عبارات شهادات شكر وتقدير للطلاب والطالبات

عبارات شهادات شكر وتقدير للطلاب والطالبات، يجب أن نعظم من تقديم الكلمات الرقيقة التي تفرح القلب، وتجعل الشخص الذي أمامنا يشعر بالسعادة، فبعض الكلمات تغير من صاحبها مثل تقدير واحترام الأشخاص الذين يضيفون لحياتنا الكثير من مشاعر الفرح والبهجة، وسوف نقدم لك عبارات شكر وتقدير للطلاب، وللمعلمين أيضاً، من خلال موقع يلا نذاكر للمراحل التعليمية الابتدائية، الإعدادية، والثانوية.

أجمل عبارات شهادات شكر وتقدير للطلاب 2019

  • لك مني كل ألا ننسى أن أقصى درجات التقدير لا تتمثل بنطق الكلام، وإنّما بتطبيقه.
  • عرفان الجميل شيمة الأرواح النبيلة.
  • ماذا أقول عن هذه الشخصيّة الرائعة المتفوقة.. فالكلمات والعبارات لن توفيه شيء من حقه ولو بجزء بسيط عما قدم.
  • منكم أيها الطالبات تعلمنا أن للنجاح قيمة…وأن للإحترام قدر… ومنكم تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل والجد والاجتهاد في الدراسة والتفوق والتميز في طلب العلم.
  • لك أيها الطالب كل الشكر والتقدير على كل ما أنجزته من تفوق خلال هذه الفترة وأتمنى من الله العلي القدير أن يجمعني بك مره أخرى.
  • كما تهاجر الطيور في أخر كل فصل من فصول السنة ها هو عام بأكمله قد انطو وأنت تهاجرين إلى عش أخر يزيدك علم ومعرفه وانا فخوره بك أيتها الطالبة المجدة أتمنى أن اسمع عنك كل ما يحقق طموحك ويرضيك.
  • تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلّا أنت. إليك يا مَن كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم. إليك يا بقلوب ولهانه، ونسعد بلمعانها في سمائنا كل ساعة فاستحقت وبكل فخر أن يُرفع اسمها في عليانًا.

شاهد ايضًا: عبارات عن عدم الإهتمام بالحبيب

عبارات شكر وتقدير للطلبة والطالبات

  • كلمات الثناء لا توفيك حقك، شكراً لك على عطائك. فهنيئاً لك ما حفظت وهنيئاً لك ما نلت.
  • عمل المعروف يدوم والجميل دايم محفوظ، لا تفكر في يوم أنسى إنّك وقفت جنبي على طول.
  • بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء تتقدم بالشكر على تفانيها في عملها.
  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله.
  • لك مني كل الثناء والتقدير، بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطر، على جهودك الثمينة والقيّمة.
  • كلمات الثناء لا توفيك حقك، شكراً لك على عطائك. عرفان الكثيرين من الرجال ليس إلّا رغبة سرية بتلقي المزيد من اللطف القيم فيما بعد.
  • أشكر لمن أنعم عليك، وأنعم على من شكرك، فإنّه لا بقاء للنعمة إذا كفرت، ولا زوال لها إذا شكرت.
  • العرفان جوهر كل فن رائع وعظيم. مديونية الإنسان ليست فضيلة، وإنّما السداد فضيلة.. تبدأ الفضيلة عندما يكرس نفسه بنشاط للعرفان بالجميل.
  • قد تنسى من شاركك الضحك، لكن لا تنسي من شاركك البكاء.
  • بينما نعبر عن عرفاننا، علينا ألا ننسى أن أقصى درجات التقدير لا تتمثل بنطق الكلام، وإنّما بتطبيقه.
  • عرفان الجميل شيمة الأرواح النبيلة. مهما نطقت الألسن بأفضالها ومهما خطّت الأيدي بوصفها ومهما جسدت الروح معانيها.. تظلّ مقصّرة أمام روعتها وعلوّ همتها.. أسعدك المولى وجعل ما تقدّمه في ميزان حسناتك.

عبارات ثناء وعرفان مؤثرة

1- تُحلق الطيور مغردة في سماء الكون، عبر فضاء تملؤه نجوم لامعة، ذلك هو قلب المؤمن التقيّ حافظ الآيات يلهج بها ليل نهار، لك شكر وتهنئة يا طيور المحبّة زوريه.. وعن شكري له خبريه.. وقولي له عنك ما نستغني.. لو نلفّ العالم واللي فيه.

2- بشوق الأزاهير وعبير الأقحوان وروائح المسك وبصوت الفرح ينبثق صوتي لغاليتي قائلًا هنيئًا ومبارك لك التميز. لا تقلل الحسنة من شأن من يستفيد منها ولا تلزمه بروابط الشكر والامتنان بما أنها ليست مدفوعة من أجله، وإنّما من أجل الله للتقرب منه.

3- طور سلوك العرفان وقدم الشكر عن كل شيء يحدث لك، علماً أن كل خطوة إلى الأمام تشكل خطوة باتجاه تحقيق شيء أكبر وأفضل مما أنت عليه حاليًا.. شكرًا لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم.

4- كلمة حب وتقدير وتحية وفاء وإخلاص.. تحية ملئها كل معاني الأخوة والصداقة.. تحيّة من القلب إلى القلب.. شكراً من كل قلبي. عمل المعروف يدوم.. والجميل دايم محفوظ.. لا تفكر في يوم أنسى.. أنّك وقفت جنبي على طول.

5- من أي أبواب الثناء سندخل وبأي أبيات القصيد نعبر، وفي كل لمسة من جودكم وأكفكم للمكرمات أسطر، كنت كسحابة معطاءه سقت الأرض فاخضرت. تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلا أنت.. إليك يامن كان لها قدم السبق في ركب العلم والتعليم.. إليك يا من بذلت ولم تنتظري العطاء.. إليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.

6- كنت ولازلت كالنخلة الشامخة تعطي بلا حدود، فجزاك عنا أفضل ما جزى العاملين المخلصين وبارك الله لك وأسعدك أينما حطت بك الرحال.

7- جميل من الإنسان أن يكون شمعة ينير درب الحائرين، ويأخذ بأيديهم ليقودهم إلى بَّر الأمان متجاوزاً بهم أمواج الفشل والقصور.

شاهد ايضًا: كلام وعبارات عن الأم حزين

عبارات شكر واحترام للمعلمين

  • كلمة شكراً ما تكفي والمعنى أكبر ما توفيه، لو بيدي العمر أعطيه لأعبر له عن مدى شكري. عندما أخطئ نبهني، عندما أسيئ إليك أخبرني، عندما يكون في نفسك على شيء صارحني، وحتى لا تتراكم أخطاؤنا وتكون عندما ننتبه لها بحجم جبال تهامة، لم لا نفتتها كلما اجتمعت بالصدق والصراحة، وأن لا نحمل الأمور أكثر مما تحتمل، عندما تراني مقصراً ناصحني فليس أكثر توثيقاً لأخوتنا من المناصحة، لنجعل من هذه الصحبة درباً نسير فيه إلى خيري الدنيا والآخرة، لنجعل أمام أعيننا مكاناً نسعى للتربع بفخر فيه يجاورنا الأنبياء والصديقون والشهداء تحت ظل عرش الرحمن يوم لا ظل إلّا ظله.
  • أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم الصحة والعافية، شكراُ لكم على ما قدمتموه لي من أحاسيس نابعة من قلوبكم ودام الله عزكم ودام عطائكم. أمي دائماً تقول لي أن الثراء لا يقاس بالمال وإنّما بالأصدقاء، وأكيد ستسعد بلقائك وسترى كيف أصبحت ثرياً بمصادقتك، فشكراً لأنك صديقي.
  • الإنسانة التي ربتني في صغري، وعلمتني وأحاطتني بحنانها والتي دائماً وأبداً أجدها بجانبي في أزماتي، إلى أغلى من عرفها قلبي، بكل الحب أهديها كلمة شكر.

أجمل كلمات رائعة لشكر وتقدير الطلاب

  • ماذا أقول عن هذه الشخصيّة الرائعة المرحة.. فالكلمات والعبارات لن توفيه شيء من حقه ولو بجزء بسيط عما قدم.. تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلّا أنت، إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء.
  • إليك يا مَن كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم.. إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء.. إليك أُهدي عبارات الشكر والتقدير. تلوح في سمائنا دوماً نجوم براقه، لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة نترقب إضاءتها بقلوب ولهانه، ونسعد بلمعانها في سمائنا كل ساعة فاستحقت وبكل فخر أن يُرفع اسمها في عليانا. كلمة شكر وعرفان.. إلى صاحب القلب الطيّب.. إلى صاحب النفس الأبية.. إلى صاحب الابتسامة الفريدة.. إلى من حارب وساهم الكثير مِن أجلي.
  • للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشكر والتقدير.. فوجب علينا تقديرك.. فلك منا كلّ الثناء والتقدير. يا طيور المحبة زوريه وعن شكري له خبريه، وقوليله عنك ما نستغني لو نلف العالم وإللي فيه. كلمة شكراً ما تكفي.. والمعنى أكبر ما توفيه.. لو بيدي العمر أعطيه.. أعبّر له عن مدى شكري.
  • رسالة أبعثها مليئة بالحب والتقدير والاحترام ولو أنني أوتيت كل بلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر لما كنت بعد القول إلّا مقصراً ومعترفاً بالعجز عن واجب الشكر.

دور الوالدين والمعلمين تجاه الطلاب

  • إن الشكر ليس من جهة المدرسين فقط، ولكن من المهم أن يكون هناك تعاون من الأهالي في المنزل لكي ينشأ جيل واعى ومثقف لدية عقل مفك. فشكر الأبناء واجب علينا لتعليمهم أن الشكر واجب لابد من استعماله وان الشكر سمة مهمة في الإنسان فلا يمكن أن يصبح هناك خدمات بدون ان نقدم الشكر عليها، لذلك تعليم الأبناء الشكر على ما يقدم لهم واجب ضروري على الأهالي.
  • وبالنسبة للمدرسين فإن هذا الشكر سينعكس عليهم أثناء تعليمهم في المدرسة فسوف يجدون هناك مشاركة جميلة وتحسين في مستوى الطالب بشكل ملحوظ، فلا يمكن أن يكون هناك اهتمام من الأهل فقط، أو من المدرس فقط فيجب أن يكون الاعتدال بينهما قائم لكي يصبح الطالب أفضل ولابد من أن يستخدم المدرس لهجات تحذيرية مناسبة أن كان الطالب قد قصر في عمل ما، لأنه سيرسل إليه رسالة تنبيهية ولكن بطريقة لائقة لا تجعله يهتز ثقته بنفسه بل يهتم.
  • لأن يكون أفضل من ذي قبل، ويسارع إلى أن يحصل على الاهتمام من مدرسة مرة أخرى فيراعي ما قصر به، وسيجد المعلم أن هذا التقصير لم يعد قائمًا مرة أخرى ولكن إذا استعمل نبرة السخرية في طلبه فسيجد الحصيلة لدى الطالب قلت عن ذي قبل وثقته بنفسه أصبحت معدومة.

أهمية عبارات الشكر والعرفان للطلاب

  • إن للكلمات أهمية كبيرة على نفسية الطالب، حتى وان كان مستواه ليس بالممتاز فيمكن للطالب أن يتحسن في مستواه، إذا شعر انه مهم ممن حوله من الأهل، والمدرسين والأصدقاء فهذا كله يساعد في تحوله من طالب كسول إلى طالب مجتهد ونشيط.
  • لذلك بعض عبارات شكر وتقدير للطالبات لها تأثير فعال لا يمكن أن تتصوره في تحميس الطالب فهذه الكلمات تكون بمثابة جائزة لهذا الطالب على تفوقه وجعلة يتفوق أكثر وأكثر.
  • لذلك علينا أن لا نبخل في استعمال هذه الكلمات ولا نستهين بها فهي مهمة مثل العملية التعليمية، فلا بد للمدرس أن يعي هذا جيدًا ويدرك الكلمات التي يستخدمها الطلبة في المدرسة.

شاهد ايضًا: كلمات وعبارات جميلة عن الحياة والأمل

أيضًا عند استخدام كلمات غير جميلة للطالب فهي تؤثر عليه سلبًا فيشعر بالإحباط وحتى إن كان يريد أن يتفوق سيجد نفسه، محبط من الكلام السيئ الذي وجه له وليس هذا فقط بل سيجعل نفسية الطالب غير سوية، لذلك الانتباه لمثل هذه المحفزات امر ضروري لتوصيل الطالب إلى التفوق والتميز وزيادة الثقة في قدراته التي تقوم بزرعها، داخله عبر هذه الكلمات، فنراه يثابر لكي لا يتدنى عن مستوى هذه الثقة التي وضعتها فيه ولأنه أحب هذه العبارات ولا يريد أن لا يسمعها بل يريد إن يكون دائمًا متفوق ويستمع لمثل هذه العبارات المادحة فيه دومًا.

أترك تعليق