موضوع تعبير عن التنمية في مصر

موضوع تعبير عن التنمية في مصر

موضوع تعبير عن التنمية في مصر، هناك الكثير من مظاهر التنمية التي تم تنفيذها بكثير من المشروعات الحديثة في مصر، فنجد أن التنمية قد تأتي مضمونها من أن ينمي الإنسان نفسه من خلال مهاراته، فيمكننا أن نجعل للتنمية دور لافت في المجتمع وهذا من خلال أن نقدم الأفكار المهمة في عالم المشروعات التي سوف تأخذ عالمنا أي مجتمعنا، وتنقله من الخيال إلى أرض الواقع أي أرض الأعمال، موضوع تعبير عن التنمية في مصربالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن التنمية في مصر للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع التنمية في مصر

  1. مقدمة عن أهمية التنمية في مصر.
  2. دور التنمية في تغيير المجتمعات.
  3. الآثر الإيجابي للتنمية البشرية قبل الاقتصادية في المجتمع.
  4. مصر هي بلد التنمية وأرض المشروعات.
  5. دور أبناء مصر في تنمية بلادهم.
  6. خاتمة موضوع التنمية في مصر.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن تحرير سيناء بالعناصر

مقدمة عن أهمية التنمية في مصر

إن التنمية في مصر لها أهمية كبيرة وتكمن تلك الأهمية في أن بلادنا هي البلد التي تحتوي على أعظم الأفكار فنجد أن في كل مكان نجد أشكال مختلفة لمشروعات صغيرة وكبيرة، فحتى المشروعات الصغيرة لها فكرة لافتة، وقدمت جانب من جوانب التنمية للحث على عمل الشباب، فإن استطاعت مصر في وقت قصير أن تستعيد هيبتها وإمكانيتها لتواصل طريق التنمية الذي لا يوجد له نهاية.

ولهذا فنجد أن التنمية لا تعتمد على المشروعات والتطوير والتقدم في البلاد فقط، بل الاعتماد الأكبر سيكون للإنسان، لأن التنمية تساوي أفكار، و تغيير نمط تفكير كامل فقط يكون التفكير السابق لم يكن مناسب لهذه المرحلة التي تمر بها مصر، ولهذا فنجد أن التطويرات التي حدثت فبلادنا لقد   تغيرت بالشكل الإيجابي الذي ظهر في فترة قياسية.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الاسلام دين السلام بالعناصر

فعندما شعر الجميع أن بلاده تسير في الطريق المعاكس، وأن لا توجد أي ملامح لوجود تنمية وتقدم في مصر، فظهرت انتفاضة كبيرة وهذه الانتفاضة هي التي جعلتنا جميعاً نسعى وراء أن نجعل بلادنا تظهر بشكل مختلفة، ومشاريعها يتم اختيارها بشكل أكثر دقة ما سبق، فالتنمية لكى تحدث ستحتاج لسنوات وليست في أقل من 3-5 سنوات، حتى نجد الدخل القومي لبلادنا سيكون مربحاً بشكل مفيد وغير مسبوق.

دور التنمية في تغيير المجتمعات

إذا عاش المجتمع والإنسان في فترة كبيرة من انعدام الضروريات التي يحتاجها في حياته، وانعدام للمعايير الأساسية للحياة، واختفاء لأشكال التطوير نهائياً، فبالتالي عندما يشعرون بوجود تنمية تحدث في المجتمع سيكون هناك مفاجأة كبيرة، بل صدمة وليست مفاجأة، وبالتالي التنمية التي ستحدث سيكون كل شخص في المجتمع له يداً في تنفيذها.

إن التنمية يجب أن تكون بناء على قرارات حقيقية وليس مزيفة، لأن التنمية المزيفة عاشت بها الدول فترات طويلة من دون أن يشعرون بأن هناك أي تقدم ملحوظ أو حتى لم يكن ملحوظاً وقد مرت مصر بهذه الفترة، ولهذا عندما وجدنا أن هناك بوادر حقيقية لوجود تنمية في مصر، هناك الكثيرون من المستثمرين العرب والمصريون ساعدوا في دعم هذه التنمية.

الآثر الإيجابي للتنمية البشرية قبل الاقتصادية في المجتمع

إن يجب العلم أن لا يمكن أن يحدث تنمية اقتصادية قبل أن يحدث التنمية بشرية في المجتمعات،لأن هل يمكن أن نقوم بالزراعة قبل أن نبحث عن هل تلك الأرض صالحة للزراعة أم لا، ولذلك فإن فإن يجب أن يكون هناك تطبيق أفكار للتنمية للعقول البشرية، ويتم رؤية كل شخص في المجتمع، حتى نتمكن من الحصول على دعم لتلك الأفكار وبالتالي سنجني الكثير من النتائج الإيجابية لهذا الأمر.

اقرأ ايضًا :-  بحث عن اهمية الرياضيات في حياتنا اليومية

إن التنمية الاقتصادية سنجد أن بعد النتائج التي ستكون مفيدة للجنس البشري بوجه عام لافتة، فليست مجرد محاولات قد تبوء بالفشل أو قد تكون محاولات ناجحة بل سيكون الأمر نهائي، لأنه سيكون مدعوماً بآراء أكثر من مليون شخص، والأهم أنه سيكون هذا الدعم يركز على التنفيذ أكثر من التفكير طويلاً فقط.

مصر هي بلد التنمية وأرض المشروعات

فتعتبر مصر هي بلد التنمية وأرض المشروعات الخصبة، فنجد أن أي مشروع دولي أول فكرة يتم أخذها بالاعتبار هي فكرة تنفيذ مشروعات الخارج بمصر، وهذا يرجع لأن مصر هي من أول البدان التي تساهم بشكل كبير بوجود نجاح كبير للمشروعات، فليس لمجرد أن تنفيذ المشروعات يكون مبدع، بل لأن مصر هي البلد التي نجد أن التركيز والإقبال عليها داخلياً وخارجياً كثير.

كما أن مصر هي بلد المشروعات فقوموا بمشاهدة التلفاز وشاهدوا كم القرى أو الكومباوند التي يتم الإعلان عن أسماؤها، ففي مصر تم افتتاح أكثر من 100 ألف مشروع على مستوى العالم، فنجد أن تحقق حلم المصريون في أن يجدوا مكان مخصص لهم يوجد به كافة الاحتياجات الكمالية والضرورية في مكان واحد، فأماكن جمعت بين الترفية والمعيشة المرفهة في وقت واحد، فكل هذا تنمية كبيرة في مصر.

قد يهمك : موضوع تعبير عن الأمن والأمان في مصر

دور أبناء مصر في تنمية بلادهم

إن الدور الأهم سيكون لأبناء مصر في تنمية بلادهم، لأن هل يمكن أن تكون بلادنا بهذا الشكل الكبير في عالم الأعمال بدون أن نتحدث عن دور الشباب، إن لقد اختلف أسلوب وشكل رجال الأعمال في مصر، فكان قديماً يتميزون ذات أعمار كبيرة وبالتالي فهناك خبرات كبيرة في مجال أعمالهم، ولكن الآن أصبح أعمارهم صغيرة وخبراتهم في كافة المجالات أوسع وأكبر بكثير.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن وطني حياتي

فلم يتم الإعتماد على الأموال في زيادتها أو تنمية مواردها ولكن هناك دراسات واسعة في المجالات، جعلت لا أحد يصبح شيئاً كبيراً في مجال العمل إلا وهناك خبرة تجعله يقف على أرض صلبة، ولهذا فإن دور الشباب للدارسين والعاملين، دور كبير لأنهم هم من نفذوا أفكار التنمية الحديثة التي يتم انعقاد مؤتمرات دولية من أجل أن تتحقق التنمية التي يرغب بها كل مصرياً في بلادة مصر.

كما أن هناك تنمية في مجال التعليم وهذا ما جعل مجالات العمل يوجد بها أشخاص لديهم خبرة دراسية كبيرة، فيتم جعلهم عاملين في نفس دراستهم وهذا ما يضمن لأماكن العمل أن الشخص الذي سيتم العمل معه سيجدون له أفكار وأهداف للعمل مبتكرة ومفيدة، وهذا من أهم عوامل وجود تنمية حقيقة في مصر.

اقرأ أيضًا : موضوع تعبير عن سيناء أرض الفيروز

خاتمة موضوع التنمية في مصر

ففي نهاية موضوعنا يجب أن نفكر في أن نجعل تفكرنا خارج الصندوق، فالتنمية لكى تتحقق ستحتاج لمجهودات كبيرة في عالم الأعمال، لأن التنمية الهدف الرئيسي من ورائها هو الحصول على دعم أكبر مما هو موجود الآن، وبالتالي فيجب أن يتم ممارسة التنمية بالشكل الأكبر ثقافياً، وعملياً و من هنا ستأتي التنمية متدرجة حتى تصل لأعلى مرحلة لها.

إن لا يمكن أن تسير مصر على نفس نمط التقدم البطيء الذي شاهدناه، فيجب الإسراع في تكوين شكل جديد على نطاق أوسع حتى تكون الفائدة أيضاً ذات نطاق أكبر في المجتمع، وبالتالي يشعر الجميع بأن حدثت تنمية ونهضة كبيرة في بلادنا مصر.

أترك تعليق