شعر للجيش المصري مكتوب، أقوال مأثورة

شعر للجيش المصري مكتوب، أقوال مأثورة

شعر للجيش المصري مكتوب، أقوال مأثورة، الجيش المصري العظيم هو أعظم جيوش العرب وأقوي جيش في المنطقة العربية أي في الشرق الأوسط كله، ولن يكفي شعر للجيش المصري مكتوب، أقوال مأثورة يحكي فيها التاريخ عن أمجاد هذا الجيش وبسالة أبنائه وشجاعته في الحروب والدفاع عن أرض بلاده أو تكفي لمدحهم أو للدعاء لهم إن يحفظهم الله من غدر الخونة والأعداء، الجيش المصري يحارب من أجل تراب هذا الوطن بلدنا العزيزة مصر ويقف بجوار أبنائها في الأزمات والمشاكل ومن هنا تأتي قوته ليست بالتسليح الحربي فقط بل بالحب والتعاون والمشاركة والثقة ونظراً لأهمية الأمر وضرورة التحدث عنه باستفاضة سأعرض عليكم اليوم في هذا المقال مجموعة من شعر للجيش المصري مكتوب، أقوال مأثورة فتابعوا.

الجيش المصري العظيم:-

وبطولات الجيش المصري العظيم:

الجيش المصري واحد من أقوي جيوش العالم في التسليح وفي إمكانيات أبنائه القتالية وفي المعدات والأسلحة، ويتميز جيشنا العظيم بأنه جيش ثابت يتبع قادته جيش ذو عقيدة يدافع عن وطنه أو من أجل وطنه ليس من أجل التعدي أو الاستيلاء على أراضي الغير من البلاد، ينفرد عن غيره من الجيوش بقوة عزيمة أبنائه في القتال قتال حتى الموت يسعون للشهادة دفاعاً عن وطنه العزيزة الحرة مصر، الجيش المصري يفي بالعهد دائماً يعدنا بالأمن والأمان وهذا ما هو نعيش فيه فتقوم المعارك والحروب للقضاء على الفوضى والإرهاب وأي شيء يضر بالوطن أو بسلامة أبنائه.

شاهد ايضًا : حكم وكلمات عن التسامح والعفو

بطولات الجيش المصري العظيم:-

عُرف الجيش المصري بقوته وبسالته في الحروب و المعارك فأنه ألقن أعدائه دروس في القتال والهزيمة وحقق على جيوشهم الانتصار وهزمهم هزيمة منقطعة النظير فما شاهدته مصر من معتدين على مر العصور جعل لهم وسط جيوش العالم هيبة وثقل، فبداية من أحمس الذي طرد الهكسوس من مصر حتى الزعيم الراحل محمد أنور السادات الذي قاد الجيش في حرب أكتوبر سنة 1973 حيث لقن الإسرائيليون درس وعبر قناة السويس وحرر سيناء من الأعداء المحتلين، وتتعد مهارات الجيش المصري مع شعب مصر فهو من حمي البلاد عند انطلاقه ثورة 25 من يناير حين انتشرت الفوضى في البلاد فلنقف جميعاً ننحني أمام هذا الجيش تحيه وتقدير على ما فعلوه من أجل شعب مصر ووطننا العزيز.

اقرأ ايضًا :-  حكمة معبرة عن الهجرة

شعر للجيش المصري مكتوب، أقوال مأثورة:-

أفضل ما قيل من شعر للجيش المصري مكتوب، أقوال مأثورة:

  • المجد حصري لكل مصري وجيشنا هو الجيش المصري
  • خير الجنود علي الحدود يدافعوا دائما من غير حدود
  • قوة وجسارة همة وشطارة علي أي جبهة وأي غارة
  • من عهد مينا حفروا تاريخ فراعنة ويا جنود رمسيس
  • فتوحات كنير في كل مكان وبلاد ممالك يمين وشمال
  • وهزموا برده الهكسوس وقدموا لغيرهم دروس ودروس
  • إغريق بطالمة ويا رومان والفرس شافوا أشكال وألوان
  • ولما ينجي الإسلام وجيوش عساكر بالإيمان
  • وينجي برده محمد علي ويعمل جيش كبير قوي
  • يخدم يدافع عن أوطان سنين وبكل نظام
  • سادات وناصر كانوا فيه عظماء وقادة في من العين
  • وكانوا دائما بالعربي وهم حماه الوطن العربي
  • إخلاص أمانة وبنظام طاعة وشجاعة الفرسان
  • كانوا ومازالوا الأعداء يحاولوا تدميره بالذات
  • يقولوا عسكر وبيادة وعبيد فراعنة بزيادة
  • وبيادة شريفة بتجمعنا أفضل واشرف من فينا
  • المجد حصري لكل مصري وجيشنا هو الجيش المصري .

نشيد الجيش المصري:-

إليكُم كلمات نشيد الجيش المصري

رسمنا علي القلب وجه الوطن
نخـيلا ونـيلا وشـعبا أصيلا
وصناك يا مصر طول الزمن
ليـبقي شــبابـك جيلا فجـيلا
علي كل ارض تركنا علامة
قلاعا من النور تحمي الكرامة
عروبـتنا تفـتديك القلـوب
ويحـميك بالدم جيش الكنانة
وتـنساب يا نيـل حرا طلـيقا
لتحكي ضفافك معني النضال
وتبقي مدي الدهر حصنا عريقا
بصــدق القــلوب وعزم الرجـال
يد الله يا مصر ترعي سماك
وفي ســاحة الحــق يعـلو نداك
ومادام جيشك يحمي حماك
ستمضي إلي النصر دوما خطاك
سـلام علـيك إذا ما دعـانـا
رسـول الـجهـاد لـيوم الفـداء
وسالت مع النيل يوما دمانا
لـنبــني لـمصر العـلا والرخـاء.

شاهد ايضًا : حكم وأقوال دينية مؤثرة ورائعة

أقوال مأثورة عن الجيش المصري:

  • قال الرسول صلى الله عليه وسلم إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جندا كثيفا فهم خير أجناد الأرض وهم في رباط إلى يوم ألقيامه.
  • قال نابليون بونابرت لو كان عندي نصف هذا الجيش المصري لغزوت العالم.
  • وقال نابليون الثالث بعد حرب المكسيك قبل إن تصل الكتيبة المصرية إلى المكسيك لم نحظ بانتصار واحد, وبعد إن وصلت لم نمن بهزيمة واحدة.
  • قال مارشال فورية القائد العام للحملة الفرنسية في المكسيك أنى لم أرى في حياتي مطلقا قتالا نشب بين سكون عميق وفى حماسة تضارع حماستهم فقد كانت أعينهم وحدها هي التي تتكلم وكانت جرأتهم تذهل العقول وتحير الألباب حتى لأكنهم ما كانوا جنودا بل اسودا.
  • قال البارون بوال كونت وقد أذهلته معارك الجيش المصري في سوريا 1832 إن المصريين هم خير من رأيت من جنود.
  • قال كلون بك الطبيب الفرنسي ربما يعد المصريين أصلح الأمم لأن يكونوا من خيرة الجنود ومن صفاتهم العسكرية الامتثال للأوامر والشجاعة والثبات عند الخطر والتذرع بالصبر في مواجهه الخطوب والمحن والإقدام على المخاطرة والاتجاه إلى خط النار وتوسط ميادين القتال بلا وجل ولا تردد.
  • المارشال الفرنسي مارون عندما تولى قيادة الحلفاء في حرب الفرم لا ترسلوا لي فرقة تركية ولكن أرسلوا لي كتيبة مصرية.
  • قال لورد كتشنر بعد انتصاره في جنوب إفريقيا ما أكثر المأزق الحرجة التي وجدت فيها نفسي في القتال ولكنني كثيرا ما فكرت وانأ في المأزق في شجعاني المصريين وتمنيت إن يكونوا في جانبي.
  • قال المارشال سيمرر قائد البحرية الانجليزية إثناء حرب الإسكندرية تعقيبا على سرعة المدفعية المصرية في الرد من الفتحات التي تم تدميرها رائع أيها المصري المقاتل.
اقرأ ايضًا :-  عبارات وكلمات عن الموت والرحيل

أقوال مأثورة عن الجيش المصري العظيم:

  • رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية الفرنسية
    يوم السبت السادس من أكتوبر 1973م اتصلوا أبى وطلبوا منى التوجه لقيادة شبيبة الطلائع المحاربة ففوجئت خاصة أنه تم تسريحي قبل أسبوع فقط ، وفى المرحلة الأولى ساعدت المجندين ، وعندما أدركوا أن هناك ضحايا ومئات المفقودين وأننا لا نسيطر على الأمور عينوني ضابط تتبع للمفقودين بالقيادة ، وعملت لمدة أسبوع في ذلك وكان أصعب أسبوع في حياتي ، وكان أصعب شيء عندما وجدت في موقع تجميع القتلى زميلي بالدراسة قتيلاً فعدت إلى القيادة وقلت : إنني غير مستعد للاستمرار في التتبع وأريد أن أكون في المقدمة مع المقاتلين ، وتقرر تشكيل كتيبة من طلائع الشبيبة وتطوعت لأكون مساعد قائد الكتيبة ، وعلى ضفاف القناة ساعدت القائد وقابلت هناك عقيد يبحث يائساً عن ابنه الذي كان داخل دبابة وسقطت في المياه تجولت مع الأب لمدة 48 ساعة ولم أستطع مساعدته ، وقابلت كثيراً جدا من الرجال المذهولين ، ورأيت قادة بوجوه هزيلة ، وجنوداً فقدوا أبصارهم.
  • الإسرائيلي “يهودا يجف”

عندما بدأت الحرب كنت في إيلات ثم انتقلت إلى منطقة مضايق الجدي و مطلا ووسط سيناء ، وبعد 24 ساعة من القتال اتضح لمتخذي القرار أن هناك خسائر فادحة ومعظم الضحايا من الضباط.

  • الرئيس ” محمد أنور السادات”
    صاحب قرار العبور
    إن القوات المسلحة المصرية قامت بمعجزة على أي مقياس عسكري ، ويستطيع هذا الوطن أن يطمئن أنه أصبح له درع وسيف.
    إن الواجب يقتضينا أن نسجل من هنا وباسم هذا الشعب ، وباسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة.
    إن التاريخ العسكري سوف يتوقف طويلاً بالفحص والدرس أمام عملية السادس من أكتوبر 1973 حين تمكنت القوات المسلحة المصرية من اقتحام مانع قناة السويس الصعب، واجتياح خط بارليف المنيع ، وإقامة رؤوس جسور لها على الضفة الشرقية من القناة بعد أن أفقدت العدو توازنه فى ست ساعات.
    سوف نسلم أعلامنا مرتفعة هامتها، عزيزة صواريها.
اقرأ ايضًا :-  كلام جميل يكتب على الصور الشخصية

شاهد ايضًا : عبارات عن الأمانة في الإسلام

خاتمة شعر للجيش المصري مكتوب، أقوال مأثورة:-

وفي الختام الجيش المصري هو من أعظم الجيوش على وجه الأرض ولن تكفي القصائد والشعر في سرد شجاعة هذا الجيش وبسالته أبنائه ومقاتليه والقصص والروايات التي تحكى أمجاد وبسالة أبناء هذا الجيش العظيم ولذلك لن يكفيهم شعر للجيش المصري مكتوب، أقوال مأثورة ولذلك يجب أن ننحني احتراماً وتقديراً له على ما فعلوه من أجل هذا الوطن وعلى كل جهد يبذل لسلامتنا وسلامة وطننا واستقلاله فالتحيا مصر ويحيا جيشها العظيم.

 

أترك تعليق