الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية الترقيات

الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية الترقيات، تقدم الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية خدماتها للمعلمين كل عام، حيث ينص قانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، على شروط حصول المعلمين على الترقيات السنوية، و أهمها حصول المعلم على تدريبات الأكاديمية المهنية للمعلمين، باعتبار أنها شرط أساسي لترقي المعلم من درجة إلى درجة أعلى في مادة التخصص؛ و لذا تقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية كل فترة بفتح باب التقدم للمعلمين لتلقى التدريبات التي تؤهلهم للحصول على الترقيات و اجتياز التدرج الوظيفي، ويتم تدريب المعلمين على الحاسب الآلي  وبنك المعرفة، و ذلك على دفعات مختلفة على مدار العام نظراً للعدد الهائل المتقدم للتدريب كل عام .

في البداية تقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية بإرسال فاكس الى كافة الإدارات التابعة لوزارة التربية والتعليم في جميع أنحاء الجمهورية، للإعلان عن فتح باب التسجيل الإلكتروني لمن يرغب من المعلمين في تلقي التدريب تمهيداً للترقية، وتقوم الأكاديمية بتوفير روابط الكترونية للتقديم والتسجيل للمعلمين والاستعلام عن مواعيد التدريب:

  • رابط التسجيل والاستعلام عن الميعاد من خلال الكود والرقمي السري: http://academy.emis.gov.eg/academy
  • رابط للاستعلام عن إخطارات التدريب بكود المعلم فقط: http://pat.edu.eg/ict/promorep/login.aspx

ملاحظات حول التسجيل والاستعلام لدى الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية:

  • على المعلم انتظار فاكس الأكاديمية المهنية لفتح باب التسجيل للترقيات.
  • بعد تسجيل الدخول إلى الموقع الأول يجب إدخال كود المعلم والرقم القومي والرقم السري.
  • في حالة عدم الحصول على كود المعلم والرقم السري يمكن الحصول عليهم من قسم الإحصاء في الإدارة التعليمية التابع لها المعلم.

شاهد أيضًا: هام وعاجل وصول فاكس من الأكاديمية لجميع المعلمين المرشحين للترقي

وأما عن شروط الأكاديمية المهنية للمعلمين:

  • فيجب أن يكون المعلم قد تم تعيينه وفق قانون كادر المعلمين أو استوفى شروط الكادر واجتاز الاختبارات اللازمة وتم تسوية حالته الوظيفية.
  • أن يكون قد أكمل خمسة سنوات على الأقل في الدرجة الوظيفية الأدنى وقت الإعلان عن فتح باب التقديم للترقيات، ويتم حساب مدة الخمس سنوات من تاريخ صدور قرار التعيين في الدرجة الأدنى من الجهة المختصة سواء كان الوزير أو المحافظ.
  • أن يكون المعلم متواجد على رأس العمل وليس في إجازة بكافة أنواعها.
  • ويستثنى من شرط خوض تدريبات الترقية في الأكاديمية المهنية المعلمين المصابين بأحد الأمراض المزمنة، شرط أن تحدد الجهات المختصة ذلك، ويقدم المعلم تلك الأوراق.
  • ولا تقوم الأكاديمية المهنية باحتساب سنوات الإعارة التي قضاها المعلم لدى احدى الدول الأجنبية ضمن الخمس سنوات المشروطة للترقيات الى الدرجة الأعلى.
  • ولا تحتسب الأكاديمية مدة الإجازة التي يأخذها المعلم بدون مرتب أو رعاية طفل ضمن المدة المقررة المشروطة للترشح.

 الأوراق المطلوبة للتقدم للأكاديمية المهنية للمعلمين:

  • تقريرين كفاية للمعلم المرشح للترقية عن العامين السابقين مباشرة للترشيح.
  • ملف ترقية المعلم من مستوى وظيفي إلى مستوى وظيفي أعلى وفق قانون رقم 155 لسنة 2007 .
  • صحيفة أحوال إلكترونية معتمدة من قبل الإدارة التعليمية التابع لها المعلم المرشح للترقية.
  • إقرار من المعلم بقضاء مدة خمسة سنوات على الأقل في الدرجة الوظيفية الأدنى.
  • إخلاء طرف من الأكاديمية المهنية للمعلمين الخاص بالتدريب الذي تم الحصول عليه للحصول على شهادة الصلاحية.
  • ملف إنجاز المعلم.
  • صورة طبق الأصل من الرقم القومي معتمدة.

أكاديمية المعلمين للترقيات

  • بدأت الأكاديمية في تدريب المعلمين للترقي، وخاصةً لمن له خمس سنوات في الدرجة الوظيفية المثبتة على البنك الخاص بالمعرفة، هذا وسوف يقوم نحو خمسمائة ألف معلم بتلقي التدريب للترقية التي تعد من أكبر حركات الترقية التي قامت بها وزارة التربية والتعليم خلال تاريخها كله. وهذه التدريبات للترقية تختلف كليةً عن باقي الترقيات الأخرى.
  • لأنها ستكون على علاقة مباشرة بما يسمى بنك المعرفة، وذلك من خلال المعامل المتصلة بشبكة الإنترنت بجميع المحافظات الموجودة في جمهورية مصر العربية، وتقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين بمباشرة الكثير من الأعمال، منها أنها تمنح الشهادات التي نَص عليها قانون التعليم العالي وكذلك القانون الخاص بإعادة التنظيم بالأزهر الشريف، وكافة الهيئات التي تندرج تحت ما سبق.

شاهد أيضًا: خبر سار: زيادة مرتبات المعلمين والعلاوة الجديدة

الهيئة العامة للمعلمين والمعلمات

  • كما أن الهيئة هي المسئولة عن الاعتماد الخاص بالمتقدمين في برامج التنمية المهنية، وتقدم الخدمات المختلفة لتدريب المعلمين وعمل الاختبارات الهامة لهم، وذلك على أساس ما يقدمه مجلس إدارة الأكاديمية من قرارات، كما تعد الأكاديمية من أكبر مصادر النظم والمعلومات عن الأعضاء الذين يعملون في هيئات التعليم من خلال تقديم المؤهل والمهارة والخبرة والبرامج التدريبية التي حصل عليها المعلم، واقتراح ما يحتاج إليه من دورات تدريبية حتى يتم تحسين أدائه داخل الفصول، كما تقدم الأكاديمية التقارير اللازمة لمديريات وإدارات ومدارس ومعاهد وزارة التربية والتعلم وكذلك الأزهر الشريف.
  • مما يساعد هذه الجهات على إصدار القرارات السليمة فيما يخص تقدم العملية التعليمية ككل، كما تقدم الأكاديمية الآراء التي تستند على دراسات تنظيمية بشأن الأسس التي يجب بها إعداد الخطط الخاصة بتقدم العملية التعليمية في جمهورية مصر العربية، وتقترح أيضاً الأكاديمية على الوزارات المختلفة للتربية والتعليم ما هي المؤهلات التربوية التي تناسب كل وظيفة من الوظائف التي توجد بهم.
  • وتشارك أيضاً في وضع اختبارات للحصول على هذه الوظائف، تقوم الأكاديمية بوضع خطط شاملة لتدريبات يجب أن يمر بها المعلم حتى يتم رفع مستوى أدائه خلال العملية التعليمية، وذلك حتى يكون أعضاء هيئة التربية والتعليم بأكملها على أعلى مستوى من الجودة والمهارة.
  • كما تتلقى التقارير الخاصة بأداء المعلمين داخل الفصول ومتابعة أحوال المعلم النفسية والاجتماعية ومدى ملائمة المرتبات مع ما يقوم به المعلم من عمل، والأكاديمية هي المسئولة عن كل الدعم الفني والدراسات والاستشارات الفنية وخاصةً في المجال التعليمي، وتستطيع الأكاديمية أن تقدم كافة الخدمات لكل التخصصات التي تشمل الشركات والمؤسسات والمصانع والجمعيات الأجنبية والعربية.
  • وذلك حسب لائحة الأكاديمية التي يضعها مجلس الإدارة. وتعد الأكاديمية المهنية للمعلمين طفرة في مجال التربية والتعليم الجديد الذي يسعى دائماً للتطور حتى يكون التعليم في مصر على أحدث النظم العالمية في الوقت الحاضر وفي المستقبل أيضاً من خلال ما توفره من خدمات للمعلمين والمنظومة التعليمية ككل.

الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية

قد بدأ موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين في تدريب المعلمين لكي يحصلون على الترقية منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، وذلك للفئة التي تسمى ” الإخصائيين “وقد حصلوا على هذا التدريب لثلاثة أيام متتالية، على أن يتاح للفئات الأخرى التي تستهدفها الترقية تباعاً عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية، ويقوم المعلمين بملء المعلومات الخاصة بهم عبر النموذج الخاص بذلك، الذي لابد يتم فيه إدخال الكود الخاص بكل معلم ورقمه القومي وكذلك كلمة السر الخاصة به.

معلومات هامة للمعلمين

  • وقد صرحت وزارة التربية والتعليم أن القرار الخاص بمنح الشهادة التي تؤهل المعلم لكي يترقى للعام الدراسي 2017 – 2018 سيتم إصداره بعد انتهاء مدد التدريب الخاص بفئة المعلمين المستهدفة.
  • وبعد أن يقوموا بملء كل البيانات المطلوبة منهم بملف الترقية، وقد عقدت وزارة التربية والتعليم عدة جلسات حتى يتم وضع خطة لتهيئة كافة المتدربين المعتمدين من الأكاديمية وخاصةً على برنامج بنك المعرفة المتفرع منه البحوث الفعلية، على أن يكون مدة كل تدريب لكل فئة لا يتعدى الثلاثة أيام.
  • وسوف يتعرف المتدرب في خلال ذلك على ما هو برنامج بنك المعرفة، وكيفية إنشاء الحساب الخاص بكل معلم على هذا البنك، ومن المعروف أن بنك المعرفة يساعد المعلم على أن يخطط للدرس الذي سوف يلقيه على الطلبة مما يحفزه على استخدام هذا الموقع الهام بالنسبة له وللطلبة. ويتطلع كل المعلمين المستهدفين من هذه الترقية إلى أن ينتهوا من كافة المعلومات المطلوبة منهم وذلك بملفات الترقية الخاصة بهم عبر المديريات المختلفة للمحافظات مثل محافظة الشرقية ومحافظة الغربية.
  • كما يجب أن يكون هناك تقييم من خلال تقديم التقارير الخاصة بجودة أداء المعلم داخل الفصول. وقد كانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أن التدريب الخاص بالمعلمين سوف يتم على شكل تدريبات على دفعات حتى يتم توفير أكبر عدد ممكن من المراكز الخاصة بالحاسب الآلي التي تتصل بشبكة الإنترنت ليتم تدريب المعلم عليها من خلال بنك المعرفة.

شاهد أيضًا: تعريف التعلم النشط واستراتيجياته

وقد قامت الأكاديمية المهنية للمعلمين باستخدام كل المراكز التي تعمل بنظام شبكات الإنترنت من أجل الإجراءات الخاصة بتدريب الفئة المستهدفة من المعلمين حتى يحصلون على الترقية اللازمة لانتقالهم من المراحل الدراسية المختلفة، وأعلنت الأكاديمية كذلك أن هناك امتحانات للمعلمين من خلال بنك المعرفة حتى يحصلون على ترقيتهم، هذا وسوف تواصل الإدارة بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين بتوفير كافة التدريبات الخاصة بترقية المعلمين، وذلك منذ بدايات شهر أكتوبر الماضي.

أترك تعليق