اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي كاملة بالمقدمة والخاتمة

اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي كاملة بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي كاملة بالمقدمة والخاتمة، إن المعلم هو الأب الروحي للطلاب، فيرون فيه القدوة المثالية التي يحتذون بها، ولهذا فيجب أن يتمتع المعلم بمشاعر الأبوة قبل أن يكون أستاذاَ في المدرسة، فهناك سن للطلاب يحتاجون فيه الأب قبل المعلم، وبتلك المشاعر عندما تجتمع تشجع الطالب على النجاح، وتصل به إلى أعلى درجات النجاح والتفوق.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم المعلم

يبدأ الطلاب يومهم الدراسي دومًا بالبرنامج الإذاعي الصباحي، والذي يهدف إلى تثقيف الطلاب وزيادة وعيهم تجاه المواضيع الهامة، والأحداث الجارية من حولهم، ويبدأ الطلاب الإذاعة المدرسية دومًا بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت أحد الطلاب، ثم يقوم أحد الطلاب بإلقاء حديث إلى زملائه الطلاب عن أحد المواضيع الهامة.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة الفقرات

إذاعة مدرسية عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله الذي علم الإنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على نبينا وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي علمنا الهدى وأوصانا بالعلم والعلماء، أما بعد، السيد مدير المدرسة والسادة المعلمين الكرام، إخواني الطلاب، نبدأ اليوم البرنامج الإذاعي كما تعودنا بآيات من كتاب الله يتلوها علينا زميلنا الطالب ………………………

صدق الله العظيم، وصدق رسوله الكريم الذي علمنا فضل العلم والعلماء، وأمرنا باحترام من يعلمنا، وفي هذا اليوم من كل عام، الخامس من أكتوبر يحتفل العالم بيوم المعلم، وعرفانًا منا بفضلكم علينا وتقديرًا منا لأساتذتنا المعلمين يقدم لكم زميلنا الطالب ……… كلمة إذاعية مميزة عن يوم المعلم وفضله علينا.

الخامس من أكتوبر يوم المعلم

يعرف جميعنا فضل معلمينا، وبالتأكيد فإنه يوجد في حياة كل شخص ناجح مجموعة من الأشخاص المجهولين الذين علموه وأرشدوه إلى طريق النجاح، لا تسلط الأضواء عليهم ولا أحد يعرفهم، ولكن أبناءهم الطلاب يعرفون فضلهم جيدًا، ويجب عليهم أن يوفوهم حقهم من الاحترام والتقدير والعرفان، ولهذا السبب يحتفل العالم بيوم المعلم، ونحن اليوم إذ نعرف حق معلمينا نشاركهم الاحتفال بيومهم ويسرني أن أذكر نفسي وزملائي بقليل من فضلكم علينا.

كلمة عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

يحثنا ديننا الحنيف على العلم وكثير من الآيات البينات وضحت فضل العلم والعلماء، ونذكر منها قوله تعالى في سورة المجادلة: {يَرْفَعِ الله الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ}، كما يقول تعالي في سورة فاطر: {إِنَّمَا يَخْشَى الله مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ}، وغيرها الكثير من الآيات.

كما أن نبينا الحبيب حدثنا عن أهمية العلم وفضل العلماء، فقد قال صلى الله عليه وسلم في ضمن حديث طويل: “إن العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورِّثوا دينارًا ولا درهمًا، وإنَّما ورَّثوا العلم، فمن أخذه أخذ بحظٍ وافر”، ويقول – عليه الصلاة والسلام -: “فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم”، وهذه الآيات والأحاديث ليست إلا دليلًا دامغًا على أن الإسلام أعطى العلماء منزلة كبيرة، وجعلهم أصحاب فضل على الناس.

فضل المعلمين على أبنائهم الطلاب

يقضي الطالب معظم حياته مع معلميه ويقضي معهم وقتًا كبيرًا من حياته يكاد يساوي الوقت الذي يقضيه مع أسرته، وعلى يدهم يتعلم الطالب الحروف والكلمات منذ بداية تعليمه وحتى يصير شخصًا بالغًا يدرس في الجامعة ويقرأ من المراجع الضخمة، فهم يعلمون الطبيب والمهندس، والكاتب والمحاسب، والضابط والعالم، يعلمونهم جميعًا، ولولا المعلمين لما وصل أي من هؤلاء إلى النجاح في حياته العلمية وما صار له مكانة بين الناس يحترمونه بسببها ويحسدونه عليها.

شاهد أيضًا: كلمة وعبارات عن احترام المعلم

أهمية المعلمين في نهضة الأمم وواجب الدولة نحوهم


تنهض الأمم بالعلم الذي هو أقوى سلاح عرفته البشرية، ويلعب المعلمون دورًا هامًا في نهضة بلادهم، حيث أن التعليم يرفع مستوى الوعي والثقافة عند الأفراد، ويدفعهم نحو تغيير مستقبل وطنهم إلى الأفضل، ولكي يقوم المعلمين بدورهم على أكمل وجعده ينبغي تهيئة الظروف الملائمة لهم لكي يؤدوا عملهم على أكمل وجه، ويساهموا بدورهم في رفعة بلادهم.

يحتاج المعلمون إلى توفير معيشة كريمة لهم، ودخل كاف يكفل لهم حياة مستقرة، حتى يتسنى لهم أن يركزوا كامل جهدهم على تحقيق أفضل النتائج مع أبنائهم الطلاب، وينقلوا إليهم العلم اللازم لكي يصبحوا قادرين على مواجهة تحديات الحياة والنجاح فيها.

كلمات شكر وعرفان للمعلم والمعلمة

نرسل أشعة من النور، لتخترق جدار التميز والإبداع ..أشعة لامعة، نرسلها لصاحبة التميز والعطاء ..

للفاضلة الأستاذة ……..
…..لك منا كل معاني الحب والتقدير ، والذي يساوي حجم عطاؤك اللامحدود .

  • جميل أن يضع الإنسان هدفًا في حياته …والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحًا يساوي طموحك..
    لذا تستحقين منا كل عبارات الشكر، بعدد ألوان الزهر ، وقطرات المطر .
  • إلى من أعطت..وأجزلت بعطائها …إلى من سقت ..وروّت مدرستنا علما وثقافة،،
    إلى من ضحت بوقتها وجهدها ..ونالت ثمار تعبها …
    لك أستاذتنا الغالية ..كل الشكر والتقدير على جهودك القيّمة .
  • منك تعلمنا أن للنجاح قيمة ومعنى …ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل …ومعك آمنا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي. .. لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية.
  • أستاذتنا الغالية ….

يا من أعطيت للحياة قيمة …يا من غرست التميز ومعانيه بين جدران ثانويتا …لكي نحلق في سمائها …لذا نرسل لك وسامًا من النور بعدد كل نجوم السماء.

  • عبارات الشكر لتخجل منك …لأنك أكبر منها …فأنت من حوّلت الفشل إلى نجاح باهر، يعلو في القمم …غاليتنا نشكر جهدك ، ونقيّم عملك …فأنت أهل للتميز .
  • غاليتنا …لك صدى في جنبات ثانويتنا …
    وآمالك العظيمة صنعت المعجزات …وزرعت بذورًا بشتى الألوان …فلك الشكر على هذه المسيرة القيّمة.
  • منك تعلمنا …أن للنجاح أسرار …ومنك تعلمنا أن المستحيل يتحقق بثانويتنا … ومنك تعلمنا أن الأفكار الملهمة تحتاج إلى من يغرسها بعقول طالباتنا ….فلك الشكر على جهودك القيمة .
  • ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم ، وعشقوا الحياة …وتغلبوا على مصاعب العلم …
    لك معلمتنا الغالية …كل تقديرنا على جهودك المضنية.
  • الغالية/ الأستاذة …….شموع كثيرة تحترق …لتنير دروب الآخرين عطاء وآمالًا …وتضحيات شتى تنثر ..من أجل الوصول للأسمى …ومعك حققنا كل معاني الجمال في الزهراء الغالية …
  • الأستاذة الفاضلة …روحك المرحة …وصفاء قلبك …وعطاؤك القيّم …هو عنوان إبداعك …
    فلك كل معاني المديح …بعدد قصائد الشعراء، وبمختلف بحورهم وأوزانهم.

* شكر وعرفان*

نهدي إليكم نفوسنا وقلوبنا

فعزيزة تهدى لخير عزيز

في هذا اليوم الباسم الجميل وبعد عناء ومشقة طريق طويل كنتم أنتم لنا فيه النور والدليل نهديكم بعضا مما نكنه من حب واحترام وتقدير ولو أننا نقف دائمًا

أمام ما قدمتموه لنا عاجزين عن التعبير والتصوير نسأل الله عز وجل أن يجزيكم عنا خير الجزاء وأن يجعل كل ما قدمتموه لنا في ميزان حسناتكم حفظكم الله ورعاكم.

شكر وتقدير
إلى الأستاذ الفاضل/
أعطيت فتسامى عطاؤك الأعلام حتى اصطفت عبارات الشكر أمام ذلك النهر المتدفق من العطاء ولا نملك إلا أن نقول جزاك الله خيرًا.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الأب والأم والمعلم

 خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي كاملة

وفي ختام حديثي هذا أوجه الشكر لكل معلمينا في المدرسة، أنتم حقًا المنارة التي تضيء حياتنا بالعلم، وأطلب من الله أن يجازيكم عنا خير الجزاء، ويجمعنا بكم مع الأنبياء والصالحين في جنة النعيم إن شاء الله.

أترك تعليق