اذاعة مدرسية عن نبذ العنف والارهاب

اذاعة مدرسية عن نبذ العنف والارهاب

ابنائي وبناتي الطلبة والطالبات مرحباً بكم ، نقدم لكم اليوم على موقعكم يلا نزاكر  اذاعة مدرسية عن نبذ العنف والارهاب ، حيث نعاني جميعنا اليوم من خطر كبير يداهمنا الان ونحن امنين في بيوتنا وفي المساجد وفي الكنائس ، لقد اصبح الارهاب خطر عالمي يواجه كل الامم و الدول ، ان الارهاب لادين له ، لا يفرق بين مسلم ومسيحي ويهودي ، فهو يقتل ويدمر ويحرق في كل المجتمعات ، هذا وكان واجب علينا ان نقدم لابنائنا الطلبة والطالبات اليوم توعية عن الارهاب وخطر الارهاب وكيف نواجهه ، موضوع اذاعة مدرسية عن نبذ العنف والارهاب ، هذا الموضوع يصلح لكل الدارسين بكافة المراحل الدراسية، اذاعة مدرسية عن نبذ العنف والارهاب للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، اذاعة مدرسية عن نبذ العنف والارهاب للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي.

 

مقدمة اذاعية عن العنف والارهاب

بسم الله الرحمن الرحيم

(من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً ) صدق الله العظيم .

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، وصلاة وسلاماٍ على سيدنا محمد خير خلق الله والمبعوث رحمة للعالمين ، ومن اتبعه بإحسان الى يوم الدين ، اما بعد ،،،،

مديرة المدرسة الفاضلة ، المعلمين والمعلمات الافاضل ، اخواتي الطالبات : سلام الله عليكم ورحته وبركاته :

في هذا اليوم الجديد ونسيمه العليل وبكل الحب والورود وبكل الرضا والامان ، نعدوا الله العظيم ان يحفظنا ويحفظ بلدنا الحبيبة مصر الغالية من كل شر ، لقد عانينا لسنوات وسنوات من الارهاب الغاشم على البلاد ،ولقد عنينا من التطرف والارهاب الفكري ايضا ، ولقد لحق بنا جميا وبمصرنا الحبيبة ، الاضرار الجثيمة من قتل الارواح البريئة وتدمير المنشأت الحيوية ، وضرب السياحة ، وتشريد الاسر ، وقد تيتم الاطفال وترملت النساء ، ان الارهاب لا دين له ، نعاني جميعنا اليوم من خطر كبير يداهمنا الان ونحن امنين في بيوتنا وفي المساجد وفي الكنائس ، لقد اصبح الارهاب خطر عالمي يواجه كل الامم و الدول ، ان الارهاب لادين له ، لا يفرق بين مسلم ومسيحي ويهودي ، فهو يقتل ويدمر ويحرق في كل المجتمعات ،وندعوكم للوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء وقراءة الفاتحة للشهداء ….

اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن حسن الخلق والأخلاق الحميدة

قد يهمك :- كلمة اذاعية عن المولد النبوي الشريف قصيرة

اية قرآنية عن الارهاب والعنف

والان مع خير كلام كلام الله عز وجل والقرآن الكريم تتلوه علينا الطالبة / …… من الصف/ …..

      بسم الله الرحمن الرحيم :” {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَن يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلاَّ خَطَأً وَمَن قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلاَّ أَن يَصَّدَّقُوا فَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ عَدُوٍّ لَّكُمْ وَهُوَ مْؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِّنَ اللهِ وَكَانَ اللهُ عَلِيمًا حَكِيمًا} . صدق الله العظيم .

حديث شريف عن الارهاب

والان بعد ان استمعنا الى ايات الذركر الحكيم ، الان موعدنا مع مع الحديث الشريف والطالبة / …. من الصف /……

قال النبي عليه الصلاة والسلام (اجتنبوا السبع الموبقات. قيل: يا رسول الله وما هن؟ قال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ،

وقال النبي عليه الصلاة والسلام : (لا يزال المؤمن في فسحه من دينه ما لم يصب دما حراما) رواه البخاري. وقال النبي عليه الصلاة والسلام) لزوال الدنيا – يعني كلها – أهون عند الله من قتل رجل مسلم) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

اقرأ ايضًا :-  حكمة عن الرياضيات للإذاعة المدرسية

اقرأ ايضاً :- كيفية كتابة موضوع تعبير تحصل منه على الدرجة النهائية

كلمة اذاعية عن الارهاب

والان مع كلمة الاستاذة /….. مدرسة اللغة العربية عن الارهاب والعنف ،،،

ان مجتمعاتنا تواجه خطر كبير وعظيم في الوقت الحالي ، وكذلك نواجه الكثير من التحديات والمستجدات على حياتنا اليومية ، ومن بين هذه التحديات وابرزها هو الارهاب والعنف ، وكذلك الانحراف الفكري ، والبعد عن العقيدة السليمة ، وكذلك البعد عن منهج الوسطية والاعتدال والتسامح في الاسلام .

فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم  :” لا يحل لمسلم أن يروع مسلماً” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويتضح لنا من الحديث الشريف ان الرسول قد نهى تماما عن ترويع المؤمن ، ونهى عن العنف ، وترهيب وتخويف الناس بأسم الدين ، وقد اعتبر الاسلام ان القتل وسفك الدماء لهي من اشد المحرمات ، ويتضح ذلك جليا في قول الله تعالى : ” ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ” ، وقد حرم الله تعالى قتل النفس البريئة الامنه ، وقد حثنا الدين الحنيف على الدعوة للبناء والتعمير وليس على خراب الارض وقتل الناس ، وقال الرسول الكريم اذا قامت الساعة وفي يد احدكم فسيلة او زرع فيغرسها ، فالاسلام حريض كل الحرص على التنمية ، وعلى عمار الارض ، وليس خرابها ، ان الارهاب لا دين له فهو لفرق بين المسلم الذي يصلي الجمعة والمسيحي الذي يصلي الاحد ، ان هؤلاء الشرذمة الدين برئ منهم ومن افعالهم الدنيئة ، وقد غضب الله عليهم غضب شديد ، وتوعد الله لهم نار جهنم يوم القيامة خالدين فيها ، ومن اشكال هذا الاهاب الغاشم ، قتل الانفس البريئة الامنه من المساجد والكنائس ، وكذلك تدمير ممتلكات الدولة وممتلكات الغير ، مما يتسبب في اهدار اموال الناس ، وكذلك ترويع الامنين ونشر الخوف بين الناس ، وايضا الاخلال بأمن الدولة وقتل الجنود من الشرطة والجيش اثناء تأدية اعمالهم .

اقرأ ايضًا :-  إذاعة مدرسية عن النظافة من الإيمان

ان الارهاب هوكل فعل من أفعال العنف أو التهديد به أياً كانت اغراضة ، ينفذ لمشروع اجرامي فردي او جماعي ، ويهدف لالقاء الرعب بين الناس ، وتعريض حياتهم للخطر ، والحاق الضرر بالمرافق العامة . لذا تتخذ الدولة كل جهودها في القضاء على هذا الارهاب الغاشم ، وتلاحق قوات الجيش والشرطة هؤلاء العناصر الارهابية ، حمى الله مصر واشعبها وحفظكم جميعا ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاهد أيضاً :- مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير

حكمة اليوم عن نبذ العنف والارهاب

نتوجه بالشكر لاستاذة / …. على كلمتها الجميلة والمفيدة ، والان مع حكمة اليوم والطالبة /….. من الصف / ….

  • أتمنى أن يصل الدين إلى أهل السياسة، ولا يصل أهل الدين للسياسة “الشيخ الشعراوى”.
  • أمريكا تصنع الأسلحة والهمـبرجر والخوف “ديجول”.
  • العنف وحش مجنون اذا اطلقته لا يمكنك ابدا ان تسيطر عليه “بلال فضل” .

اقرأ ايضاً :- 10 خطوات لكتابة موضوع تعبير جيد

خاتمة اذاعية عن نبذ العنف والارهاب

وفي النهاية فإن الارهاب هو فعل دخيل على مجتمعاتنا السمحة الطيبة ، وعلى عقيدتنا التي تدعو للمحبة والسلام والامن والامان ، ان الارهاب هذا الفعل الغشيم لم نكن نعلمه ابدا بل تصدره لنا الدول الغربية ، لتهدم مجتمعاتنا ، وتفرق بين المسلم والمسيحي ، لكن مصر على مر العصور هي قوه واحدة متماسكة لا يمكن تفرقتها ابدا الى يوم الدين ، وختاما فإن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان ، وفقنا الله واياكم لما فيه كل الخير وحفظ الله بلدنا الغالي ، وان اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ، والى اللقاء في يوم اذاعي جديد تحياتي لكم مني /…  ، وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته ..

أترك تعليق