موضوع تعبير عن حب الوطن من الإيمان

موضوع تعبير عن حب الوطن من الإيمان

موضوع تعبير عن حب الوطن من الإيمان ، إن لا يمكن أن نقدر قدر محبة الوطن التي توجد بداخل كل مواطن يعيش في بلادنا مصر، فنجد أن في أصعب الأوقات لم يقل حب الوطن بداخلنا بل كان يزداد خوفاً وفزعاً عليها، فالذي يملك وطن مثل وطننا فلا يمكن أن لا يضحي بكل لحظة في حياتة ولا يدق قلبه من شدة تعلقة بها، فحب الوطن يسري في دمائنا، فحب الوطن والدفاع عنه من سبل الإيمان بأن الغد سيكون أفضل لوطننا، موضوع تعبير عن حب الوطن من الإيمان بالعناصر والمقدمة والحاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن حب الوطن من الإيمان للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع حب الوطن من الإيمان:

  1. مقدمة عن حب الوطن.
  2. الإيمان بأن الغد أفضل في وطننا مصر.
  3. أهم المشروعات الناجحة التي تزيد من حب الوطن في قلوبنا.
  4. شعور المواطنين بالإنتماء للوطن.
  5. حب الأوطان مشاعر حقيقية وفطرية.
  6. خاتمة موضوع حب الوطن من الإيمان.

مقدمة عن حب الوطن:

إن حب الوطن هو كحب الأم لوالديها، وكمحب الالأبن لأمه الذي لا يمكن أن يأتي يوماً وينقطع أو يتوقف، ولكن حب الوطن قد يختلف قليلاً بأنه لا يزول فالوطن دائم، بينما الإنسان قد يفني ولكن تراب هذا الوطن يظل موجوداً، فوطني هو الوطن الذي نراه في تقدم يوماً بعد يوم، فلقد أصبح هناك الكثير من التغييرات التي تطرأ عليه ولكنها لأول مرة تغييرات إيجابية.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن معالم القاهرة

ولهذا فنجد أن بعد أن كان هناك بعض المواطنين يرون أن هذا الوطن غير ملائم لهما في بعض النواحي العملية، أو العدالة الإجتماعية، فلقد تغيرت تلك المفاهيم وأصبح يرى تلك المواطنين أن هذا الوطن لا يمكن أن يترك، بل أنه هو وطن الخير الذي لن يوجد وطنه مثله يتحمل كل تلك المهانة التي شاهدها وظل ساكناً، فوطني هو الوطن الذي سأحيا وسأموت به دون أن أهان أو أن أذل يوماً، فوطني هو حمايتي وأماني وملجأي.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير العلم والأخلاق جناحا التقدم

الإيمان بأن الغد أفضل في وطننا مصر:

ومن أفضل التغييرات التي حدثت لوطننا خاصة بعد فترة الثورات والمشكلات التي حدثت بشكل ضخم به، هو أن تحولت النظرة التشاؤمية في وطني إلى نظرة تفائلية، فوجدنا أن بعد أن غاب الحلم للأطفال والشباب، فعادوا يحلمون مرة أخرى بالغد، وهذا الحلم هو ما جعل بالفعل الغد أصبح أفضل بكثير عن الماضي.

فالماضي كان هناك إحتكار لكثير من المشروعات والأعمال في الوطن، ولكن من الآن وصاعداً فلن يكون هناك إحتكار للأفكار وللشباب، بل سيبني كل شاب حلمه ويضع له الطوب الأول لحلمه، وسينفذ جميع خطه المستقبلية بكل عزيمته، لأن إذا لم يقوم كل مواطن بنفسه بجعل الوطن في حال أفضل، فلن يتحقق أي شيئاً أو نتقدم خطوة للأمام.

أهم المشروعات الناجحة التي تزيد من حب الوطن في قلوبنا:

إن من أهم الأشياء التي جعلتنا نحب هذا الوطن حباً جماً هي أننا نرى أن هناك تغيير حقيقي، فهناك مشروعات يتم إفتتاحها، فنجد أن لقد تحولت البطالة في مصر إلى لم يصبح هناك وقت للكسل، فكثرة وجود المشروعات في بلدنا جعلت هناك لمسة لكل يد من أيدي العمالة المصرية تضع لمساتها بها.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه بالعناصر

فحب الوطن لا يمكن أن نبوح به بالكلمات، بل يكمن في الأفعال وتلك الأفعال يتم ترجمتها من خلال التقدم والإزدهار لوطننا، فكلما تقدم هذا الوطن سيكون لنا مكناً كبيراً في كل مشروع يتم إفتتاحه أمام العالم أجمع، لأن تلك المشروعات إذا قمنا بالتركيز على النتائج التي ستترتب عليها سنجد أن سيعم ويشمل هذا النجاح الجميع، أي كل مواطن يعيش في هذا الوطن.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن مكارم الأخلاق وآثرها على الفرد والمجتمع

شعور المواطنين بالإنتماء للوطن:

إن الشعور بالإنتماء وحب الوطن هذا الشعور من أجمل المشاعر التي تدب في روح كل مواطن مصري، فإن الإنتمتاء لهذا الوطن لا يمكن الإمتناع عنه مهما مر بظروف قاسية، لأن الإنتماء يكون بسبب أن هذا الوطن لا يغلق أبوابه أمام لمواطنيه، بل أن بمجرد الذهاب ليلاً في شوارعه ستزال جميع الهموم وتتحول إلى شعور بالراحة.

فالراحة والأمان في وطني هو ما يجعلنل أشعر بالإنتماء له، فالحياة ليست عسيرة في وطني بل أن الإنسان هو من يجعل حياته عسيرة، فالعدالة والحرية و الأمان الذي يوجد في وطني لا توجد دولة على وجة الكرة الأرضية يوجد به مثل تلك الأشياء، فالذين قاموا بثورة لأن هناك بطالة أو عدم وجود عدالة إجتماعية لم ينتظروا حتى يروا الغد الأفضل.

بل إنهم تكاسلوا ولم يتحركون خطوة في أي مجال في الوطن، وبالتالي فشعروا أن لا يوجد عدالة لأن الحياة تعطي العمل لمن يسعى، وتعطي الحرية لمن يبدى برأية بكل أدب وإحترام، فإحترموا وطنكم وقوانينيه حتى ينعكس عليكم هذا الإحترام.

حب الأوطان مشاعر حقيقية وفطرية:

إن حب الأوطان هي مشاعر حقيقية وفطرية، لأن الحب أو الكره ليس يمكن أن يتحكم به أي شخصاً، ولكن حب الوطن خاصة يشعر به الإنسان عندما نجد الكثير من الأشخاص يتبنون أسرة فقيرة ويقومون بإطعامها طوال شهر رمضان، والأكثر أن من يقومون بالمساعدة في زواج بنت من أسرة فقيرة مادياً حيث إنها ليست قادرة على هذا الأمر فهذه هي مشاعر حقيقية وتنبع من القلب.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الإدخار بالعناصر

فحب هذا الوطن حقيقي وتلك المشاعر التي يشعر بها المواطنين في مصر أيضاص حقيقية، فمساعدة الغير من أفضل الأمور التي توجد في وطننا، فطيبة القلب والحنان والعطاء الذي نشاهده في الشارع على الفقير والمحتاج لم تكن مصطنعة بل إنها بدافع الحب، ولهذا فوطني هو من أجمل الأوطان في عيوننا.

يجب أن يكون هناك حالة تفائل تعم بشكل أكبر، بحيث أن عندما يوجد شخص أو مجموعة من الأشخاص يشعرون بالإحباط تجاه أمراً مهما في حياتهم أن نقف بجانب بعضنا البعض، مثل أن يتبني شخص مقتدر مادياً مشروع لأحد الشباب ويصبح هناك مشاركة بالعمل والجهد وهو برأس المال، فشاركوا الشباب ولا تجعلونهم يتجهون إلى الطرق السيئة.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن القيود الإجتماعية حول عمل الشباب

خاتمة موضوع حب الوطن من الإيمان:

وفي نهاية موضوعنا فكل ما يوجد في وطني لا يمكن أن لا نحبه، لأن وطننا كأنه يحمل مشاعر الحب في الهواء الذي نتنفسه فنشعر به ويدخل إلى قلوبنا ويرتكز بداخلنا ولا يخرج حتى مماتنا، فقوموا بالتشجيع على الخطوات الجديدة التي تخطوها الدولة والمسئولون تجاه هذا الوطن، حتى نراه في أفضل حالاته يوماً بعد يوماً في تقدم كبير، موضوع تعبير عن  حب الوطن من الإيمان بالعناصر والمقدمة والحاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن حب الوطن من الإيمان للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

تعليقان 2

أترك تعليق