اذاعه عن الفضاء كامله

اذاعه عن الفضاء كامله

اذاعه عن الفضاء كامله، إن عالم الفضاء من أهم العوالم الخفية التي تمتلئ بالأسرار التي لا مهما بلغ الإنسان من اكتشافها فلن يصل إلى نهايتها، ولهذا فما زال العلماء يبحثون ويكتشفون حتى وقتنا هذا، ويجدون الكثير من الاكتشافات عن العوالم الأخرى والكواكب التي لم يعلم عنها البشر، ولهذا فهيا بنا نتعرف على معلومات كثيرة عن عالم الفضاء الخفي.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الفضاء

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الحمدُ لله الأوّلِ والآخر، والظاهِرِ والباطن، له مقاليد السماوات والأرض، يبُسط الرزق لمن يشاء من عبادِه ويقدِر، وأشهَد أنَّ محمَّدًا عبد الله ورسوله، ابتُلِي فصبر، وأُنعِمَ عليه فشكر، فصلوات الله وسلامه عليه، وعلى آلِه وأصحابه والتابعين.

اما بعد: يسعدنا نحن طلاب المرحلة ………. أن نقدم فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن عالم الفضاء، وأهمية الالتزام بها، ولنبدأ أولى فقراتنا مع كلام الله عز وجل والقرآن الكريم والطالبة …….

شاهد أيضًا: مقدمات إذاعة مدرسية مكتوبة، كاملة، مميزة

إذاعة مدرسية عن الفضاء للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآَنُ أَنْ يُفْتَرَى مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ * أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِثْلِهِ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ * بَلْ كَذَّبُوا بِمَا لَمْ يُحِيطُوا بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ * وَمِنْهُمْ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ لَا يُؤْمِنُ بِهِ وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِالْمُفْسِدِينَ * وَإِنْ كَذَّبُوكَ فَقُلْ لِي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنْتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَا بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ) [يونس: 37-41].

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” تفكروا في آلاء الله ولا تفكروا في ذاته، فإنكم لن تقدروا”

فقرة كلمة الصباح للإذاعة

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد

المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي عن عالم الفضاء

  1. عالم الفضاء هو عالم مليء بالأسرار التي لم تكتشف بعد، على الرغم من الاكتشافات الهائلة التي نسمع بها يوميا، وعلى الرغم من الرحلات الفضائية التي تقوم بها وكالة ناسا، وإذا نظرنا نظرة تأمل إلى القرآن العظيم فنجد الكثير والكثير من هذه الاكتشافات الحديثة.
  2. وهذا يعني أن الإسلام والعلماء المسلمين أسبق في تلك الاكتشافات عن ما يتم اكتشافه الآن، وإذا نظرنا الى انجازات المسلمين في علم الفلك فسنجدها كثيرة، ومنها :
  3. قيام  الحسن بن الهيثم ” باختراع أول كاميرا في التاريخ ، وسماها “الخزانة المظلمة ذات الثقب” وهى عبارة عن صندوق مطلي من الداخل باللون الأسود ، وبه ثقب منناحية ، ولوح خارجي مصنفر من الناحية الأخرى.
  4. وقد استعمل علماء الفلك المسلمون هذه الكاميرا في مراصدهم حيث تظهر على اللوح الزجاجي صور صافية للنجوم والكواكب ، مماساعد على معرفة نسبها وأحجامها وفي اكتشاف نجوم جديدة لا تزال تحمل الأسماء العربية حتى اليوم .
  5. أن بعض علماء المسلمين مثل “الفرغاني” و”ابن رسته” حسبوا أبعاد الشمس والقمر و”الزهرة” و”المريخ” و”عطارد” و”زحل” و”المشترى” عن مركز الأرض ، وقدر “البتانى” أن بعد الشمس في أبعد أفلاكها يساوي (1146) مرة مثل نصف قطر الأرض ، وفي أقرب مواقعها تساوي (1070) مرة مثل نصف قطر الأرض ، وإذا كانت في متوسط بعدها فإنها تساوي (1108) مرة ، وهذه الأرقام قريبة جدًّا من النتائج التي وصل إليها العلماء في هذا العصر.،    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن الإحترام وحسن التعامل مع الأخرين

فقرة الدعاء للإذاعة المدرسية

  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻲ ﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻗﻠﺒﻲ ﻓﻼ‌ ﺗﺠﻌﻞ ﻓﻴﻪ ﺃﺣﺪﺍً ﻏﻴﺮﻙ ، ﻭ ﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻻ‌ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻠﻘﻨﻲ ﺇﻳﺎﻫﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﻮﺕ
  • ﻭﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻧﻔﺴﻲ ﻓﻼ‌ ﺗﺠﻌﻠﻨﻲ ﺃﺧﻄﻮ ﺧﻄﻮﺓ ﺇﻻ‌ ﻓﻲ ﻣﺮﺿﺎﺗﻚ ، ﻭ أﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻛﻞ ﺷﺊ ﺭﺯﻗﺘﻨﻲ
  • ﻭ ﺃﻋﻄﻴﺘﻨﻲ ﻓﺎﺣﻔﻈﻪ ﻟﻲ ﻣﻦ ﺷﺮ ﺧﻠﻘﻚ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ ﻭ اﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﻭ ﻟﻮﺍﻟﺪﻱ ﻭ ﻟﻤﻦ ﺃﺣﺒﺒﺖ
  • ﻭ ﻟﻤﻦ ﺳﻜﻦ ﻗﻠﺒﻲ ﻭ ﻹ‌ﺧﻮﺗﻲ ﻳﺎ ﻣﻦ ﻻ‌ﺗﻀﻴﻊ ﻋﻨﺪﻩ ﺍﻟﻮﺩﺍﺋﻊ .يارب اللهم أمين يارب العالمين

هل تعلم عن الفضاء

  • الكون يبلغ من العمر 13.8 مليار سنة، وقد توسع منذ تشكيله في الانفجار الكبير.
  • يتكون نظامنا الشمسي من الشمس، والكواكب، والكواكب القزمة، والأقمار، والمذنبات، والكويكبات.
  • هناك ما يقرب من 2 تريليون مجرة في الفضاء.
  • هناك ما يقدر بـ 100-400 مليار نجم في مجرة درب التبانة.
  • يوجد 194 قمرا، و 3583 مذنبا، و 79689 من الكويكبات في النظام الشمسي.
  • الكتلة المركبة لكل الأقمار في النظام الشمسي أقل من 0.1٪ من كتلة الأرض.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن الصداقة كاملة لجميع المراحل

خاتمة إذاعة مدرسية عن الفضاء

بهذا  انتهت رحلتنا معكم في دروب إذاعتنا لهذا الصباح . نرجو أن تكون برامجنا قد نالت رضاكم واستحسانكم .ووجدتم فيها المتعة والفائدة . يتجدد لقاؤنا بكم في موعد قريب بإذن الله . وفي أمان الله.

أترك تعليق