أبحاث علمية

بحث عن السياحة في مصر

السياحة-في-مصر1

بحث عن السياحة في مصر، إن مصر هي بلد الخيرات والمحبة، فهي التي نستيقظ كل يوماً ونرى الجمال من حولنا، فنرى نهر النيل الذي تمتزج أرواحنا بصفائه فبمجرد مشاهدته نشعر بأننا نملك العالم بأكمله.

فتعتبر مصر من أكثر الدول الغنية بكل العوامل التي تجعل منها بلد مشرقة ومشرفة للعالم أجمع، فهي إحدى عجائب الدنيا وإن لم تكن واحدة منهم، فيأتي إليها السائحون حتى يشاهدون معالمها السياحية، ويعيشون في دفئها، والدفئ هنا لا نقصد به جوها المتميز والمنعش، الدفئ الذي تشعر به وأنت تجالس أهلها الذين يمتلكون الكرم والشجاعة والكرامة، فهم جزءاً كبيراً من تنشيط السياحة في مصر.

عناصر عن موضوع  بحث عن السياحة في مصر

  1. مقدمة عن أهمية السياحة في مصر
  2. الأماكن السياحية في مصر
  3. طرق تنشيط السياحة
  4. ربط العلاقات والتبادل التجاري بين الدول من خلال السياحة
  5. دور شركات الطيران لتنشيط السياحة
  6. خاتمة عن موضوع السياحة في مصر

مقدمة عن أهمية السياحة في مصر

إن  وجود السياحة في مصر عملت على جعلها من أكثر البلدان إقبالاً للسائحون عن دول العالم الأخرى، فلا يوجد سائحاً لم يقوم بزيارة مصر أكثر من مرة كل عام، للاستمتاع بجوها المنعش صيفاً وشتاءً، ولا يريد أن يتركها ويعود إلى بلده من شدة تأثره بها.

فتعمل السياحة على إظهار الجمال المكنون الذي أخفاه الزمن، وذلك عن طريق السياحة، فيتم التعامل مع الآثار والمدن السياحية بأهتماماً كبيراً فهما مصدر كبير وأساسياً في أرتفاع أفتصاد مصر،  وجعلها دولة سياحية عملاقة تنافس الدول الأخرى، فلا يوجد حتى الآن أي دولة من تلك الدول تستطيع منافستها، حتى وإن كانت تتمتع بمعالم وأماكن أفضل منها إلا أن سحر مصر لا يقاوم.

فعلينا أن نركز على نقطة هامة للغاية، فترجع أهمية السياحة في مصر إلى السائحون أنفسهم، فهم الذين جعلوا كل شخصاً في مصر يشعر أنه يمتلك تحفة فنيه ثمينة، وعليه أن يحافظ عليها دائماً وكل ذلك من أجل إظهار بلده بصورة مشرفة، فيمكننا القول أن السياحة هي سبب استمرار المعالم السياحية والمدن الساحلية حتى الآن بالشكل الرائع لهما، الذي نراه كل يوما فى أروع حالاته فيتم تطويرها بشكل مستمراً، لأن السياحة لم يتم حصرها بوقتاً معيناً في العام، بل يحب السائحون الذهاب إلى مصر صيفاً للذهاب إلى مدنها الساحلية وشتاءا للاستمتاع في مدنها الشتوية الساحرة.

اقرأ ايضًا :-  بحث عن الإدمان وتأثيره على الشباب

اقرأ أيضاً: بحث حول دور المواطن في المحافظة على الامن

المدن السياحية في مصر

شرم الشيخ

فتعتبر شرم الشيخ من أكثر المدن التي تعمل على تنشيط السياحة في مصر، حيث يتم إنشاء الفنادق الساحرة، التي تطل على البحر الأحمر، والتي تتميز بالفخامة في كل التصميمات التي توجد بداخلها، فيفضل السائحون السياحة في شرم الشيخ لأن يتم الذهاب إليها صيفاً وشتاءً،  فيرجع ذلك لجوها المعتدل فترحب بالزائرين في أي وقتاً.

كما يوجد هناك أسواقاً تقوم ببيع بعض التماثيل، التي يتم نحتها على نفس الأشكال الكبيرة، ولكن بشكل مصغر وذلك من أجل استمتاع السياح بها للاحتفاظ بها كشيئاً تذكارياً، يقومون باصطحابه معهم عند العودة إلى وطنهم، كما يوجد بعض الأعمال اليدوية كالشنط و السلاسل الفرعونية، فكل تلك الأشياء يحبها السائحون وتعمل على تنشيط السياحة في مصر.

الأقصر وأسوان

من أجمل مدن العالم هي الأقصر وأسوان، ويرجع ذلك لاحتوائها على المعابد الأثرية والتماثيل للملوك والملكات مثل تمثال الملكة حتشبسوت – معبد أبو سنبل – معبد الكرنك – المسارح – المطاعم وغيرها من المعالم الأخرى، التي تبث بداخل الجميع حب تلك البلد بجنون.

كما أن من أكثر الأشياء التي تعمل على إظهار صورة السياحة بشكل جذاباً في مصر، هي أن لا يوجد شخصاً يتعامل مع السائحون بشكل أو أسلوباً غير لائق، بل نجد الجميع يقدم لهم المساعدات، فدائماً نجد أن أهل تلك البلدان لديهم ثقافة كبيرة عن أي بلداً أخرى، فإن التعامل مع السائحون من جميع الجنسيات جعل كل فرداً بها من أصغرهم سناً إلى أكبرهم سناً،  يستطيع نطق اللغات بالطريقة الصحيحة، وذلك بسبب التعامل المستمر بينهم وبين السائحون، فجعلهم مرشدون سياحيون بدون العمل على دراستها، فممارسة العمل جعلتهم أكثر خبرة بل يقومون بالشرح للسائحين أفضل بكثير من أي شخصاً دارساً تلك الآثار في الجامعات.

اقرأ ايضًا :-  بحث عن المولد النبوى الشريف doc

أما عن السياحة داخل القاهرة فيوجد الكثير من المعالم السياحية، وأهمها الأهرامات وأبو الهول، وهما يعتبران كنز مصر الذي صمموه لهم أجدادهم الفراعنة، فلا يوجد شخصا  يعيش خارج مصر إلا وتجده يجن جنوناً لرؤيتهم، أما عن نهر النيل فهذا هو هبة الله لنا التي مهما حيينا فلن نشاهد مثل هذا الجمال الذي صوره الله لنا بأجمل صورة.

اقرأ أيضاً: بحث عن الانترنت وفوائده واستخداماته واضراره

طرق تنشيط  السياحة في مصر

إن تنشيط السياحة في مصر لا يعتمد فقط على الآثار والمعالم السياحية، فيوجد أموراً أخرى يتم تنشيط السياحة من خلالها مثل الموسيقي – الرسم – النحت.

فمنذ سنوات عديدة كان يأتي السائحون من حول العالم حتى يستمعون إلى أم كلثوم – عبد الحليم – محمد فوزي – وردة، وغيرهم من العملاقة الآخرين الذين عملوا علي تقديم الموسيقي العربية أو المصرية،  فأصبح يتم ترديدها في المسارح العالمية.

ومرت سنوات كثيرة ووجدنا أن هناك الكثير من الفنانين والفنانات، يسيروا على نفس الطريق فجعلوا من مصر مركزاً سياحياً كبيراً ينطلق إليها المعجبون ليستمعون إلى أجمل الموسيقي في دار الأوبرا المصرية، والتي استطاعت أن تجعل الكثير من الأشخاص حول العالم يأتون حتى يقومون بتعليم تلك الفنون في مصر، وهذا من أحد أهم عوامل تنشيط السياحة في مصر.

كما أن الفنون والرسم والنحت لهم دوراً كبيراً أيضا في تنشيط السياحة في مصر، فلقد تم الآن إنشاء الكثير من المؤسسات التي ترعي الفنانين سواء التشكيليين أو الفن الحر، وذلك من أجل رسم كل ما تراه العين جميلا فيتم رسمه ليصبح  أجمل من خلال ريشة الفنان علي لوحته .

اقرأ ايضًا :-  بحث عن علماء الرياضيات جاهز للطباعة

ربط العلاقات والتبادل التجاري بين الدول من خلال السياحة

إن السياحة لم تقتصر أهميتها حول أنها تعمل علي دخول أموالا، بل يتم من خلالها إنعاش الاقتصاد في مصر فقط، بل إن السياحة استطاعت أن تعمل علي ربط العلاقات وإحداث تبادل تجاري بين الدول، وذلك يظهر من خلال الذهاب إلي شراء أي شيئا من أحدى المولات التجارية، فستجد في تلك الأسواق العديد من الماركات العالمية سواء كانت تحمل صناعة صينية – أمريكية – يابانية – تركية وغيرها، أي إننا نقوم بالاستيراد والتصدير من بين كل تلك الدول، وهذا يجعل هناك ارتباطاً قوياً بين الدول فالصناعة والتجارة هما ناتجين عن وجود السياحة في مصر.

دور شركات الطيران لتنشيط السياحة

فإن شركات الطيران عليها عاملاً كبيراً لتنشيط السياحة في مصر، وذلك بسبب إن منذ فترة طويلة لقد وجدنا أن عدداً كبير من شركات الطيران، قد قامت بغلاء تذاكر الطيران للدخول إلى مصر، وأيضاً ظهور حالات من الإهمال تسببت في وجود ضحايا من أشخاصاً كثيرون من دول العالم، مما أحدث الكثير من القلق والرعب لدخول مصر، فذلك عاد بالسلب على فقدان السياحة لفترة طويلة، وترتب عليه إحداث تأخراً كبيراً في الاقتصاد المصري، لذلك على شركات الطيران العمل على توفير رحلات الطيران بأسعاراً مناسبة ومخفضة، والعمل على توفير جميع الخدمات بتكثيف الاهتمام عند أختيار طاقم الطيران فهم من بيديهم الوصول بسلام أو الهلاك بجميع الأشخاص الذين يتركون أرواحهم بين أيديهم.

اقرأ أيضاً: بحث عن المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع

خاتمة عن السياحة وأهميتها

ترجع أهمية السياحة في مصر، إلى الشعور بالأمان لدي السائحون في مصر فلا يوجد أحداً قد يأتي إلى مصر ويشعر بالقلق أو الخوف، مثلما يحدث في كثير من البلاد الأخرى، التي تنتشر بها السرقة أو القتل،  فتعمل الشرطة على تقديم الحماية الكاملة للسائحين والمحافظة على أرواحهم وتقديم كافة الطرق لإسعادهم.

أترك تعليق