موضوع تعبير عن الحب والسلام

موضوع تعبير عن الحب والسلام

موضوع تعبير عن الحب والسلام، إن ديننا هو دين السلام، والذي يوضح ذلك أن عند إنعقاد أي مجلس فأول ما يقال عند إنعقاد أي مجلس هو السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، فالحب هو شعور بأن يوجد سلام داخلي، وهذا السلام هو الذي يشعر الإنسان أنه قادر على أن يقدم للأخرين مشاعر الحب، لأن الحب لا يمكن أن يكون من طرف واحد بل يجب أن يكون متبادل، موضوع تعبير عن  الحب والسلام بالعناصر والمقدمة والحاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن الحب والسلام للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع الحب والسلام

  1. مقدمة موضوع عن الحب والسلام.
  2. أهمية السلام في حياة الإنسان.
  3. بالحب تتنفس القلوب.
  4. مشاعر الحب قادرة على تغيير الإنسان.
  5. اللهم السلام من كل أذى.
  6. خاتمة موضوع الحب والسلام.

مقدمة موضوع عن الحب والسلام

إن الحياة بالحب تجعل الإنسان يشعر بأنه طائراً ويحلق في السماء، لأن بالحب تتغير نظرة الإنسان لكل شيئاً يوجد حوله فيشعر وكأن الحياة أصبح لها شكل مختلف أصبحت مزهرة بالألوان، فالإنسان يعيش طوال حياته يبحث دائماً عن الحب حتى وإن لم يظهر هذه المشاعر أمام الأخرين، ولهذا فإن العمر قد يمر على الإنسان برتابة وملل وبطئ، ولكن عندما يتسرب إحساس الحب إلى قلبه فيتحول إلى إنسان أخر محب للحياة، ويريد أن يفعل كل الأمور الجنونية التي تجعله يضحك من داخل قلبه.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الأنشطة المدرسية وأهميتها

فالسلام هي كلمة عند نطقها يشعر الإنسان بأن هناك طمأنينة في قلبه، ولهذا فهي من أسماء الله عز وجل فحبنا وتقربنا إلى الله هو الذي يشعرنا بالسلام الداخلي الذي لا يمكن لأي شخصاً على وجه الأرض أن يبث بنا هذا الإحساس، لإنها مشاعر ربانية ولهذا فإن السلام يوجد له نوع أخر، وهو السلام بين الأخرين، كالسلام بين الدول، بين الشعوب وهكذا.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن وطني حياتي

أهمية السلام في حياة الإنسان:

فالسلام هو تدرج في حياة الإنسان فهو كأن الإنسان يصعد لمجموعة من الأدوار العالية والتي يجب أن يبلغ بها ذروتها، ويصل إلى أعلى درجاته حتى يأمل بأن يعيش حياة مريحة وهادئة، ولذلك فنرى أن لكى يبلغ الإنسان هذا الإحساس فعليه بالتجلي والتأمل لحياته، ويبتعد عن أي شخص يشعر بجانيه أن مهدور حقه، ويشعره بعدم أهميته في الحياة.

ولذلك فنجد أن أول الاشياء التي يقوم بها رؤساء البلاد هي أن يقومون بإنعقاد مجالس للسلام وذلك من أجل أن لا يحدث شن حروب بين الشعوب أو بين الدول، وهذا السلام يتم من خلال مجالس دولية وبإتفاقيات مثل إتفاقية كامب ديفيد التي تمت بين إسرائيل ومصر حتى لا يحدث أي حروب أو مناوشات بين الدولتان، وهذا يوضح مدى أهمية وجود السلام في حياة الإنسان بوجه عام.

بالحب تتنفس القلوب:

مثلما يتنفس الإنسان تتنفس القلوب أيضاً، ولكن تتنفس القلوب بالحب والمودة والرحمة، فهماك من يطلق كلمة القلب ما زال شباباً بالحب، فهل يشيخ القلب، بالطبع يشيخ عندما لا يمر بأي مشاعر حب أو تقرب من الأخرين، فعندما تبث به تلك المشاعر فيملك العالم بين يديه ويريد أن يقدمها لمن يحبه، وبالتالي يشعر المحب أن قلب أصبح أصغر عمراً مما هو عليه.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة واهميتها بالافكار

ولذلك فنجد أن الحب ليس له عمراً معين فقد يدق باب القلوب في أي وقت، لأن لا يوجد به أي سابق إن1ار فهو يقتحم القلوب ويبث بها الحياة، ولهذا فعلينا أن لا نحصر مشاعر الحب بين الحبيب والحبيبة، بل هناك حب للأم والأب، وحب للأخوة والأخوات، وحب للحياة، وغيرهما من مشاعر الحب المختلفة، التي تجعل الإنسان يشعر بأنه يحيا بداخل عائلة أو حتى أصدقاء يفضلون وجوده بجانبهم.

فإجعلوا قلوبكم تشعر بالحياة، وتذقوا الحب وتعرفوا على معانيه، ولا تيأسوا لأن اليأس يجعل الإنسان يمر به العمر ويجد نفسه فجأة لم يقدم على أ أى شئ يسعده.

شاهد ايضًا : عناصر موضوع تعبير عن القراءة وفوائدها للفرد والمجتمع

مشاعر الحب قادرة على تغيير الإنسان:

إن هناك الكثير من الحكايات الكثيرة التي وضحت لنا مدى قدرة الحب آعلى تغيير سلوك الإنسان الذي كان يتبعه طوال حياته، فالإنسان قد يولد في بيئة تجعله شخصاً سيئاً ولكن بداخله لا يريد ذلك، فقد تمر سنوات ولا يقدر على التغيير وإتباع سلوك جيد، ولكن الحب هو الشئ الوحيد الذي سيجعله يستطيع أن يقاوم هذه البيئة السيئة ويتحول لشخص أخر.

لأن دائماً المحب يريد أن يظهر بشكل جيد أمام الشخص الذي لديه بداخله مشاعر إعجاب أو حب نحوه، فيريد أن يبحث عن عمل شريف ليجعل من نفسه شخصاً قادر على المسئولية التي يحملها عندما يتقرب تجاه شخصاً أخر.

ولهذا فإن الحب هو المشاعر الوحيدة القادرة على تحول الإنسان لشخص كان يبحث عنه لسنوات طويلة، وإستطاع أن يجدها عندما قام الأخر فلفت الإنتباة لمميزاته وحول عيوبه إلى مميزات أيضاً، فجميعنا نستطيع أن نصبح أشخصاً جيدون ومميزون ولنا أثراً في حياة الأخرين، فقط دعوا قلوبكم تنبض بالحب والسلام تجاه الجميع.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن التعليم واثره فى تقدم البلاد

اللهم السلام من كل أذى:

فمشاعر السلام تحمي الإنسان من الشعور بالأذى، فالأذى لا يكون دائماً أذى جسماني فقد يكون أذى نفسي، لذلك فإن اللهم السلام من كل أذى هي دعوة تشعؤر الإنسان بأن هناك طمأنينة في قلبه، ويوجد سلام داخلي له تعمه مشاعر الحب والإخاء حتى لا يحمل بداخل أي مشاعر سيئة تجاه شخص، سواء أساء إليه، أو أحداً يسئ له.

يجب أن يفكر الإنسان في كل شيئاً ولا يجعل قلبه يشعر بأنه يستهلك كل طاقته، لأن طاقة الإنسان على التحمل عندما تنفذ فلا يستطيع أن يمدها بطاقة أخرى، وبهذا فإن الحب والسلام هما مكملان لبعضهما البعض، فلا يمكن أن يوجد مشاعر حب بداخل شخص ولا يوجد بداخله سلام تجاه الأخر أو حتى تجاه الحياة بشكل عام.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن عيد الاضحى بالعناصر

خاتمة موضوع الحب والسلام:

إن في نهاية موضوعنا فالحياة مليئة بالحب ومليئة بأشخاص رائعين ولكن عليكم بالبحث جيداً، فالفشل في العلاقات ليس يعني أن الحياة قد لا يوجد بها اشخاص جيدون، ولكن العلاقات هي من أكثر الأشياء التي يجب أن نفشل بها مرة وأثنان وثلاث حتى نستطيع أن نغلق دائة علاقاتنا على أفضل الأشخاص، موضوع تعبير عن  الحب والسلام بالعناصر والمقدمة والحاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن  الحب والسلام للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

أترك تعليق