إذاعة مدرسية عن الصلاة للبنين والبنات، صلاتي حياتي

إذاعة مدرسية عن الصلاة للبنين والبنات، صلاتي حياتي

إذاعة مدرسية عن الصلاة للبنين والبنات، صلاتي حياتي، إن إذاعتنا اليوم لجميع المراحل بداية من المرحلة الإبتدائية وحتى الإعدادية والثانوية، إن الصلاة هي الركن الهادئ الذي يشعر الإنسان فيه بأنه قريب من رب العباد، فالصلاة هي الحياة فهي التي تجعل الإنسان يسير في الدنيا ولا يستطيع أن يقدم على فعل أو معصية تغضب ربه، فكيف يقابل ربه وهو عاصي، فيكون الإنسان بين يدين الله ويسجد له ويشكو إليه وهو مرتكب المعاصي أو الكبائر، فهذا لا يمكن أن يحدث، ومن حب الله للإنسان جعل الصلاة 5 فروض يومية لكي لا يشعر الإنسان أن هناك ثقلاً بالرغم أن لا راحة في الحياة إلا بصلاتنا وتقربنا من ربنا عز وجل.

مقدمة عن إذاعة مدرسية عن الصلاة للبنين والبنات، صلاتي حياتي للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية:

إن أقرب الأشخاص عند الله هو مقيم الصلاة في أوقاتها، وأبعد الأشخاص هو تارك الصلاة، فلا يوجد في الحياة من مشاغل الدنيا يجعل الإنسان يستطيع أن يغفل عن فرض من فروض الله الذي فرضها علينا، فالحياة بأكملها فانية ولن يبقى للإنسان سوى صلاته، وفعله في الدنيا، فهذا ما سيحاسب عليه في الأخرة، ولا يوجد شخص سيخلد في الدنيا فجميعنا راحلون.

ولهذا فإن إذاعتنا اليوم ستتحدث عن أمراً في غاية الأهمية، وموضوعها سيكون عن الصلاة بكل فقراتها المتنوعة، ولهذا فلنقدم أولى فقراتنا الإذاعية بسورة (..)، بصوت الطالب ( ..).

فالصلاة هي المكان الدافئ الذي يترك الإنسان به جميع همومه، فينشرح صدره عند نطق كلمات الله عز وجل، ويسجد خاشعاً ويبكي من شدة الكرب فيغفو ويستيقظ ويجد الراحة تملئ صدره، وكأن الله قد أزال كافة همومه التي كان يحملها، ما ضاقت إلا ما فرجت، فتعتبر هذه الكلمات تجعل الإنسان يتحمل الإبتلاءات التي قد تحدث له في الحياة، لأنه يوجد في قلبه إيمانه ويقين بالله، بأن كل هذا سيزول.

اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن حسن الخلق والأخلاق الحميدة

والآن فقرة الحديث الشريف  للدفاع عن الصلاة وعقوبة تاركها، والتي سيقدمها الطالب (..).

حيث أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أوصى بتعليم الصلاة للأطفال، فكيف يترك الشباب والبنات في سن البلوغ، وسن الرشد الصلاة وكأن لا يوجد أي شيئاً ينقصهم في الحياة، ولهذا فنجد أن الشخص الذي تعود على إقامة الصلاة سيشعر إذا ترك فرضاً واحداً من الفروض الخمسة أن هناك فراغ وسراب يحدث في يومه، وأن هناك شيئاً ينقصه وكأن هنا خطأ يحدث في يومه.

شاهد ايضًا : شعر عن المولد النبوي الشريف يصلح للاذاعة المدرسية

إذاعة عن الصلاة للبنين والبنات، صلاتي حياتي للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية:

إن أول ما يسأل عليه الإنسان عند دخوله إلى قبره هو هل أقمت الصلاة، فهل تشعرون بهذا الشعور والخوف والفزع عندما يكون الشخص تارك للصلاة، ويسأله الله عن هذا الأمر ولا يستطيع أن ينطق بكلمة أو حتى بحرف واحداً، فيظل يحاسب حتى يوم القيامة، ويتمنى أن يعود لليلة واحدة للحياة مرة أخرى لكي يصلي ويقيم كافة الفروض التي أمرنا بها الله سبحانه وتعالى.

ولهذا فسنستمع الآن إلى الفقرة الهامة لإذاعتنا المدرسية وهي فقرة حكمة اليوم للطالب (..).

إن الحياة تسير بسرعة فائقة ويوجد بها الحلو ويوجد بها المر، ولا يوجد في الحياة ما يجعل الإنسان المسلم بترك ركن من الأركان التي فرضها علينا الإسلام وهم أركان الإسلام الخمسة، ولهذا فقوموا بإقامة صلاتكم حتى لا تتحسرون يوم لا رجع فيه، فيوم القيامة ستتمنون ولو كنتم أشخاص لم يفعلوا فعلاً واحداً مما قاموا به.

اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن التعاون كاملة بالمقدمة والخاتمة

فالصلاة والصوم والزكاة هي أحد الفروض التي ستشفع عنكم يوم القيامة، ولعل يكتب لكم الملك الأيمن الأفعال الحسنة الكثيرة التي تتركون الدنيا ولا تخافون الموت أو تهابون لقاء ريكم.

شاهد ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن الام قصيرة وجميلة

فقرة هل تعلم عن الصلاة للبنين والبنات، صلاتي حياتي للإذاعة المدرسية:

وحان الآن ميعاد فقرة هل تعلم والتي سيقوم طالبنا (..) بتقديمها، والتي يوجد بها عدد كبير من النصائح الهامة التي يجب التركيز عليها.

  • هل تعلم أن الصلاة ركن من أركان الإسلام وهي عماد الدين الدي لا يقوم إلا به .
  • هل تعلم أن أول ما يحاسب العبد به يوم القيامة من عمله هو الصلاة ،فإذا صلحت فقد أفلح، و إن فسدت فقد خاب و خسر.
  • هل تعلم أن الصلوات الخمس يمحو الله بهم الخطايا، وهي كفارة لما بينهن ما لم ترتكب الكبائر.
  • هل تعلم أن اصل كلمة صلاة مشتقة من الصلة ومشتقة من الدعاء ومشتقة من الرحمة.
  • هل تعلم أن الله سبحانه وتعالى قسم الصلاة بينه وبين العبد نصفين عند قراءة سورة الفاتحة.
  • هل تعلم أن أخر وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم كانت الصلاة.
  • هل تعلم أن من أهمية الصلاة انها الفريضة الوحيدة التى فرضت فى رحلة الاسراء والمعراج المقدسة وبقية الفروض والعبادت فرضت عن طريق الوحى.
  • هل تعلم أن الصلاة يراد بها الدعاءُ والسكون. هل تعلم أن الانسان يكون اقرب الى ربه وهو ساجد في صلاته.
  • هل تعلم أن الصلاة تساعد الناس على تجاوز المصاعب.
  • هل تعلم أن الصلاة تحفظ المسلم من الهلع والجزع.
  • هل تعلم إنه يبشر من يذهب إلي المسجد بالجنة. هل تعلم أن عبارة {أقِمِ الصلاة} تكررت في القرآن 5 مرات بعدد الصلوات الخمس.
  • هل تعلم أن أحب الأعمال الى الله الصلاة فى وقتها.

وكذلك ايضًا :

  • هل تعلم أن من الله يظل بعرشه يوم القيامة من تعلق قلبه بالمساجد.
  • هل تعلم أن نبى الله إبراهيم عليه السلام دعى الله بان يجعله مقيم الصلاة هو وذريته.
  • هل تعلم أن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.
  • هل تعلم أن أسوأ الناس سرقة من يسرق فى صلاته. يسرق فى صلاته لا يتم ركوعها ولا سجودها ولا خشوعها.
  • هل تعلم أن الارض جعلت كلها مساجد.
  • هل تعلم أن الصلاة في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم بألف صلاة في غيره من المساجد، كما أن الصلاة في المسجد الحرام بمائة ألف صلاة.
  • هل تعلم أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا.
  • هل تعلم أن المولى تبارك وتعالى يبرأ من تارك الصلاة. هل تعلم أن الصلاة مفتاح كل خير.
اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية كاملة عن اليوم الوطني، بالمقدمة والخاتمة

كلمة عن الصلاة للبنين والبنات، صلاتي حياتي للإذاعة المدرسية:

إن الصلاة هي من أهم الأشياء التي يجب أن يواظب الإنسان على أداؤها، ويقيم الخمسة فروض التي ذكرها الإسلام، ولهذا فيجب أن تعلم كل أسرة الأبناء سواء البنين أو البنات، لأن عندما تقومون بتعليم الطفل أن هذا خطأ وحرام، وهذا صحيح وحلال، فهذه الكلمات تحفر في عقله، ولا يمكن أن ينساها طوال حياته، ولهذا يوصينا رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا، لعل يوجد أجيال قادمة حافظة لآيات ربهم، ويصومون ويخشوعون لربهم.

شاهد ايضًا : اذاعة مدرسية كاملة عن الحاسوب والتكنولوجيا

خاتمة اذاعة مدرسية عن الصلاة للبنين والبنات، صلاتي حياتي:

وفي نهاية إذاعتنا المدرسية فلنترككم لفقرة الأبيات الشعرية للطالب (..).

إن الحياة ستزول سريعاً وتنقضي، ولهذا فعليكم أن تجعلونها حياة مليئة بالحب والمغفرة والتقرب من الله عز وجل، فقيموا صلاتكم قبل مماتكم، حتى يأتي يوم الحساب وأنتم مغفور لكم كافة المعاصي، فالصلاة تريح القلب والعقل، وتحمي الإنسان من الوقوع في الخطأ، ولا تجعله يستجيب لنفسه الأمارة بالسوء، فكونوا خير مسلمون.

أترك تعليق