الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية

الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية، طباعة صحيفة أحوال المعلم، تعديل صحيفة أحوال المعلم، الاطلاع على صحيفة أحوال المعلم، يقدم الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمين والذي تجد بداخله كل ما تريد من صحف أحوال، ترقيات المعلمين، تدريبات الترقية، اخطارات الترقي، وغيرها من خدمات الأكاديمية المهنية للمعلمين والتي سوف نقدم شرح مفصل لها في هذا المقال.

طباعة صحيفة أحوال معلم بالرقم القومي موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين

تقدم الأكاديمية المهنية للمعلم هذه الخدمة، والتي يحتاجها كل معلم من أجل الحصول على صحيفة أحوال معلم، والتي تحتوي على وصف دقيق لكل ما يخص المعلم من موعد التعيين، والدرجة الوظيفية المقيد عليها، ومادة التخصص التي يدرسها، وكذلك المؤهل الجامعي الحاصل عليه المعلم، أما عن استخدامات صحيفة الأحوال فهي عديدة فيحتاجاها المعلم كشرط أساسي في الترقية، عند التقديم لتغيير المسمى الوظيفي، عند النقل من مدرسة إلى أخرى، عند عمل تدرج وظيفي، تستخدم في بعض الأحيان لتعديل المرتب الخاص بالمعلم في حال وجود أي خطأ، الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية ، صحيفة أحوال معلم ورقية، استمارة المعلم بالرقم القومي.

شاهد أيضًا: الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية

كيفية طباعة صحيفة أحوال المعلم ” استمارة المعلم” بالرقم القومي

1- قم بتسجيل الدخول إلي هذا الموقع ( http://teacher.emis.gov.eg/emp_teacher )
2- قم بكتابة بياناتك الخاصة بالتسجيل وهي ( كود المعلم – الرقم القومي – كلمة السر ) وفي حال عدم توافرهم معك سوف تقوم بالتوجه إلى قسم الإحصاء بالمديرية أو الإدارة التعليمية وسوف يعطيك البيانات الخاصة بك بعد الاطلاع على بطاقة الرقم القومي.
3- بعد كتابة بياناتك سوف تجد ( بيـــان حــالـــة  – طباعة بيان حالة مدرس/موظف ) قم بالضغط عليها وبعدها اضغط على أيقونة الطباعة، بوابة الخدمات الإلكترونية استمارة المدرس والموظف.

طباعة صحيفة أحوال معلم الأزهر الشريف

لا تختص الأكاديمية المهنية للمعلمين فقط بمعلمي التعليم العام، ولكن تتخصص بجميع معلمي مصر سواء تربية وتعليم، أو أزهر، ولكي تقوم بطباعة صحيفة أحوال للأزهر فكل ما عليك فعله هو القيام بخطوات طباعة صحيفة أحوال لمعلم التربية والتعليم كما هو في الأعلى، ولكن بالدخول على القسم الخاص بالأزهر من الرابط التالي ( http://academy.emis.gov.eg/alazhar ) بيان حالة معلم ازهر

الأكاديمية المهنية للمعلم ترقيات

خصصت الأكاديمية المهنية للمعلمين هذا القسم لكي يتابع كل معلم أخبار الترقية الخاص به، وكذلك حين تبدأ الأكاديمية مرحلة ترقيات جديدة سوف تقوم بأرسال الاخطارات الخاصة بالترقية في هذا القسم، وكل ما عليك عزيزي المعلم فعله لكي تعرف موعد تدريبك أو مكانك هو اتباع الخطوات التالية:

كيف أعرف موعد تدريب الترقي بالرقم القومي

1-قم بتسجيل الدخول إلي هذا الموقع ( http://academy.emis.gov.eg/academy/homer1.aspx )
2- قم بوضع بياناتك وهي الكود والرقم القومي والباسورد في المربعات التي ستظهر أمامك
3- اذا كان لك موعد تدريب سوف يظهر لك الأخطار مباشرة وما عليك إلا طباعته أما في حال لم يكن لديك موعدًا للتدريب فسوف تجد رسالة مكتوب فيها ” هذا المستخدم مغلق الآن ” فما عليك إلا أن تقوم بالمتابعة في وقت آخر، الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية الترقيات، أكاديمية المعلمين الترقيات، بيانات المعلم بالرقم القومي.

الأكاديمية المهنية للمعلمين مركز الأخبار

في هذا القسم تقوم الأكاديمية بعرض التحديثات الدورية، والنشرات التي تقوم الأكاديمية بنشرها، والتي تخص المعلمين بما فيها البرامج التدريبية مقل برنامج تدريب ” بنك المعرفة المصري “، تدريبات الترقي، تعيين دفعات جديدة للمعلمين، أو تدريبات الكادر .. وغيرها من الاختصاصات التي تختص بها الأكاديمية المهنية للمعلمين، ولكي تتابع جديد أخبار الأكاديمية المهنية للمعلمين فكل ما عليك إلا الدخول إلى هذا الرابط: http://academy.emis.gov.eg.

شاهد أيضًا: الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية الترقيات

ما هي الشروط التي يجب توافرها فى المعلمين الذين سيتم تدريبهم وترقيتهم؟

  1. ينبغي أن يكونوا المعلمين المتقدمين للتدريب والترقية على رأس عملهم.
  2. ينبغي على المعلم المتقدم للتدريب والترقية في الأكاديمية المهنية للمعلمين أن يكون قد قضى خمسة أعوام على الأقل في درجته الحالية قبل تاريخ 13/7/2017.
  3. ينبغي على المعلم المتقدم للتدريب والترقية في الأكاديمية المهنية للمعلمين أن يكون حاصل على تقرير أداء بمرتبة لأخر عامين كما ينبغي أن يكون هذا الأداء على الأقل فوق المتوسط، الأوراق المطلوبة لملف الترقية بالأكاديمية المهنية للمعلمين.

أولاً

ينبغي على المعلم أن يحضر صحيفة أحوال الكرتونية مطبوعة ومعتمدة من شئون العاملين أو من الإدارة التعليمة التابع لها.

ثانياً

يجب إحضار إخلاء طرف للتدريب الذي حصل عليه المعلم من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين.

ثالثا

كما ينبغي إحضار تقرير أداء المعلم من موجة المادة.

رابعاً

ويجب أيضاً إحضار تقرير الكفاية الخاصة بالمعلم المتقدم للتدريب والترقية في الأكاديمية المهنية للمعلمين لأخر سنتين له قبل الترقية.

خامساً

وينبغي عليك أيضاً أخي المعلم الفاضل بإحضار تقرير أداء المعلم من مدير المدرسة.

سادساً

وأخيراً يقوم المعلم المتقدم للتدريب والترقية في الأكاديمية المهنية للمعلمين بإحضار صورة من البطاقة الشخصية الخاصة به على أن تكون ليست منتهية وبعد ذلك قم أخي المعلم بتقديم هذا الملف إلى مندوب الأكاديمية ومسئول الإحصاء بالإدارة التعليمية حتى يقوم بدوره بتسليم الملف إلى فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين في الإدارة التعليمية التابع لها لانتظار قرار الترقية.

أكاديمية المعلمين للترقيات

بدأت الأكاديمية في تدريب المعلمين للترقي، وخاصةً لمن له خمس سنوات في الدرجة الوظيفية المثبتة على البنك الخاص بالمعرفة، هذا وسوف يقوم نحو خمسمائة ألف معلم بتلقي التدريب للترقية التي تعد من أكبر حركات الترقية التي قامت بها وزارة التربية والتعليم خلال تاريخها كله.

وهذه التدريبات للترقية تختلف كليةً عن باقي الترقيات الأخرى، لأنها ستكون على علاقة مباشرة بما يسمى بنك المعرفة، وذلك من خلال المعامل المتصلة بشبكة الإنترنت بجميع المحافظات الموجودة في جمهورية مصر العربية.

وتقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين بمباشرة الكثير من الأعمال، منها أنها تمنح الشهادات التي نَص عليها قانون التعليم العالي وكذلك القانون الخاص بإعادة التنظيم بالأزهر الشريف، وكافة الهيئات التي تندرج تحت ما سبق.

كما تقدم الأكاديمية الآراء التي تستند على دراسات تنظيمية بشأن الأسس التي يجب بها إعداد الخطط الخاصة بتقدم العملية التعليمية في جمهورية مصر العربية، وتقترح أيضاً الأكاديمية على الوزارات المختلفة للتربية والتعليم ما هي المؤهلات التربوية التي تناسب كل وظيفة من الوظائف التي توجد بهم، وتشارك أيضاً في وضع اختبارات للحصول على هذه الوظائف.

تقوم الأكاديمية بوضع خطط شاملة لتدريبات يجب أن يمر بها المعلم حتى يتم رفع مستوى أدائه خلال العملية التعليمية، وذلك حتى يكون أعضاء هيئة التربية والتعليم بأكملها على أعلى مستوى من الجودة والمهارة، كما تتلقى التقارير الخاصة بأداء المعلمين داخل الفصول ومتابعة أحوال المعلم النفسية والاجتماعية ومدى ملائمة المرتبات مع ما يقوم به المعلم من عمل.

والأكاديمية هي المسئولة عن كل الدعم الفني والدراسات والاستشارات الفنية وخاصةً في المجال التعليمي، وتستطيع الأكاديمية أن تقدم كافة الخدمات لكل التخصصات التي تشمل الشركات والمؤسسات والمصانع والجمعيات الأجنبية والعربية، وذلك حسب لائحة الأكاديمية التي يضعها مجلس الإدارة.

وتعد الأكاديمية المهنية للمعلمين طفرة في مجال التربية والتعليم الجديد الذي يسعى دائماً للتطور حتى يكون التعليم في مصر على أحدث النظم العالمية في الوقت الحاضر وفي المستقبل أيضاً من خلال ما توفره من خدمات للمعلمين والمنظومة التعليمية ككل.

 الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية

قد بدأ موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين في تدريب المعلمين لكي يحصلون على الترقية منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، وذلك للفئة التي تسمى ” الإخصائيين “وقد حصلوا على هذا التدريب لثلاثة أيام متتالية، على أن يتاح للفئات الأخرى التي تستهدفها الترقية تباعاً عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية. ويقوم المعلمين بملء المعلومات الخاصة بهم عبر النموذج الخاص بذلك، الذي لابد يتم فيه إدخال الكود الخاص بكل معلم ورقمه القومي وكذلك كلمة السر الخاصة به.

وقد صرحت وزارة التربية والتعليم أن القرار الخاص بمنح الشهادة التي تؤهل المعلم لكي يترقى للعام الدراسي 2017 – 2018 سيتم إصداره بعد انتهاء مدد التدريب الخاص بفئة المعلمين المستهدفة.

وبعد أن يقوموا بملء كل البيانات المطلوبة منهم بملف الترقية، وقد عقدت وزارة التربية والتعليم عدة جلسات حتى يتم وضع خطة لتهيئة كافة المتدربين المعتمدين من الأكاديمية وخاصةً على برنامج بنك المعرفة المتفرع منه البحوث الفعلية، على أن يكون مدة كل تدريب لكل فئة لا يتعدى الثلاثة أيام.

وقد كانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أن التدريب الخاص بالمعلمين سوف يتم على شكل تدريبات على دفعات حتى يتم توفير أكبر عدد ممكن من المراكز الخاصة بالحاسب الآلي التي تتصل بشبكة الإنترنت ليتم تدريب المعلم عليها من خلال بنك المعرفة.

وقد قامت الأكاديمية المهنية للمعلمين باستخدام كل المراكز التي تعمل بنظام شبكات الإنترنت من أجل الإجراءات الخاصة بتدريب الفئة المستهدفة من المعلمين حتى يحصلون على الترقية اللازمة لانتقالهم من المراحل الدراسية المختلفة، وأعلنت الأكاديمية كذلك أن هناك امتحانات للمعلمين من خلال بنك المعرفة حتى يحصلون على ترقيتهم.

شاهد أيضًا: هام وعاجل وصول فاكس من الأكاديمية لجميع المعلمين المرشحين للترقي

هذا وسوف تواصل الإدارة بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين بتوفير كافة التدريبات الخاصة بترقية المعلمين، وذلك منذ بدايات شهر أكتوبر الماضي.

أترك تعليق