي رحمه الله :
عِلمُ العليمِ وعقلُ العاقلِ اختلفا من ذا الذي منهما قد أحرز الشرفا
العلم قال أنــا أحـــرزتُ غايتهُ والعـقـلُ قـال أنا الرحمن بي عرفـا
فـأسـفـرَ الــعلــمُ وقـــــــال لـه بـأيـنـا الرحـمن في قـرآنـه اتـصـفا
فأدرك العقلُ أن الـعلم ســيـدهُ فـــقبَّل رأس الـعــلــم وانــصـــرفــا
دعاء:
اللهم يا ربنا ربِّـــنا على طاعتك , وعلى ما يقربنا إليك , وألهمنا رشدنا وبارك لنا فيما أعطيتنا , واغفر لنا كل ذنب وخطيئة , وكل ما اجترحته حواسنا واقترفناه في ليل ونهار, وتب علينا يا تواب يا رحيم يا غفور يا رب العالمين ويا ارحم الراحمين ..

كلمة الطلاب

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين …
المكرم مدير المدرسة , معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد :

تدور الأيام دورتـها وتتابع الليالي فتنقضي سنة ويحل عام. ويذهب موسم ويقترب آخر، قبل أشهر قليلة كنا نستعد لامتحانات نهاية العام الدراسي، ثم اجتزناها واستقبلنا إجازة صيفية طويلة استفاد منها بعضنا وبددها آخرون في النوم والبطالة ..ثم عدنا من جديد نستقبل عامًا دراسيًا جديدًا انتقل فيه أغلبنا إلى مرحلة دراسية تالية …فنسأل الله أن يكون عامنا هذا عام خير وبركة وجد واجتهاد وتوفيق ونجاح…

أيها الأخوة الطلاب: فلنعقد العزم منذ البداية أن نجعل هذا العام عامًا دراسيًا متميزًا بالجد والاجتهاد عامرًا بالنشاط والعزيمة، ولنجعل من مدرستنا هذه خلية نحل عسلها علم ومعرفة وشهدها نشاط وإنجاز …

أيها الأحبة أوصي نفسي وإياكم مع بداية الدراسة أن نتعاون مع إدارة المدرسة في كل ما فيه مصلحتنا فلتزم بالأنظمة المدرسية ونحافظ على مرافق المدرسة .. ونحترم مدرسينا غاية الاحترام فهم دليلنا إلى خير الدنيا والآخرة وقد حملوا على عاتقهم مهمة تعليمنا وتربيتنا وما أعظمها من مهمة !!

معشر الطلاب: لنكن عند حسن ظن آبائنا ومعلمينا وبلادنا. ولنقتبس من نور العلم ما فيه مرضاة ربنا وصلاح أنفسنا وأوطاننا ومجتمعاتنا وما فيه رفعة أمتنا وعلو قدرنا بين شعوب الأرض ..ولنعد أنفسنا جنودًا وذخرًا لديننا ووطننا
ختامًا أدعو من الله العلي القدير أن يوفقنا للعلم النافع وأن ييسر علينا حياتنا العلمية في مدرستنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن الأمانة، متكاملة الفقرات

كلمة الصباح لمدير المدرسة بمناسبة بداية العام الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم ..
الحمد لله الذي علم بالقلم , علم الإنسان ما لم يعلم , والصلاة والسلام على معلم البشرية . ومربي الإنسانية.. وعلى آلة وصحبه الأطهار ……….أما بعد.

أيها الأبناء يا شداة العلم ويا طلاب المعرفة : السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته …
وأهلًا بكم وسهًلا في بيتكم الثاني، مرحبًا بكم مرة أخرى في دوحة العلم و روضة المعرفة وميدان التنافس ومصنع الرجال وساحة البناء …..مرحبا بكم في المدرسة.. في مدرستكم العامرة بكم

أيها الأبناء ….كم يسرني اليوم أن أرى وجوهكم المشرقة ونظراتكم المتفتحة فألمح فيها حبًا للعلم وتطلعًا للمعرفة وهمة وعزيمة ونشاطًا وأملًا باسمًا في مستقبل مشرق بإذن الله .

كلمة الصباح جديدة للإذاعة المدرسية

أيها الأبناء الأعزاء …إجازة طويلة استمتعنا بها معكم ….تجدد النشاط . وتريح الذهن.. وتنعش الفؤاد ..ثم ها نحن نعود وقد تحقق بإذن الله كل ذلك …فصرتم اليوم أكثر رغبة . وأعظم همة.. وأنقى ذهنا.. قد استعدت نفوسكم وعقولكم لعام دراسي جديد مليء بالحيوية والنشاط والانضباط ….أيها الأبناء …هذه المدرسة بيتكم أيضا .ومظهرها يدل حال أهلها ..فتميزها من تميزكم ….وتفوقها تفوق لكم ….ونظافتها نظافتكم , هي أيضًا أمانة في ذمتكم …جدرانها وأثاثها وكتبها .وكل ما فيها .. وضعت بين أيديكم لتنتفعوا بها وتعتبروها من أعز ما تملكون ..

كلمة الصباح رائعة ومميزة لإذاعتنا المدرسية

وهكذا يا أحبائي الدنيا برمتها …ستذهب وتزول ونفارقها مكرهين ….ثم يلقى الواحد منا ربه مفردا فيسأله سبحانه سؤالا عسيرا عن كل يوم مر به في هذه الدنيا ثم يجزيه بما كان يقدمه في هذه الدنيا ..إن خيرًا فخير وإن شرًا فشر …فلننظر إذا إلى حالنا وإيماننا وأدائنا فرائض الله قبل أن يخطفنا الموت ولات ساعة مندم …..

أيها الأبناء ..تذكروا أنكم تتعلمون لأن الله أمر بطلب العلم . وحث عليه . أنكم تدرسون لأن طلب العلم عبادة أمر الله بها عباده . وحث عليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. وليس هذا مقام ذكر الآيات والأحاديث الشريفة الحاثة على طلب العلم وإخلاص النية فيه ..

فأخلصوا النية في هذه الدراسة من أول يوم من يومكم هذا. وقولوا لأنفسكم، نحن ندرس استجابة لأمر الله وطلبًا لمرضاته.. ولكي تعرف الحلال من الحرام والضار من النافع ..ولكي ننفع أنفسنا وأهلنا وبلادنا وأمتنا بالعلم الذي نتعلمه ..واعلموا يا أبنائي أن العلم إنما يطلب للعمل به ..وليس لحفظه في الذهن وتسطيره على الورق فقط ..

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن التعاون كاملة بالمقدمة والخاتمة

خاتمة إذاعة مدرسية عن ()

في الختام أيها الأبناء ..أود أن أخبركم بأن توزيعكم على الفرق تم بناء على نظر دقيق بحيث يتساوى مستوى الفصول .ولهذا فلن ينظر في طلبات النقل إلا في الظروف الخاصة جدا التي تقتنع بها الإدارة …كما أذكركم من اليوم بأهمية الالتزام بأنظمة المدرسة وبالمظهر اللائق . وأحثكم على الحفاظ على كتبكم المدرسية وعلى مقتنيات المدرسة..كما أدعوكم إلى الالتزام بحسن الخلق داخل المدرسة وخارجها مع المعلمين والطلاب على السواء ..وأنتم أهل لكل ذلك ..
وفقكم الله وأنار لكم درب النجاح ..ومرحبًا بكم مرة أخرى ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أترك تعليق