إذاعة مدرسية عن التعاون كاملة بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن التعاون كاملة بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن التعاون كاملة بالمقدمة والخاتمة، إن التعاون هو من أبرز الأشياء التي تخلق الكثير من الفوائد في وقت قصير، فالإنسان بمفرده يستطيع أن يحقق نجاحاً ولكنه سيحتاج إلى عدة سنوات ليصل لهذا النجاح، كما أن مجهود الإنسان سيكون محدوداً، بينما إذا قام بعض الأشخاص بالعمل في مشروع ما فسوف يحققون نجاح عظيم في وقت أقصر بكثير، ولهذا فالتعاون مميزات كثيرة تعود على حياة الفرد والمجموع، فسوف نقدم لكم إذاعة مدرسية طويلة وجميلة لجميع المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن التعاون:

إن التعاون مثال حي للحماس والمنافسة الشريفة والمنتجة، فالتعاون بين الطلاب في الفصول، وبين الزملاء في العمل ينتج عنه آثار إيجابية كثيرة ولهذا فعند إنعقاد أي إجتماع فاي أماكن العمل نجد أن يطلب المدير من الجميع أن يتشاركون في إظهار نتائج وأفكار خلاقة مع بعضهما البعض، لأنه يعلم جيداً أن كل واحداً من هذه المجموعة ستتكون لديه أفكار تختلف عن غيره أو تكمل رأي الأخرين.

فسوف نقدم لكم الآن الفقرة الإذاعية الأولى وهي فقرة القرآن الكريم، وهي فقرة سوف يتلى عليكم الطالب (..) بعض الآيات القرآنيه الشريفة.

فمن خلال التعاون بثين الأخرين نكتسب خبرات عديدة تجعنا نتقدم نحو الأمام بشكل كبير، فالتنافس والحماس على أن يظهر الفرد قدراته ويبرزها تخلق في كل شخص روح حماسية جيدة للنجاح والتميز.

وسوف نقدم فقرة إذاعية الآن قصيرة لبعض الأحاديث الشريفة والتي سوف يقدمها لنا الطالب (..)، فقوموا بالصلاة على النبي ( صلى الله عليه وسلم).

شاهد ايضًا : اذاعة مدرسية كاملة عن الحاسوب والتكنولوجيا

إذاعة عن التعاون للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية:

إستغلوا التعاون في كافة المجالات التي توجد في حياتكم، فلا تجعلوا هناك مجالاً للفرقة، فيقول الله عز وجل وإعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا، صدق الله العظيم، فلقد أمرنا الله في آياته أن نتكاتف لنصرة الإسلام، ونصرة المظلوم، وإقامة العدل في دولتنا، فالتعاون صور عديدة، يمكننا أن نحقق نجاحات عظيمة وترابط قوي لنا جميعاً من خلاله.

فقرة حكم وأمثال، وهي فقرة مميزة تقوم بتقديم عدد كبير من الحكم والأمثال التي تتصل بالموصوع الذي نتحدث عنه في إذاعتنا المدرسية.

وبعد أن إستمعنا للفقرة السابقة، فإستمعوا الآن لفقرة غنائية قصيرة ومتميزة للطالبة (..)، والتي ستقوم بترديد بعض الأغاني الإسلامية الجميلة.

فتعاونوا جميعاً لأن هذا التعاون سينتج عنه حب حقيقي بينكم، وسيجعل هناك مصادقة كثيرة بين الأخرين وسيبني علاقات ناجحة فيما بينكم، فالتعاون قد يكون بين الزملاء في نصيحة، معلومة، علم فإنفعوا بعضكم البعض ولا تبخلون، لأن النجاح للجميع أفضل بكثير من النجاح لشخص واحد فقط.

وسوف نقدم لكم قصة قصيرة عبر إذاعتنا المدرسية، وهذه القصة سوف تعلمكم قيمة التعاون بين بعضكم البعض، وسوف يقدمها لكم الطالب (..)،

( أحمد شاب صغير له الكثير من الأصدقاء يلعب معهم دائماً، وفي يومٍ من الأيّام ذهب أحمد بصحبة رفاقه ليلعبوا معاً داخل ملعب كرة القدم القريب من منزلهم، ولكنّهم فوجؤوا بوجود صخرةٍ كبيرة الحجم أمام المرمى تعيقهم عن اللعب، فكّر الأصدقاء كثيراً بالحل الذي يجب أن يلجؤوا له ليتخلّصوا من الصخرة فقرر أحمد أن يبين لأصدقائه أنه قوي وحاول تحريكها، ولكنّه فشل في ذلك، فجرب أحد أصدقائه أن يحركها بدلاً منه ولكنه فشل أيضاً وشعر بالتعب، يئس الأطفال من تحريك الصخرة فجلسوا على الأرض حزينين لا يعرفون ماذا يفعلون، وبكن عندما تكاتفوا مع بعضهم البعض وتعاونوا على تحريكها فتم تحريكها بكل سهولة، وهذا ما يبين أن لا يمكن للإنسان أن يعيش بمفرده في الحياة.

شاهد ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن الام قصيرة وجميلة

فقرة هل تعلم عن التعاون للإذاعة المدرسية:

  • هل تعلم أن من صور التعاون هي أن نساعد والدينا بأعمال المنزل وتلبية طلباتهما.
  • هل تعلم أن ينظم ويرتب غرفة النوم وكذلك تنظيفها.
  • هل تعلم أن يحافظ على البيئة المحيطة أو المرافق العامة.
  • هل تعلم أن حرص على عدم رمي المهملات بالشارع ويحافظون على نظافته وجماله.
  • هل تعلم أن يشارك بالجمعيات المدرسية التي غايتها خدمة الطلاب وتقديم العون والمساعدة لهم.
  • ويمكن أن نضيف للفقرة ايضًا :

  • هل تعلم أن يساعد كبار السن في قطع الشارع والطرق. يعين المحتاج من زملائه بقدر الإمكان.
  • هل تعلم أن ينشر السلوكيات الطيبة بين الزملاء. يقدم النصح والإرشاد لزملائه الذين يقومون بسلوك خاطيء. فوائد التعاون ارتفاع التّرابط الأخوي بين الناس. إتمام الأعمال بأسرع وقتٍ وباحسن وأفضل صورة؛ بحيث يقوم كل شخص بما يَستطيع ويُحسن القيام به.
  • هل تعلم أن تنظيم الجهد وتوفير الوقت، فبدل أن يقوم شخصٌ واحد بعمل معين، يوزّع على الآخرين لإتمامه لتقليل الجهد والوقت. إظهار التماسك والقوة؛ حيث إنّ الأشخاص عندما يتعاونون مع بعضهم البعض من الصعب هزيمتهم، كمثال الرجل الذي أعطى أولاده عصا واحدةً ليكسروها ثم أعطاهم مجموعة عصي لكسرها فلم يستطيعوا.
  • هل تعلم أن الحصول على رضا الله وعونه، كون الله يُعين العبد الذي يُعين أخاه المسلم. يد الله مع الجماعة. التخلّص من الأنانية وحب الأنا أو الذات. نتيجة التّعاون غالباً ما تكون الانتصار.
  • هل تعلم أن مساعدة الآخرين تعالج التوتر النفسي.
  • هل تعلم أن اجتماع السواعد يبني الوطن و اجتماع القلوب يخفف المحن.
  • هل تعلم أن وحدنا يمكننا أن نفعل القليل ، ومعاً يمكننا أن نفعل الكثير.
  • هل تعلم أن النبي عليه الصلاة والسلام يوصي بمساعدة الآخرين وقضاء حوائجهم.
  • استفادة كل فرد من خبرات وتجارب الأفراد الآخرين.
  • إظهار القوة والتماسك.
  • يزيد في الإخلاص في العمل.
  • تنظيم الوقت وتوفير الجهد.
  • تقاسم الحمل وتخفيف العبء سهولة إنجاز الأعمال الكبيرة التي لا يقدر عليها الأفراد.
  • يزيل الضغائن والحقد والحسد من القلوب.
  • يولد عند الفرد الشعور بالقوة.
  • ساعد الفرد على بذل المزيد من الجهد والقوة
  • الإستغلال المناسب للطاقات المهدرة لما فيه مصلحة الفرد والمجتمع.

كلمة عن التعاون للإذاعة المدرسية:

لا يمكن أن يحقق التعاون فوائده في مجتمع يتعاون على الغرهاب والقتل، فيجب أن يحدث العكس أن يتكاتف الجميع من أجل حماية وطنهم وأنفسهم، والتخلص تماماً من كل الأمور التي تهدد بفناء كل ما هو مسئول عن وجودنا اليوم، فحافظوا على العلاقات الإنسانية الصادقة، ولا تكونوا أشخاص لا تتعاون إذا طلب أحدهم المساعدة منكم، لأن لا يستطيع الإنسان يعيش حياته بالكاملة وحيداً في هذا المجتمع الكبير والذي تظهر به أشكال مختلفة من العلاقات، المشكلات.

شاهد ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

خاتمة إذاعة مدرسية عن التعاون:

وفي نهاية إذاعتنا المدرسية، سوف نقوم بختاك فقراتنا بفقرة أبيات من الشعر والتي سوف تقدمها لنا الطالبة (..).

وبهذا تكون قد إنتهت إذاعتنا اليوم ولعل نكون قد قمنا بتقديم مجموعة رائعة ومحببة لكم من الفقرات الإذاعية، وإنتظرونا غداً في فقرات جديدة، تظهر من خلالها مواهب الطلاب، وإذا رغبتم في أي معلومة أو سؤال يمكنكم أن تقوم بمشاركتنا عبر تعليق قصير.

تعليق 1

أترك تعليق