موضوع تعبير عن جمال مصر واثارها وواجبنا نحوها

موضوع تعبير عن جمال مصر وآثارها وواجبنا نحوها

 جمال مصر وآثارها وواجبنا نحوها، تعتبر مصر بلد الجمال فكل ما تم بناءه بها من معمار قديم وجديد، من آثار تزين شوارعها، من مناطق سياحية تزحم كل يوماً بالسائحين قبل المصريون، لذلك فكل ما تحتوي عليه مصر لا يمكن أن نعبر عنه بتعبير بكلمات قليله فتلك الدولة يوجد بها أنواعاً مختلفة من الآثار سواء التي لها علاقة بدراسة تاريخها المبهر، أو بالتحف التي تزينها في متاحفها في كافة البلدان، موضوع تعبير عن جمال مصر وآثارها وواجبنا نحوها  بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن جمال مصر وآثارها وواجبنا نحوها للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع جمال مصر وآثارها وواجبنا نحوها

  1. مقدمة عن أهمية مصر بين الدول الأخرى.
  2. لمحة بسيطة عن آثار مصر.
  3. أسباب وجود آثار مصرية في الخارج.
  4. أهمية مصر وآثارها للسائحين.
  5.  مسئولية المصريون تجاه مصر.
  6. مسئولية رجال الدولة نحو بلادهم مصر.
  7. خاتمة عن مصر وجمال آثارها.

مقدمة عن جمال مصر واثارها وواجبنا نحوها

تعتبر مصر هي من أهم الدولة إستراتيجياً، ولكننا لن نتطرق الآن للحديث عن أهمية مصر دولياً أو اقتصادياً بين الدول، ولكننا سوف نتخذ جانباً أخر وهو أهمية مصر وآثارها بين الدول الأخرى، فعند مشاهدة مصر عن قرب سنجد إنها من أكثر البلدان التي تحتوي على مجموعة كبيرة للغاية من الآثار الخرافية.

فلم تحتوي بلادنا على مجرد تماثيل فرعونية جميلة الشكل، بل هناك الكثير من التفاصيل لحياة أجدادنا الفراعنة تم كتابتها كمخطوطات على الجدران المعمارية للمتاحف وعلى آثارنا العظيمة، لذلك فعندما ننطق بأن مصر لها حضارة الآلاف من السنوات الماضية التي إلى هذا الوقت لم نستطيع معرفة كافة الخبايا التي حافظت على آثارنا حتى هذا الوقت.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الأنشطة المدرسية وأهميتها

لذلك فلم يكن جمال مصر وليد هذه اللحظة بل كل نظرة نتأمل بها بلادنا سنجد شيئاً مثيراً للتأمل لم يتطلع احداً عليه، فطبيعتها الخلابة التي توجد في البلاد الريفية تجعلها غاية في الجمال، فبمجرد رؤية أنهارها وبحارها ويتسلط عليهم ضوء الشمس متلئلئاً نشعر بأننا نعيش في جنه الله الواسعة.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن مصر وجمالها بالعناصر

لمحة بسيطة عن جمال مصر

فإذا رغبنا أن نتحدث بشكل مفصل عن آثار مصر فلن يكفي الآلاف من الموضوعات التعبيرية لكي نوضح مدى روعة تلك الآثار، ولكننا سنتحدث عن الأهم فالمهم من آثار بلادنا العظيمة، فعلينا أن نفكر للحظات عن كم المتاحف التي توجد في بلادنا لأشهر المؤسسون العملاقة في مجالات مختلفة في الحياة، والتي يدرس منهم في المراحل التعليمية المختلفة.

فنرى القلعة وروعة تصميمها، ونرى المتحف المصري وكيفية نحت التماثيل لتبدو وكأنها حقيقية من مدى نجاح النحاتون السابقون الذين حافظوا على تاريخ بلادنا من الضياع، التماثيل التي تزين الميادين لتعطي له رونقاً خاصاً، نهر النيل وصفائة مع لون السماء الزرقاء، ومن أجمل الأماكن السياحية التي يعشقها المصريون قبل السائحون الحسين، وتصميمات المنازل الرائعة والتحف والديكورات التي تشعرنا بأننا نعيش في ذلك الزمن القديم.

فهناك الكثير من المناطق الرائعة في بلادنا التي إذا قرر شخصاً أن يعيش مغامرات مختلفة فليذهب إلي سانت كاترين ويقوم بتسلق الجبال، فهناك مجن ساحلية وسياحية رائعة كشرم الشيخ، طابا، فهما لديهم طبيعية تغمر الإنسان بالحياة وتبث به طاقة كبيرة لمشاعر مختلفة كحنين واشتياق لبلاده.

اقرأ ايضاً :- 10 خطوات لكتابة موضوع تعبير جيد

تعلم كيف تذاكر بجد وإجتهاد بدون نسيان

أسباب وجود آثار مصرية في الخارج

كان الأمر في البداية أحدث ضجة كبيرة ومشكلة أكبر عندما وجد المصريون بعض الآثار المصرية في بعض الدول في الخارج، ولكن عندما فكرنا في الأمر بشكل أكثر تحضراً فوجدنا أن من شدة أهمية الآثار المصرية فيذهب إليها السائحون حتى يرونها في والأهم أن يذكر بأنها آثار مصرية وليس تابعة للدولة ذاتها.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن فضل الام بالعناصر

فقد نجد الأمر في البداية معقداً ولكنه مفيداً بشكل كبير فعندما يرون السائحون تلك الآثار فيتخذون القرار برؤية الأكثر تميزاً منها في بلادها، أي في مصر وهذا ما يجعل تنشيط السياحة مهماً في مصر.

أهمية مصر وآثارها للسائحين

لقد حصلت مصر على مركز الاهتمام الكامل للسائحون من كافة البلدان الأجنبية والعربية، فنجد أن السائحين يتعاملون مع زيارتهم لمصر كتقليد أساسي سنوي، فحتى هناك فئة كبيرة قاموا بالانتقال للعيش في مصر واتخذوا منها بلداً ثانية لهم، وذلك لأن مجالات العمل مختلفة في مصر، فنجد أن هناك عنصر أساسي يجمع الجميع وهو قدرة الأشخاص على التكيف السريع على عادات وتقاليد المصريون.

فالآثار المصرية هي رقم واحد عند رغبة الجميع لزيارة مصر، فمن أهم الأشياء التي تبرز أهمية مصر وتاريخها وآثارها للسائحون هي أنهم يقومون بتدوين كافة المعلومات التي يتلقونها حتى يسجلونها لديهم لمعرفة هذا التاريخ الشيق والذي يمتلئ بالمغامرات الغامضة والتي لم نصل إلى نهايتها حتى الآن.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن السياحة فى مصر واهميتها بالعناصر

موضوع تعبير عن شرم الشيخ مدينة السلام

مسئولية المصريون تجاه مصر

هناك مسئولية كبيرة للمصريون تجاه مصر، فلم يقتصر الأمر على نظافة شوارعها وعدم إلقاء القمامة في نهر النيل، بل واجبنا نحو بلادنا هو الحفاظ على جمالها، وحضارتها، فالحضارة والعادات والتقاليد التي يراها بعض الأشخاص في هذا الوقت غير مرغوباً بها، هناك ألألاف السنوات التي مرت لقد بذب بها الكثيرون حتى يبدعون فيما نراه ونملكه الآن.

لذلك فيجب ألا نشوه هذا الجمال بأتفه الأسباب، يجب أن نعمر وألا نهدم بكل سهولة فيجب أن يوجد لدينا قوة إرادة بألا نسير في التيار المهاجم لبلادنا مهما واجهنا من صعوبات حتى نحلق في سماء الفخر مثلما نرى الفخر في عيون السائحون، فنشعر بأهمية بلادنا الحرة المستقلة.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الريف والمدينة

لذلك فالحرية التي يبحث عنها بعض الشباب والشابات موجودة في بلادنا بأفضل طريقة، ولكن يجب أن نصبح متحررين فكرياً ونعتز بما نملكه.

شاهد أيضاً :- مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير

كيفية عمل جدول للمذاكرة في 10 خطوات فقط

مسئولية رجال الدولة نحو بلادهم مصر

فالمسئولية الكبيرة تقع على عاتق رجال الدولة والذين يقدمون كافة طاقتهم حتى يحافظون على آثار بلادهم في أجمل شكل، فنجد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحافظون على الآثار فرجال الأمن هنا يهتمون ببلادهم من أجل أنفسهم قبل أن يكون الموضوع مجرد عمل.

فحماية الوطن هي جزء من حماية أنفسنا، فلقد ائتمنا على تلك الآثار أجدادنا فلا يمكن أن نضيع كل هذا الجمال في لحظة واحدة، فالجمال الموجود في بلادنا حصيلة سنوات كثيرة من الجهد والتعب، والمحافظة فيجب أن نبذل الكثير من الطاقة لإستمرار جمال مصر.

اقرأ ايضاً :- كيفية كتابة موضوع تعبير تحصل منه على الدرجة النهائية

خطة علاجية مميزة للطلاب الضعاف في اللغة الانجليزية

خاتمة عن مصر وجمال آثارها

ففي نهاية موضوعنا الذي يتحدث عن جمال وروعة بلادنا مصر، والتي لا يوجد مثيلاً لجمالها وروعة آثارها والتي يجب أن نظل طوال حياتنا نحافظ عليها من أي هدم لأي تحفة موجودة في بلادنا، لأن التاريخ إذا تم ضياعه فلن نستطيع أن نأتي بأفضل منه لذلك فعلينا أن نحمي بلادنا الجميلة وتظل رائعة كما هي، لألاف السنوات القادمة وحتى يعتني بها أبناء هذا الوطن لأجيال أخرى.

فإن بلادنا مصر كانت وما زالت وستظل أجمل البلدان التي سيقوم أبنائها بحمايتها من أي خطر وستكون بزاراً سياحياً قوياً بجمالها وروعة آثارها.

أترك تعليق