إذاعة مدرسية عن بر الوالدين متكاملة الفقرات

إذاعة مدرسية عن بر الوالدين متكاملة الفقرات

إذاعة مدرسية عن بر الوالدين متكاملة الفقرات، إن إذاعتنا اليوم سيتم بها عرض مجموعة من الفقرات التي ستجعلنا نشعر بالسعادة، لأن موضوعها مهم لكل طالب منكم، فالإذاعة اليوم ستتحدث عن بر الوالدين، فهل فكر كل طالباً هل يوم حقاً ببر والديه، هل يطيعهما أم لا ينفذ لهم حرفاً، فقال الله تعالى ( ووصينا الإنسان بوالديه إحساناً ) صدق الله العظيم، وهذا يوضح لنا أهمية الإحسان والإهتمام ببر الوالدين، والعمل على رعايتهما عند الكبر مثلما قاموا برعايتنا عند الصغر، فكما تدين تدان، وهذا يوضح مدى قدرة الفعل وتكراره في الغد في حياة كلاً من الأبناء والوالدين.

مقدمة إذاعة مدرسية عن بر الوالدين متكاملة الفقرات:

فعندما قمنا بإختيار موضوع إذاعتنا المدرسية اليوم، كان هناك الكثير من الإختيارات لوجود عدد كبير من الفقرات، فلدينا عناصر مهمة لهذا الموضوع، فلدينا أهمية بر الوالدين في الإسلام، ورعاية الأبناء للوالدين، والتعامل الصادق النابع من القلب لكل طلب يطلق من فم والدينا، فإن بر الوالدين هو موضوع تتفرع فروعه بشكل كبير ولكنها تصب جميعاً في إهتمام الأبناء بالوالدين، فالوالدين لقد أعطوا أبنائهم كل ما يمتلكونه من مشاعر وإحتياجات، ومطالب، وحب وعطاء، وحنان ينبع ويتدفق بلا توقف، كل تلك الأشياء نابعة من قلب صادق لا يغش أو يخون، ولهذا فمن أصدق مشاعر الحب التي تريدون أن تبحثون عنها ستجدونها داخل قلب الأم، والأب تجاه أبنائهما، ولهذا سنقوم بعرض الكثير من الفقرات عليكم اليوم.

فقوموا بالإستماع للفقرة الأولى لإذاعتنا المدرسية، والتي ستتمحور حول بعض  الآيات القرآنية التي ستتلى عليكم بصوت الطالب ( .. ).

اقرأ ايضًا :-  مقدمة إذاعة مدرسية كاملة للصف السادس الابتدائي

وبعد أن قمتم بالإستمتاع إلى الفقرة القرآنية التي إستمتعنا بها جميعاً، سيقوم الطالب ( .. ) بتقديم تفسير للآيات القرآنية التي قام زميله في الفقرة السابقة بتلاوتها، حتى نستطيع أن نتعرف على معنى كل كلمة في القرآن الكريم، والتي تحثنا على أهمية الطاعة والإحسان للوالدين، والعمل على بر الوالدين طوال حياتنا.

شاهد ايضًا : اذاعة مدرسية عن نبذ العنف والارهاب

إذاعة عن بر الوالدين للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية:

إن لقد حثنا الإسلام  على أهمية الأم في حياتنا، ووضح لنا التاريخ بأكمله كيف يمكن للأم أن تضحي بنفسها فداءً لروح أبنائها، فنجد أن جعل الله الأم تتحمل الوجع والوهن أضعاف ما يستطيع الأب تحملها، ولهذا فنجد أن التحمل الذي إستطاعت الأم تحمله منذ وجود جنين في رحمها وحتي تقوم بولادته، تستطيع من خلالها تحمل أضعاف من الأوجاع الأخرى بدون أن تشعر بالتعب مقابل أن يكون هذا الوجع لن يوجه إلى أبنائها، ولهذا فمن المفروض أن نسهر على راحة هذه السيدة التي لديها الإستعداد على فعل أقصى ما تستطيع أو لا تستطيع من أجلكم، ومن أجل شعوركم بالراحة والسعادة.

والآن سنقدم لكم فقرة عن أهمية بر الوالدين في الإسلام، والتي ستقدمها لكم الطالبة ( .. ).

إن تكمن أهمية بر الوالدين في الإسلام في أن الله سبحانه لأصور لنا حب الوالدين للأبناء وكأنهما مربوطان بحبل لا يمكن لأحداً أن يقوم شخصاً بقطعه، أو حتى أن يهز الثقة التي توضع بداخل قلب ووجدان كل منهما، فالأبناء يعلمون جيداً أن لا يوجد شخصاً على وجه الأرض يرعى حياتهما، ويريد لهم حياة سعيدة إلا الوالدين، وحتى وإن كانت هناك نصائح وعقاب موجه من الوالدين للأبناء، ما هو إلا شيئاً لا ينبع من القلب بل من العقل، وهذا الشئ بأكمله خوفاً على مصالح الأبناء، وتغيير حياتهم نحو الأفضل دائماً.

اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن الأمانة، متكاملة الفقرات

فالإسلام عظم ووضح لنا الأهمية الكبيرة لوجود الوالدين في حياة أي شخص، وأن الحياة بدونهما ما هي إلا مر في مر، ولهذا قوموا بتنفيذ كلمات الله، وطيعوا الوالدين، وقوموا ببرهما، وإسهروا على راحتهما مثلما سهروا على أوجاعكم وراحتكم.

شاهد ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن الام قصيرة وجميلة

فقرة هل تعلم عن بر الوالدين للإذاعة المدرسية:

والآن مع فقرة من أهم الفقرات التي ستتقدم اليوم في إذاعتنا المدرسية، وهي فقرة هل تعلم عن أهمية بر الوالدين، والتي سيقوم بتقديمها لكم الطالب (.. ).

  • هل يعلم الأبناء أن طاعة الأب والأم من وسائل زيادة الرزق ومن أفضل الأعمال عند الله سبحانه وتعالي.
  • هل يعلم الإبن ضرورة الإستمرار في طاعة الوالدين وبرهما حتي بعد وفاتهما وذلك من خلال الحرص علي زيارة قبورهم بصورة مستمرة والدعاء لهم.
  • هل تعلم الدور العظيم للأب في تنشئة الأبناء وتربيتهم تربية سليمة.
  • هل تعلم أن يعتبر هو عماد الأسرة وأساس تكوينها الصحيح.
  • هل تعلم حث الدين الإسلامي ونبينا محمد علي طاعة الأب والإلتزام بجميع أوامره.
  • هل تعلم أن الأب يعتبر هو السند الحقيقي لأبناؤه ولأسرته.
  • هل تعلم أن من فقد والدته كأنه فقد والديه الإثنين.
  • هل تعلم أن الأم تعيش كي ترشد أبنائها إلى طريق الصواب وتسهر ليرتاحوا.
  • هل تعلم أن الأم دائماً ما تحمل طفلها على الجانب الأيسر ليستمع إلى دقات قلبها ويطمئن.
  • هل تعلم أن الأم هي النبع الذي يستمد منه الأبناء كل المبادئ السامية.
  • هل تعلم أن طيبة قلب الأم أعمق من أي محيط.
  • هل تعلم أنه مهما كان لديك من نعم فلن تشعر بحلاوتها إلا بوجود الأم لأنها هي أفضل هذه النعم على الإطلاق.
  • هل تعلم أن ما يتعلمه الطفل من أمه لا يمكن أن يمحوه الزمن على مر السنين.
  • هل تعلم أن الأم كوكب منير وهي أجمل بلسم  ونفس زكية وأروع ما في حياة أبنائها.
  • هل تعلم أن الأم تعتبر قسيمة الحياه وأساسها وهي أهم ما في البيت
  • هل تعلم أن الأم وقلبها هما أهم ما يشعر الأبناء بالحياه والأمان، ووجودها في حياتهم نعمة كبيرة وهبها الله لهم، وهي دوام الفرحة وعنوان السعادة ورضا الله عن الأبناء برضاها عنهم.
  • هل تعلم أن الأم إذا كانت في كفه والعالم كله بكفه فسوف ترجح كفة أمي اللهم أحفظها وأدمها نعمة.
اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية مميزة جداً وجميلة للبنات فقط

كلمة عن بر الوالدين للإذاعة المدرسية:

إن الإنسان الذي يقوم بعقوق والديه سيكون حسابه عسيراً، لأن الطاعة واجبة للوالدين، فهي قبل أن تكون واجبة فهي فريضة على كل واحداً، والذي يقوم بأمور مخالفة لكلمات الله في القرآن الكريم، ولأحاديث رسولنا صلى الله عليه وسلم فلينتظر عقاباً في الدنيا قبل الأخرة، ولهذا فلا يوجد في الحياة أهم من وجود الوالدين، والعمل على المكوث معهم في جميع أوقاتنا بل نقوم بتفريغ وقت في يومنا، حتى نقوم بالحديث معهم لأوقات طويلة، حتى نحظى بوقت ممتع نقوم بقضائه معهم.

شاهد ايضًا : اذاعة مدرسية كاملة عن الحاسوب والتكنولوجيا

خاتمة إذاعة مدرسية عن بر الوالدين:

وفي نهاية إذاعتنا المدرسية سنقوم بختامهما بأجمل الألحان الموسيقية المشوقة، والتي سنقوم بعرضها عليكم، بصوت الطالبة ( ..)، والتي  سنستمتع بصوتها العذب بأجمل أغاني الفنانة الرائعة فايزة أحمد ( بيت العز )، والتي ستجعلنا نتعرف على أهمية وجود الوالدين في حياة أبنائهما.

فالوالدين مهما وجههوا لأبنائهما التعليمات فما على الابناء إلا الطاعة ولا يقومون بمناقشة ما يطلب منهما، ولهذا فبر الوالدين من أهم الموضوعات التي يجب أن نتحدث عنها في هذا الزمان، لأن تغيرت الكثير من المفاهيم مع سرعة مرور وتيرة الأيام، وتحولت الرعاية والإهتمام بالوالدين لحمل ثقيل على قلوب أبنائهما.

أترك تعليق