موضوع تعبير عن الطفولة البريئة بالعناصر

موضوع تعبير عن الطفولة البريئة بالعناصر

موضوع تعبير عن الطفولة البريئة بالعناصر لجميع الصفوف الدراسية، ان أيام الطفولة تعتبر هي أجمل مرحلة مرت في حياة الإنسان، حين انه كان لا يقلق ولا يفكر في شيء، ويفعل كل ما يريده وليس عليه أي لوم ولا عتاب، فكان الابتسام لا يفارق وجوهنا، و القلوب كانت بيضاء وصافية،موضوع تعبير عن الطفولة للصف الثاني و الثالث و الاول الاعدادي و الثانوي، موضوع تعبير عن الطفولة البريئة بالعناصر للصف الخامس و الرابع و السادس الابتدائي، وهنا في هذا الموضوع سوف نجد أجمل عبارات وأقوال تذكرنا بالطفولة.

عناصر موضوع الطفولة البريئة:

  1. أيام الطفولة والبراءة.
  2. قلوبهم مازالت بيضاء.
  3. الصفات الطفولية.
  4. أجمل المراحل.
  5. وقت الاحلام والطفولة.
  6. الطفولة هي شجرة النقاء.
  7. ترجمة معنى البراءة.
  8. نشر ثقافة الاعتذار.
  9. كل طفل فنان.
  10. الطفل كائن ضعيف.
  11. خاتمة الموضوع.

مقدمة موضوع أيام الطفولة:

ما أجمل إحساس الطفولة فإنك تجد البراءة في ابتسامتهم والبساطة في تعاملاتهم، فهم لا يعرفون الحقد ولا الحسد ولا تذمر إن أصابهم أي مكروه، ويعيشون اليوم بيومه بل الساعة بساعتها.
ان التفكير التخطيط لغد لا يشغلهم فلا يفكرون فيه أو كيف سيكون أو ماذا يحدث وما سيعملون، ولديهم أمل وأحاسيس مرهفة وأحاديثهم كون في هذه الفترة مشوقة ومحببة تعاملاتهم.

الأطفال قلوبهم مازالت بيضاء:

وإن قمت بالإساءة إليهم اليوم ينسون في الغد فوراً وبكلمة واحدة تستطيع أن تمحو الإساءة تلك وذلك لان قلوبهم مازالت بيضاء ولا تتحامل على أحد، وبالتعامل اللطيف معهم على الفور يعطوك كل مشاعر الحب والاحترام والتعلق بك.

الصفات الطفولية:

الصفات الطفولية نعم تزعج أحياناً ولكنها رائعة وجميلة وأروع ما في ذلك أن تصبح نحن الكبار فينا فنكتسبها منهم بسبب التعامل معهم فنأخذ منهم القلب النقي ومن النفس صفاءها فوقت الطفولة هو وقت الأحلام.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن اتقان العمل بالعناصر والمقدمة

الطفولة أجمل المراحل العمرية:

إنها أجمل المراحل الغريبة بالحياة حين كنا صغار وكنا لا نعرف ان أحلامنا قد تكون أوهام، ولا نظن إنه في يوم سنعرف فراق الأحباب، وما كان منا أحد يحسب حساباً للأيام.
النظرة كانت قريبة وبسيطة وما أهتم فيها بحب المراكز ولا يهم الفهم للنوايا مريبة كانت أو بريئة.
فأكبر هدف لنا لا يحتاج إلى شرح أو إلى أقلام، فقد كانت الأهداف صادقة وبريئة وطيبه، الى ان كبرنا وانكشفت إلينا الزيف بالأيام، وكل واحد منا يعرف الحقيقة الآن بان أحلامنا صارت أقزام، لكن عزاءنا الوحيد إن الكل منا تعلم كيف يكون جرحه طبيبه وان الدرب الصحيح ما شيء فيه يعيبه.

وقت الاحلام والطفولة:

يا وقت الاحلام والطفولة إنك حققت ما عجزنا عنه، فالطفولة هي الصفحة البيضاء وصفاء الحياة والوجه الباسم والقلب النقي وان الطفولة هي روح براءة، فهو عالم خيالي، مليء بقلوب كأنها درر، وأرواحهم بالطهر باذخة.

الطفولة هي شجرة النقاء:

فإن الطفولة هي شجرة النقاء كثيفة الظلال، والأغصان بها عفوية وتحمل فوقها ثمار القبول والمتعة، فهي الربيع والزهور، وأكاليل الياسمين تتألق بها الحياة فتكون زينة لها.
الطفولة قصيدة أمل وقصة حلم وخاطره العذوبة، فهو روح الحياة وحياة الروح، فهو الأنفاس العذبة وهم لنا السحائب الماطرة. فما أعذب قلوبهم الطاهرة الصافية النقية الصادقة.
لا يحملون بقلوبهم الكره ولا يعرفون لحقد طريق، والابتسامة لا تفارقهم فذلك لأن حياتهم بسيطة، فهي لا تخرج عن الأكل واللعب ويلجئون للنوم ليريحهم من العناء في اللعب.

ترجمة معنى البراءة:

فالنظرة إلى عيونهم هي ترجمة معنى البراءة وما أروع معناه الذي يذيب قلوبنا فإن الحكم عن الطفل ليس له مكان ينام فيه ليشعر فيه الطفل بالأمان مثل غرفة والديه.
فكن لابنك معلم وهو طفل وصديق له حين يكبر، الطفل يعرف أمه من ابتسامتها لأن قلب الأم هو مدرسة الطفل، والطفل إذا لم تقومه يفسد.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن فضل العلم والعلماء بالعناصر

تربية الطفل:

إنه يجب أن تبدأ تربية الطفل قبل ولادته بعشرين عام على الأقل وذلك يكون بتربية أمه، يجب تعلم أول شيء وهو التحمل فعلى الطفل ان يتعلمه وأكثر شيء سوف يحتاج لمعرفته.
حين يأتي الطفل فتأتي معه البهجة ويهل به النور فالقلب كالطفل يتمنى ما يشتهي، فالطفل الذي يعيش في أجواء آمنة يتعلم شعور الثقة بالنفس.

  • نشر ثقافة الاعتذار:

عند التحدث مع طفل فيثير في النفس شعورين هم الحنان لما هو عليه الآن والاحترام وهو ما سوف يكونه، ونحن بحاجة ملحة وكبيرة لننشر ثقافة الاعتذار بداخل مجتمعنا، لأنه حين نربي أبناءنا وتعودهم على مفردات الكلمات والتواضع ثم تعلمهم كيفية الاعتذار فهو بلا شك أنه يستوجب منا الإشادة والتعزيز لتلك الفضيلة بتصرف الطفل أمام الآخرين.

فإن سلب كرامة من الطفل يتسبب له في عمل القبائح، فالطفل إذا اقتصر تعليمه فقط على المدرسة اذن هو طفل لم يتعلم، فنعطي الطفل الحب والسلام والضحك لكي يكون سوي.
الطفل المحبوب له العديد من الأسماء بيك الأهل، فإن المال بين يدي المرأة لا يدوم إلى الأبد، والطفل ان كان بين يدي رجل فهو لا يعيش أبداً.

اقرأ ايضاً :- موضوع تعبير عن السياحة فى مصر واهميتها بالعناصر

  • كل طفل فنان:

النصر آباء كثيرون ولكن الهزيمة هي طفل لقيط، ان كل طفل فنان المشكلة هي كيفية ان يظل الطفل فناناً حينما يكبر، فكن راغباً دائماً في الرؤية لنور الطفل البريء الذي يكمن بداخلك.
إن دموع الطفل هي أشد إيلام على القلب من دموع الرجال، فإن مني النفس بوجود وطن جميل لا يسقط أبداً فهو كالقُبلة على خد طفل فهي كإن المطر ينهمر.
ان الناس لا يجب أن تتزوج إلا لكي ان تأتي للعالم بمن هو الأفضل له بطفل يكون أجمل منك وأغنى وأقوى منك، فالرداء يلبسه الطفل عند شعور أمه بقشعريرة من البرد.

  • الطفل كائن ضعيف:

مهما الطفل كان كائن ضعيف فإن هذا الضعيف هو من استطاع أن يجعل للرجل وللمرأة ان يعودان للحياة معاً، فإذا شعرت ببرودة الثلج فتذكرت أنك لست طفل ولا عجوز.
بشرتي أشعرتني بأن العالم سعيد فأفكر بهذا الطفل الذي يطاردنا حتى لآخر يوم في العمر، أسال وقتها ألا توجد هناك طريقة للتخلص منه، يا ليتني طفل أبدا لا يكبر فلا أراهن ولا أنافق ولا أكره أحد.

  • رعاية الأطفال:

هي ليست بالمهمة الثانوية بل ان الحرص على الوجود الدائم للوالدين بل هي واجب مقدس ومسؤولية، وبمجرد مرور الطفل بسنوات التعليم المدرسي قد يقوي من بعض ملكات به على حساب ملكات أخرى.
عرف الطفل والبحر الجبل الذي بك وصرتما واحد، ماذا ان كان الطفل باستطاعته أن يفعل شيء لحماية نفسه أمام من هم سنهم أكبر وأقوي منه، غير أنه يتعلم ان يكون جباناً.

  • الطفل حنون:

الطفل يوصف بأنه يعرف الأشياء وأيضاً لا يعرفها ما دام يجهل عن الحكاية، برئ هو الطفل حنون كلأم لكنه يعد من الرجال، يمشي شامخا بين الناس ولكنه بين أحضان أمه يختال.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن التعاون للصف الخامس الابتدائى

شاهد أيضاً :- 10 خطوات لكتابة موضوع تعبير جيد

خاتمة موضوع الطفولة البريئة:

ان حب القراءة هو النعيم المتعجل بالنسبة للمؤمن بالدنيا، ورد فعلك السريع على تصرفات الأطفال غالباً ما يكون خاطئ، اعمل دائماً على تعويد الطفل أن يكون محب للكتاب وشغوف بالقراءة، بغض النظر عن الواقع وانه سوف يكون هو كذلك.

أترك تعليق