إذاعة مدرسية مميزة جداً وجميلة للبنات فقط

إذاعة مدرسية مميزة جداً وجميلة للبنات فقط

إذاعة مدرسية مميزة جداً وجميلة للبنات فقط، إن يشعر الأب عندما ينعم عليه الله بمولودة بنت أن سيكون له رزق كبير في الدنيا، فالبنات لديهم محبة وحنان وكأن الله يضع في قلوبهم مشاعر الأمومة وهم أطفالاً، ولهم فإذاعتنا اليوم سيكون موضعها خاص بالبنات فقط وهي لا تخص مرحلة تعليمية معينة، بل أن إذاعتنا المدرسية للمرحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية، ولهذا فدعونا نتعرف على كل ما يخص تفكير وتعليم وهوايات البنات فقط من خلال هذه الإذاعة المميزة والرائعة لموقعنا الخاص يلا نذاكر.

مقدمة إذاعة مدرسية عن البنات رائعة وجميلة:

إن البنات هم من أجمل الزهور التي تزين وتزهر حياة أي أسرة ينتمون إليها، فالبنات تختلف عن الأولاد بأنهم يطيعون الأهل ويرعونهم في الكبر، فلم نستمع يوماً أن هناك بنت قد قامت بعصيان أهلها وتركتهم ولم تقوم بزيارتهم مثلما يفعل كثير من الشباب في هذه الأيام، فالله ميز النساء على سائر المخلوقات الأخرى بالقلب الذي يحتوي بداخله على مغفرة وإحتواء لكل الصدمات التي تجعلهم أقوى مما سبق، فتتحمل البنت الآن مسئولية المنزل من إحتياجات ومسئوليات كالرجل، ولهذا فلا يوجد أي فرق بين البنات والشباب.

فنقدم لكم الآن من خلال إذاعتنا النسائية المتميزة، فقرة تلاوة القرآن الشريف بصوت مميز ورائع وهو صوت الطالبة (..)، وهو جزء من سورة (..)، صدق الله العظيم.

ولا يمكننا أن تكون إذاعتنا المدرسية خالية من الفقرة الأكثر مطالبة من جميع الطلاب وهي فقرة الأحاديث الشريفة، والتي نتذكر بها معاً أقوال وأحاديث عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، وسوف تقدمها لنا الطالبة (..).

شاهد أيضاً: إذاعة مدرسية عن التعاون كاملة بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية جديدة وحصرية للبنات للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية:

يتعلم البنات الكثير من الهوايات التي تجعل منهن شخصيات مؤثرة في الحياة، فإذا ركزنا على حياة بعض المشاهير من الفنانات في مجموعة متنوعة من الفنون سنجد أن نسبة كبيرة منهن سيدات، فلقد أصبح للبنات رسالة في المجتمع، يعيشون لكي يثبتون بأن البنات أو السيدات قادرون على فعل أكثر من أمراص واحداً في آن واحد.

ولهذا فدعونا نعرض عليكم اللآن فقرة مثيرة من مشاهير سيدات ضحوا بحياتهم لإعلاء صوت المرأة وجعل هناك مساواة بين الرجل والمرأة في العمل والحياة بوجه عام، وسوف تعرض لكم هذه الفقرة الرائعة الطالبة (..).

وبعد أن إستمعنا للفقرة السابقة فدعونا نستمع الآن لفقرة حكم وأمثال، وهي مجموعة رائعة من الحكم المؤثرة في حياة الأخرين، والتي ساعدت كثيرون في فهم الحياة، وسوف تقدمها لكم الطالبة (..).

إن لقد خلق الله البنت من ضلع الرجل ولهذا فجعل الله الحياة تكتمل من خلال زواج السيدات بالرجال، ووضع لهم الشروط الأساسية للزواج الناجح، وهي المودة والرحمة وأهمهم الطاعة، ولهذا فالحياة إذا قام كل شخص بجعل الحياة متساوية بين الرجل والمرأة فلن تحدث أي مشكلات، ولن تضطر المرأة طوال الوقت ببذل مجهودات لإثبات نفسها، وبأنها لا تعيش في مجتمع يقدر مسئوليات الرجل ولا يقدر المرأة بشكل عام.

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية للبنات فقط:

  • هل تعلمي أن حدوث إفراز زائد في بعض الهرمونات؛ مثل: زيادة في إفراز هرمونات الذكورة لديها؛ كهرمون التستوستيرون، نتيجة الإصابة ببعض الأورام، أو وجود مشاكل في عمل المخ نتيجة تعرّضه لنوعٍ معينٍ من العدوى. إضطرابات نفسية، وعدم حدوث توازن في الجوانب الشعورية، مما يؤدي إلى تقلّب المزاج، كالغضب والحزن دون سبب.
  • هل تعلمي أن تأخُّر ظهور إحدى علامات النضج الأساسية، مثل: تأخر الدورة الشهرية، نتيجة ضعف أجهزة الجسم عن القيام بوظائفها.
  • هل تعلمي أن عزيزتي الفتاة أحرصي دائما على أن تكون نعم الفتاة في كل شيء ،، دينك و أخلاقك ،، علاقاتك ،، و معاملاتك و صحتك و شكلك ……اليك بعض النصائح و الإرشادات التي قد تفيدك في حياتك كبنوتة:
  • هل تعلمي أن إحرصي دائما على القرب من ربك في كل حالاتك ،، سعيده كنت أو حزينة ، و أكثري من العبادات التي تكون لك رصيد في الآخرة ،، و حصن في الدنيا…

شاهد أيضاً: إذاعة مدرسية عن الإحترام وحسن التعامل مع الأخرين

هل تعلم أيضاً:

  • هل تعلمي أن أعلمي أن برك لوالديك سوف يكون دين يسدده لك أبناءك ، فاحرصي دائما على ان تعامليهم كما تحبين ان يعاملك أبناءك.
  • هل تعلمي أن أحسني خلقك ، فهو ثقل في ميزانك ،، و يكسبك محبة أصحابك و أحترام أعداءاك…
  • هل تعلمي أن أحفظي حواسك كلها من ماهو منكر ، عينك عن الغمز و اللمز و الوقوع على ما حرم ،، أذنيك عن الحش و الهمز و سماع ما حرم ،، و فمك أو لسانك عن الغيبة و النميمة و قول الزور و الكذب …
  • هل تعلمي أن تعودي على كل ماهو جميل ، سواء في شكلك أو قولك أو حتى مشيتك ،، فأنت تفعلين ذلك لنفسك قبل أي شخص أخر ،، و حتى لا تتعبي فيما بعد اذا أنتقلت الى المرحلة الاخرى حياتك..
  • هل تعلمي أن كوني دائماً متجددة و متألقة حتى تزيد ثقتك بنفسك أكثر و أكثر حتى و ان كان داخلك عواصف و ***** ،، فأني ثقتك سوف تحميك من كل التيارات الغاضبه…
  • هل تعلمي أن كوني دائماً فواحة عطرة ، حتى تشعر بالانتعاش الدائم .

كلمة رائعة ومميزة عن البنات للإذاعة المدرسية:

لقد تغنى للبنات أجمل الأغاني المصرية القديمة التي سعدت قلوبنا جميعاً، وكتبت لهم الأشعار التي تميزت بالغزل والمد العفيف، والتي تحدثت عن جمالهن ولهذا فالآن سوف نستمع إلى مجموعة من الأبيات الشعرية للطالبة (..).

فهناك الكثير من النصائح التي يجب أن يراعيها الوالدين في تربية البنات، يجب أن يفكرون جيداً أن تربية البنت تختلف تماماً عن تربية الولد، فيجب أن تكون أكثر ليناً، ويجب أن نجعلهن يمارسون الهوايات التي يهبهم الله بها، فالله يعطي البعض مميزات يجب أن يستغلونها، فالأهل الأذكياء هم من يرعون بناتهن بتربية صالحة تخت أعينهم.

كما أن يجب أن تقوم الأم بالتقرب إلى بناتها لكي تحفظ لهم أسرارهم، فسن البلوغ لدى الفتيات يجعلهن أكثر تخوفاً ورعباً، ولهذا فيجب أن يكون هناك تقرب بشكل كبير لحياة البنات في هذا السن وحتى يصلون لسن الزواج، حتى لا يخفون سراً على الأهل مهما كان حجم الخطأ الذي قد يرتكبونه في حياتهم.

شاهد أيضاً: مقدمة إذاعة مدرسية رائعة وجديدة وكاملة وطويلة

خاتمة إذاعة مدرسية جديدة و مقتصرة للبنات فقط:

وفي نهاية إذاعتنا المدرسية ذات الفقرات المتنوعة والتي قام عدد كبير من الفتيات بتقديم بأفضل، فنرجو أن تكون جميع العروض قد نالت أعجاب الجميع، ودعونا الآن نرحب بهم أمام الجميع، ونقوم الآن بإلقاء التحية لمدير المدرسة (..)،  والمعلمة الفاضلة التي سهرت وقامت بتحضير هذه الفقرات المميزة وهي المعلمة (..).، فإذا نالت هذه الإذاعة المدرسية إعجابكم فقوموا بالتعليق عليها أو إرسال رسالة.

أترك تعليق