اذاعة مدرسية مميزة عن الجودة

اذاعة مدرسية مميزة عن الجودة

إذاعة مدرسية مميزة عن الجودة، تعتبر الجودة هي أساس كل شيئاً في حياتنا، فيجب أن يكون هناك جودة في التعليم، في مجالات العمل المتنوعة، في التربية للأطفال، فهي تشمل الحياة بوجه عام، فالجودة والإتقان وجهان لعمله واحدة، لأن يترتب عليهم في النهاية عمل جيد، ومجهود لا يطير في الهواء هباءً، فاستمعوا لفقرات إذاعتنا المدرسية المتميزة.

مقدمة إذاعة عن الجودة

الجودة هي أساس النجاح في كافة الأشياء المتواجدة في حياتنا، وأساس الجودة وأهمها هو الجودة في التعليم والتي يرجع الفضل في ظهورها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بها، التي سعت إلى زيادة حدة المنافسة بالأسواق ذات المجالات المختلفة والمتعددة، وجعلت كل مؤسسة تسعى لأن تكون هي الأفضل الأعلى جودة، وبدأ بعدها مفهوم الجودة بصفة عامة يعني ويزيد.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس قصيرة جدا

إذاعة مدرسية عن الجودة للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد أما بعد، أساتذتي الأفاضل زميلاتي الطالبات يسعدني أنا أقدم لكم مقدمة إذاعة الجودة اليوم، نظرًا لأهمية مفهوم الجودة، والتي تعني مطابة المواصفات الخاصة بخدمة ما للمواصفات المطلوبة فعليًا، نتمنى أن نقدم لكم إذاعة متكاملة عن الجودة بكامل فقراتها.

القران الكريم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القران الكريم فمع آيات من الذكر الحكيم والطالبة ..

قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ فَآَمَنَتْ طَائِفَةٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَتْ طَائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ ﴾ (سورة الصف).

أحاديث شريفة

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم حين قال تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدًا كتاب الله وسنته، والآن موعدنا مع الحديث الشريف والطالبة ..

وعن الرسول صلّ الله عليه وسلم أنه قال: -«إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه» (رواه مسلم).

هل تعلم عن الجودة

والآن جاء موعدنا مع المعلومات العامة وفقرة هل تعلم والطالبة …

  • هل تعلم أن الرسول صلّ الله عليه وسلم أوصى بها في أحد أحاديث حيث قال (إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه).
  • هل تعلم أنه من أهم مبادئ تحقيق الجودة في أي عمل هو تحفيز القائمين به وإعطاءهم الثقة بأنفسهم بأنهم قادرين على تحقيق المسئولية بالوجه الأمثل.
  • هل تعلم أنه من الممكن تحقيق أعلى مقياس للجودة من خلال العمل الجماعي بين عدد من الأفراد تربط بينهم أخلاقيات مودة ورأفة وتفاهم.
  • هل تعلم أن الجودة هو الخيار الأمثل للمدارس، والتي تميز كل واحدة عن غيرها في مجال التعليم.
  • هل تعلم أن الجودة هي الإتقان في العمل، والقيام به على أفضل شكل.
  • هل تعلم أن عملية تحقيق الجودة هي أشبه بالمغامرة التي يغامر فيها البطل حتى يحصل على النجاح، ويصل إلى أفضل النتائج.
  • هل تعلم أن أشهر رواد الجودة في العالم يدعى (جوران)، يقول إن المتلقي هو أكثر الأشخاص استفادة من تحقيق الجودة، لذلك عند تحقيق الجودة في التعليم لابد من التفكير في مستقبل الأولاد والصغار.
  • هل تعلم أنه لابد من النظر في الأشياء بصورة موضوعية والاعتماد على دلائل وحقائق واقعية عند تحقيق الجودة.

شاهد أيضًا: اذاعة عن احترام الكتاب المدرسي قصيرة

كلمة اليوم عن الجودة

والآن موعدنا مع كلمة اليوم عن الجودة والطالبة …

التعليم هو حجر الأساس لتقدم الأمم والشعوب، وهذا ما يجعل كافة حكومات دول العالم لتوجيه جهودها واهتمامها بالعملية التعليمية وتطويرها، وبدأت الدول جميعها إلى تطبيق عملية الجودة في التعليم من أجل النهوض بالعملية التعليمية، وكانت منظمة الأيزو العالمية قد وضعت تعريف للجودة وعرفته على أنه التزام بتنفيذ كافة المواصفات والمتطلبات المتفق عليها من أجل الحصول على منتج ذو جودة مرتفعة بسعر مناسب.

انتقل مفهوم الجودة إلى التعليم وأصبحت مؤسسات التعليم تضع على عاتقها مسؤوليات كبيرة لتخريج كوادر بشرية لديها القدرة على تطوير المنتجات بعد ذلك لتحقيق أهداف الجودة في التعليم باعتبار أن التعليم هو حجر الأساس لنهضة وتقدم الشعوب، وهذا ما جعل كافة البلدان تسعى للاهتمام بجودة العملية التعليمية وحرصت على تطويرها.

مشهد تمثيلي (لقاء مع الجودة)

لقد قامت الجودة بجولات عديدة في جميع المرافق العامة والخاصة وكان لنا معها هذا اللقاء حيث استضفناها في برنامج صباح مشرق
( المذيعة ) أهلا وسهلا بك في برنامج صباح مشرق
( الجودة) أهلا بالمذيعة المتألقة ونجمة صباح مشرق
المذيعة / لقد عرفناك من خلال أعمالك ومجهوداتك واهتمام المسؤولين بك 0 ولكن نريد منك تفصيل اكثر عن شخصيتك المتألقة0
الجودة /أنا الإحسان بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني وقد اطلقوا على بعض الأسماء منها واحبها ألا هي اني (تحقيق احتياجات وتوقعات المستفيد حاضراً ومستقبلاً .)
المذيعة : مداخلة / الو السلام عليكم
المذيعة وعليكم السلام 0 تفضلي عزيزتي
ودي اعرف إلى أي مدى يمكن تطبيق الجودة اقصد هل للجودة فترة محددة وتنتهي ؟
شكرا
الجودة : الجودة ليس لها حد معيت تقف عنده انها شاملة ودائمة ومستمرة0
المذيعة :ماهي فوائد تطبيق مفاهيم الجودة

 فوائد الجودة

خفض التكاليف:
1-الإقلال من الأخطاء. (2 ) الإقلال من الوقت اللازم لإنهاء المهام
3- الإقلال من العشوائيات الغير مثمرة – ( 4) زيادة الوعي الاجتماعي.
6- الحصول على نتائج مرضية وأهداف مثمرة
المذيعة : سؤالنا الأخير في هذه الإطلالة الشيقة مع ضيفتنا الجودة،  كيف كانت نتائج الزيارات التي قمتي بها في الفترة الأخيرة؟
الجودة : لقد كان فيها نتائج جيدة حيث تم تعديل بعض الأنظمة بحيث تتناسب مع مسيرة الجودة الشاملة 0
المذيعة : الشكر والتقدير لضيفتنا العزيزة ونأمل أن نلتقي بها في حوارات جديدة ومفيدة 0 برنامج صباح مشرق يستودعكم الله

دعاء للإذاعة المدرسية

دعاء للطالبة ()، اللهم أعنا ولا تعن علينا، ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا واجعلنا لك شاكرين لك ذاكرين لك مخبتين ربنا تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا وسدد لساننا واهد قلوبنا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن الصحة النفسية مكتوبة

خاتمة إذاعة عن الجودة

وفي نهاية إذاعتنا المدرسية، نتمنى من الله عز وجل أن يكون الطلاب قد استمتعوا بفقراتنا المتنوعة، واستطعنا أن نوفر لهم إذاعة مدرسية متكاملة الفقرات، ولها طابع خاص، وسوف يقدم لكم موقع يلا نذاكر كل يوماً معلومة جديدة تشمل كافة المراحل الدراسية المتنوعة.

أترك تعليق