موضوعات تعبير

موضوع تعبير عن الحدائق والزهور بالعناصر

موضوع تعبير عن الحدائق والزهور بالعناصر

موضوع تعبير عن الحدائق والزهور بالعناصر، فما أجمل الزهور التي تزين الحدائق بأجمل الورود ذات الألوان المبهجة،  فالحدائق تعتبر هي المكان التي نذهب إليه حتى نشعر براحة كبيرة ونسترجع كل ذكرياتنا الجميلة التي قد تكون متصلة بحديقة معينة من الحدائق، أو بمشاهدة الزهور بشكل عام، موضوع تعبير عن  الحدائق والزهور بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن الحدائق والزهور للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع الحدائق والزهور

  1. مقدمة عن جمال الزهور في الحدائق.
  2. أهمية الحدائق للتنزه.
  3. دور وزارة البيئة بالاهتمام بالحدائق والزهور.
  4. دورنا نحو الاهتمام بالحدائق والزهور.
  5. المشاعر التي تنبعث من الزهور للإنسان.
  6. خاتمة عن موضوع الحدائق والزهور.

مقدمة عن الحدائق والزهور

إن وجود الحدائق التي تكسوها المسطحات الخضراء والزهور التي تتلون ورودها بأجمل الألوان، ولذلك فنجد دائماً أن الذهاب إلى الحدائق يرتبط بالأعياد والمناسبات، فيتجمع الأهل والأقارب ويذهبون إلى الحدائق ويلعبون ويلهون ويقضون أجمل الأوقات السعيدة بداخل الحديقة.

لذلك فلقد زاد الاهتمام بالحدائق فأصبح هناك الكثير منها، ولكل حديقة برنامج مختلف حتى يستمع الأشخاص بها، فأصبح هناك حدائق تحتوي على ألعاب مائية، وحدائق تحتوي على ألعاب للأطفال وللكبار، أي أن الذهاب للحدائق لا يرتبط بالأطفال وصغار السن فقط، بل أن الشباب والشابات لهم مكان ترفيهي في الحدائق.

فمنذ زمن بعيد وكانت الزهور هي رمز العشاق والموعد الغرامي دائماً ما يكون بداخل حديقة للاستمتاع بالخضر والوجه الحسن، لذلك فالحدائق هي من أجمل الأماكن التي رمزوا إليها في الأفلام العربية القديمة بأنها تجتمع بها الكثير من الذكريات الجميلة لكثير من الأشخاص.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن نصر 6 اكتوبر بالعناصر والافكار

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن حديقة المدرسة

أهمية الحدائق للتنزه

هناك العديد من العائلات تخصص يوم الأجازة للذهاب إلى الحدائق حتى يعيش الأبناء وقتاً من المتعة واللعب، لذلك فيتجمعون جميعاً بعدما ينهون المذاكرة والأعمال التي يتم تحضيرها للأسبوع بالكامل، ويقومون بالذهاب في صباح يوم الجمعة مبكراً ويظلون طوال اليوم يمرحون مع بعضهم البعض.

فالطبيعة الخلابة لا يوجد في الحياة أجمل منها فبمجرد النظر إلى المسطحات الخضراء وهي تكسو المكان بالكامل ووجود الأشجار التي تحمينا من أشعة الشمس، والورود الكبيرة والصغيرة المتلونة بعدة ألوان فنشعر أن لا مكان للهموم والأحزان بداخلنا فهذا المنظر البديع سيمحو أي شيئاً من هذا القبيل.

فالتنزه في الحدائق هو دائماً اختيار الكثيرون لإنها من أأمن الأماكن التي نذهب إليها، فنجد أن الأطفال قد يختفون ولكن الأهل مطمئنون أن لن يستطيع أحداً أن يحدث له مكروه، فالأمن نجده يمر في المكان بالكامل ولا يقوم بخروج أي طفل من بوابة الحديقة لذلك فهي مكان جميل ومأمن لذلك فنشعر بالتنزه والفرحة من دون قلق أو مشاعر خوف على الأبناء.

دور وزارة البيئة بالاهتمام بالحدائق والزهور

فمن الأكيد هناك دوراً مهماً لوزارة البيئة، فالبيئة التي تحيطنا ينبعث منها إما صحة سليمة أو الكثير من الأمراض، لذلك فنجد أن يجب أن يكون هناك عقوبات وتعليمات صارمة على الذين يلقون بالقمامة في الشوارع، والحدائق التي توجد بداخل الميادين والشوارع ويتم قطف الزهور منها والسير على حشائشها وإهمالها، فالحدائق هي مظهر خارجي يراه الجميع فكيف يكون الشكل الخارجي للشوارع سيئاً لهذه الدرجة.

لذلك فيجب أن يكون هناك اهتمام كبير بالحدائق والمتنزهات لأنها رمز نظافة دولتنا فإن السائحون يتجولون في الشوارع والميادين فعندما يرون تلك المناظر السيئة فسيكون هناك أنطباع سئ في أذهانهم عن بلادنا ونظافة شعبها، لذلك فيجب أن تقوم وزارة البيئة، والحي بالعمل على الاهتمام بنظافة الشوارع والحدائق وتجعلها مليئة بالزهور الخلابة.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الكهرباء فى حياتنا للصف الخامس بالعناصر

كما يجب أن تهتم وزارة البيئة أيضاً بتأمين الحدائق بشكل أكبر حتى يطمئن الجميع على أبنائهم في الداخل، بتوفير رجال أمن ذات عدد كبير في كل مكان في الحدائق.

فالرائحة التي تنبعث من الزهور فهي تشعرنا بأن نسيم الهواء ذات رائحة رقيقة وناعمة، فلذلك يقوم البعض بتغيير الزهور في المنزل ويضعونها كمنظر جميل في الشركات، المكاتب فإنها توحي بأن هذا المكان محب للحياة وينبعث منه طاقة إيجابية كبيرة.

شاهد أيضًا : موضوع كتابي عن تنظيف الحي للسنة الخامسة

دورنا نحو الاهتمام بالحدائق والزهور

فالإنسان دوره أهم بكثير لأنه بيديه أن يزرع وبيديه أن يهدم ما تم زراعته، فيجب أن نزرع في أطفالنا ألا يقومون بقطف الزهور من الشوارع لأن هذا الشكل يعجز من إنبات الزهور ويعمل على موتها، والسير على الحشائش أيضاً فهذا الشكل خلق حتى ننظر إليه ونتأمله وليس نعمل على قتله وقطعه من جذوره.

يجب أن يبادر كل شخصاً بالاهتمام بالمكان القريب من منزله حتى نجعل الاهتمام نابع من داخلنا فنظافة البيئة المحيطة بنا تظهر نظافتنا نحن، لأن لا يمكن أ يكون هناك شخصاً نظيفاً ويحب ألا يرى المناظر الطبيعية الجميلة في كل ما يوجد حوله، فالحياة يوجد بها الكثير من الأشياء ذات الجمال الرباني الذي خلقها لنا الله للاستمتاع وللتأمل حتى ننطق ونقول سبحان الله الذي خلق هذا الجمال.

فكيف يخلق لنا الله هذا الجمال ونقوم نحن البشر بأذيته، لذلك فعلينا أن نزرع الورود تحت المنازل ونهتم بالحدائق وأن لا نذهب إليها ونترك بقايا الطعام بها، فيجب أن نترك المكان كما وجدناه لأن هذه الزهور حساسة للغاية فأي شيئاً يحدث إليها فيعمل على أذيتها وقتلها فلا يمكن أن نعيش بدون حدائق تكسوها زهوراً.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الوفاء والاخلاص للاصدقاء والناس

المشاعر التي تنبعث من الزهور للإنسان

هل تعلمون أن الزهور تبعث بعض الإشارات للإنسان، فهناك الكثير من الشخصيات تربط سعادتها بوجود الزهور فتشعر إنها تساعدها على الإقبال على الحياة بشكل أكثر ثقة، لذلك فوجود الزهور في المنزل أو حولنا يساعدنا على تخطي الأزمات والهموم في أسرع وقت، فقط خصصوا وقتاً لمشاهدة وتأملوا الزهور في الحدائق.

كما أن أيضاً مشاهدة الزهور وهي مهملة ولا يتم سقيانها بالماء فهذا يبعث طاقة سلبية وسيئة على الإنسان، لذلك فمثلما تقدم لكم الزهور مشاعر جميلة فعليكم بالاهتمام بها وحمايتها من الموت، ورعايتها، لذلك فالأشخاص الذي يهتمون بزراعة وبيع الزهور يشعرون بالزهرة بل ويرون أن كل زهرة تعبر عن مشاعر معينة، لذلك فيقدمون النصائح للإنسان فهل هذه الزهور لإظهار مشاعر الحب، أم تقدم لزيارة مريض، وهكذا.

يتم اختيار الزهور وأشكالها على حسب  المناسبة التي سيتم تقديم الزهور من خلالها، فعلينا أن نجعل الزهور هي رمز الحب بين الأهل وبين الأصدقاء فلا نجعلها مقتصرة على المحبين فقط، لأنها من أرق المشاعر التي يقدمها الإنسان لغيره.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن الانضباط فى الشارع والمدرسة والاماكن العامة

خاتمة عن موضوع الحدائق والزهور

قوموا بتخصيص أوقاتاً في حياتكم لتأمل الجمال الذي يحيط بنا، فالله لم يخلق هذا الجمال هباءً بل خلقه حتى يشعر البشر بأهمية رعاية هذا الجمال والعمل على الحفاظ عليه من الخراب، فيجب أن يبادر كل شخصاً بحماية الزهور التي توجد حوله حتى يكون الاهتمام نابعاً من الداخل للخارج، وبالتالي فسيكون هذا انطباعاً حسناً للجميع.

فالحياة جميلة ويوجد الكثير من الأشياء الأكثر جمالاً حولنا لذلك فيجب علينا أن نحافظ على الهدايا التي يقدمها لنا الله، لأنها أمانه كبيرة فلنرعاها.

تعليق 1

  • ليسباسيرلارسيشرلايلااشسلااسشلاسلاةشايتسشتناتاللللابفقغبابسعغاقاتب

أترك تعليق