موضوعات تعبير

موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر والأفكار

موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر والأفكار

موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر والأفكار ، يعتبر الإنترنت هو الطفرة التي حدثت في العالم، والتي جمعت التواصل بين جميع الدول من خلال شبكة إلكترونية توجد حول العالم، فيمكننا الآن أن نكون ثقافات مختلفة ونتخذ منها ما يلائمنا وما لا يلائمنا نتركه، ولكن إن الإنترنت بالرغم من أننا توصلنا من خلال لفوائد كثيرة أيضاً توصلنا من خلاله للعديد من العواقب التي أدت إلى الكثير من المشكلات لأطفالنا، فالإلكترونيات مفيدة وضارة في وقت واحد، موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر والمقدمة والحاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن الإنترنت بالعناصر والأفكار للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع الإنترنت بالعناصر والأفكار:

  1. مقدمة عن أهمية الإنترنت في حياة الطلاب.
  2. فوائد وعواقب الإنترنت.
  3. قدرة الإنترنت على تغيير أفكار الشباب نحو الأفضل.
  4. طفرة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي.
  5. معالجة الإنترنت لكثير من المشكلات الحياتية.
  6. خاتمة موضوع الإنترنت.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن مكارم الأخلاق وآثرها على الفرد والمجتمع

مقدمة عن أهمية الإنترنت في حياة الطلاب:

يعتبر موضوع الإنترنت من أهم الموضوعات التي يجب أن نناقشها بحكمة، لأن عندما إنتشر خبر وجود شبكة إلكترونية حدث كثير من البلبلة حول هذا الموضوع، ولم يردك المصريين أن هذه الشبكة ستكون هي النافذة التي ستطل بنا على العالم الخارجي، ومع التطور الذي حدث للإنترنت أصبح هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق كل أسرة للمحافظة على أبنائها من الدخول لعالم الإنترنت.

وهذا لأن يعتبر هذا العالم كبير للغاية، وبه الكثير من الأسرار التي لم نصل إليها حتى الآن، فالتواصل الإجتماعي الذي يحدث من خلال شبكات الإنترنت قد يكون كارثة ولا نعرف عواقبها، ولهذا فيجب أن يكون الدافع وراء إستخدام الإنترنت هو دافع للإستفادة في الدراسة، في العمل، والمراقبة هي أساس التربية الصحيحة خاصة عندما يقوم كل شخص بالدخول إلى هذا العالم الضخم حتى لا يترتب عليه مشكلات نحن في غنى عنها.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الأمن والأمان في مصر

فوائد وعواقب الإنترنت:

إن هناك العديد من الفوائد والعواقب للإنترنت، فنجد أن من أهم الفوائد التي تترتب على ظهور شبكة الإنترنت في مصر هو أن ظهرت مجالات عمل جديدة، كمجالات الجرافيك، الدعايا والإعلان، التسويق الإلكتروني، وغيرها من المجالات الأخرى التي سير لها الإنترنت مكاسب كثيرة، فأصبح هناك الكثيرون ينمون من قدراتهم بالدخول إلى مواقع للتعليم في جميع المجالات الحياتية بكل سهولة وبدون أي مصاريف لهذا الأمر.

بينما العواقب التي ترتبت على الإنترنت هي أن ظهور مجموعة من الألعاب التي يقوم جميع الأشخاص بتحميلها والتي لكي تبدأ الدخول إليها يجب أن تقوم ببعض الخطوات وهي الإيميل الخاص بك، والأسم والهاتف، ومعلومات أخرى، مما قد يكون في باطن الأمر أنهم مجموعة من الهاكر أي قراصنة الإنترنت ويقومون بالإبتزاز وأخذ الأموال من الكثير من الشباب، والمعلومات الشخصية والصور للبنات، مما يجعل الأمر كارثة حقيقية.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن العلم والعمل والإيمان

قدرة الإنترنت على تغيير أفكار الشباب نحو الأفضل:

إن نستطيع أن نتحدث عن أن لقد ساعد الإنترنت كثيراً في تغيير أفكار الشباب نحو الأفضل، فنجد أن يمكننا من خلال الإنترنت التعرف على أصدقاء جدد فقد يقوم ذلك الأصدقاء بتغيير مفهومنا عن الحياة، لأن يمكن للصداقة أن تكون من خارج حدود بلادنا لبلاد أخرى، فبالتالي هناك ثقافة تختلف عن ثقافتنا، فقوموا بالتعاون معاً لتغيير أسلوب حياتكم نحو الأفضل.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن حقوق المساجد في الإسلام

كما أن هناك الكثير من الأفكار الأخرى لجميع الطلاب من حيث الإستفادة من خلال إنشاء جروب لمجموعة من الطلاب على أحد وسائل التواصل الإجتماعي للإنترنت، وقيامهم بمساعدة بعضهم البعض بشرح الدروس للمتفوقين فيما بينهم صوت وصورة، فيمكننا الآن أن نعقد مكالمات صوتية وفيديو من جميع الدول لمصر مجاناً، فقوموا بإقتناص الفرص المفيدة في الحياة.

يمكن الآن للشباب الذين عليهم تقديم مشروع لتخرجهم ناجح أن يلجئون إلى الإنترنت وبرامج البحث ليدعمون أفكارهم ويصلون إلى المشروع الناجح لهم، وهذا الموضوع ساعد الكثيرون وإستفاد منه الطلاب في المدارس والجامعات أيضاً.

طفرة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي:

إن طفرة الإنترنت ظهرت بشكل كبير في مواقع التواصل الإجتماعي التي ظهرت بكثرة، كالفيس بوك، تويتر، انستجرام، واتس اب، وغيرها من البرامج الأخرى التي يتم إستخدامها من خلال أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، والهواتف الذكية التي لا يوجد شخصاً لا يقوم بحملها الآن، فهذا الطفرة ساعدت كثيراً في وجود تواصل بين الأخرين، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من الإنطوائية وعدم القدرة على التواصل مع غيرهم.

كما أنها تساعد الآن في الوصول إلى الأصدقاء القدامى بمجرد كتابة الأسم أو رقم الهاتف لهم، فالإنترنت ساعد الكثيرون في البحث عن كيفية الوصول لأهدافهم من خلال معرفة الخطوات التي قام بها الأشخاص الناجحون حول العالم، فكل شخص يحاول أن يفيد الأخر من خلال كتابة قصة حياته الناجحة، والجميع يستفيد من هذا الأمر.

معالجة الإنترنت لكثير من المشكلات الحياتية:

إن الإنترنت أصبح يعالج الكثير من المشكلات الحياتيةن حيث ظهرت مواقع حديثة يقوم الشكل الذي يعاني من مشكلة ما ويقوم بالرد عليه أحد المسئولين عن الموقع، أو الأشخاص الأخرين الموجودون به، وهذا ما أدى لحل الكثير من المشكلات، وخاصة أن هناك من كان يرى أن مشكلته كبيرة وعندما قارنها مع المشكلات الأخرى للأشخاص الأخرين وجدها أن لا يوجد مشكلة من الأساس.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن مكارم الأخلاق وآثرها على الفرد والمجتمع

كما أن يمكننا الآن أن نصل لوظائف خالية أيضاً من خلال الإنترنت، فيوجد الكثير من المواقع لشركات معروفة ومغمورة تقدم لنا الوظائف التي تحتاجها الشركات مما يوفر للشباب والشابات العمل بشكل أمن، فالإنترنت حل الكثير من المشكلات للكثيرون، ولكن الذين يريدون الأشياء المفيدة منه وليس الذي يبحث عن اللاشئ من الإنترنت.

إن الإنترنت ساهد أيضاً في مشاعدة الغير من خلال أن قد يتكفل بعض المشاهير أو الأشخاص المقتدرين على علاج بعض الحالات التي ليس لديها المال لعلاج نفسها، ويوفرون لهم العلاج والمساعدات المادية، فهذا أيضاً يعد من أكبر المميزات والفوائد لوجود الإنترنت في حياتنا.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن الدروس المستفادة من حرب أكتوبر

خاتمة موضوع الإنترنت:

وفي نهاية موضوعنا علينا أن نكتسب من الإنترنت كل ما هو مفيد لحياتنا، ونترك الأشياء التي قد تتسبب في جعلنا أشخاص سيئون، فالحرية التي تبحثون عنها هي الحرية في أن أفعل ما لا أخاف أن يراني الناس أفعله، فإتخذوا من الأشخاص المثالية قدوة لكم، فالغرب يستفيد من الإنترنت في حياتهم الدراسية، ووقت اللهو لا يفعلون الأمور التي تجعلهم أشخاص سيئون، وهذا هو أهم ما يجب أن نتبعه في حياتنا، موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر والمقدمة والحاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن الإنترنت بالعناصر والأفكار للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

أترك تعليق