موضوع تعبير عن الجيش المصري العظيم بالأفكار

موضوع تعبير عن الجيش المصري العظيم

الجيش المصري، إن الجيش المصري هو من أقوي الجيوش في العالم، فهم الذين نجدهم عند الشدائد يظهرون قوتهم لأي معتدي فأهم ما يهتمون به شيئان فقط في الحياة هو حماية الوطن، حماية أبناء الوطن، لذلك فظهروا بكل طاقة وحزم عندما وجدوا أن دولتهم تسوء وهناك الكثير من الانفعالات التي قد تؤدي إلى تدخل خارجي فمنعوه منعاً نهائياً وتصدوا لكل شيئاً بأنفسهم، موضوع تعبير عن الجيش المصري العظيم بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن  الجيش المصري العظيم للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع عن الجيش المصري العظيم

  1. مقدمة عن الجيش المصري العظيم
  2. دور  رجال الجيش في حماية الوطن
  3. دور الجيش في التصدي للدول الأخرى
  4. أهمية ودور الجيش في ثورة 25 يناير
  5. دور أبناء الوطن تجاه الجيش
  6. خاتمة عن موضوع الجيش المصري العظيم

مقدمة عن الجيش المصري العظيم

فدعونا نتحدث عن موضوعنا اليوم منذ العديد والعديد من السنوات السابقة منذ حرب 73 العظيمة، فالجيش المصري حقق انتصاراته نحو العدو وضرب بيداً من حديد ليؤمن لنا سيناء حتى لا يستعمرها اليهود الطغاة، وبالرغم من موت الكثيرون في تلك الحرب إلا أن رجال الجيش لم يستسلمون وحاربوا وانتصروا لبلادهم مصر.

فهذا يوضح لنا أن هناك القواعد والقوانين التي يتربى عليها رجال الجيش بداخل منظومة الجيش الوطني وهى أن مهما شاهدوا من ضغوط أو حتى موت أقرب الأصدقاء لهم فحماية الوطن واجبة عليهم، ولا يقومون بأي فعل إلا الذي تمرنوا عليهم طوال سنوات الجيش، لذلك فالتطوع لأداء مهمة الجيش للرجال هي من أهم المراحل التي تمر على أبناء مصر.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن رحلة مدرسية بالعناصر

فالحياة قد تعطي وقد تأخذ فلا نعلم من أين قد تأتي لنا الصدامات لذلك فيجب أن نجعل من أبناء مصر رجالاً قادرين للتصدي لأي مشكلة مهما كانت حجمها، وذلك كله من أجل جعل مصر دائماً في أمن وأمان.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن رجال الشرطة بالعناصر

دور رجال الجيش في حماية الوطن

فإن دور رجال الجيش في حماية الوطن دوراً فعالاً بل إنه من أهم الأدوار التي تظهر رجولة أبناء الجيش، لأن ليس بمعنى أن رجال الجيش في ضغوط ومسئوليات فإنهم لا يقدمون المساعدات الإنسانية، فنجد عند أداء انتخابات برلمانية أو رئاسية فنجدهم  يمدون أيدي المساعدة لكبار السن حتى يقدمون آراءهم في تحديد من سيشارك في تقدم بلادهم.

فدور رجال الجيش أصبح ظاهراً في الكثير من المجالات في الحياه، بعدما أصبح رئيسنا أحد أفراد الجيش العظيم، وذلك جعل المساعدة تقدم من رجال الجيش أكثر من رجال الشرطة، لأنهم أظهروا للمصريون دورهم بشكل إيجابي مما جعلهم عند التعرض لأي كارثة فسنجد الاستجابة لهم لحل جميع لمشكلات التي يتعرض لها المواطنون.

لذلك فيجب أن لا يتخلى أي شخصاً من أداء الخدمة لعسكرية له في الجيش لأنه قد يتعلم الكثير من المسئوليات التي ستخدمه في حياته لحماية نفسه، وحماية عائلته، ففي الجيش الانضباط والنظام يجعل الفاسد صالح وهذا ما نريده لكل الشباب الموجودون في بلادنا أن يصبحون رجالاً ذات ثقة وعزم في حياتهم.

دور الجيش المصري في التصدي للدول الأخرى

فإن هناك دوراً أخر للجيش المصري العظيم، وهو دوره في التصدي للدول الأخرى، فكل دولة تحتمي بجيشها بأن لن يستطيع أي شخصاً أن يفعل شيئاً لدولتهم فسوف نجد الجيش يتصدى ويحمي الوطن، ولكن جيشنا مختلف فإنتصاراته المستمرة وقوته التي تجعل كل من يفكر مجرد تفكير بأنه سوف يهدد بخطر لدولتنا فيعيد التفكير مرة أخرى لأن الجيش المصري سيقف سداً لكل المحاولات التي ستبوء بالفشل بكل تأكيد.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الشارع المصري بالعناصر

لذلك فالجيش المصري هو درع حديدي أو كسور عملاق لا يستطيع أحداً عبوره مهما كانت قوته، والماضي يؤكد هذا الحديث، فمهمة الجيش في الوطن هو تقديم كافة طرق الحماية للدولة وثم المواطنين لأن بدون وطن فلا توجد حياة.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن عيد النصر بالعناصر

أهمية ودور الجيش المصري في ثورة 25 يناير

فإن الجيش المصري ظهر بقوة في ثورة 25 يناير، فكان الدور الرئيسي للجيش بدلاً من الشرطة، فهم الذين ساعدونا على عزل 30 عاماً من الفساد والظلم، قدموا الحماية للمعتصمين في الشوارع لشهور، والأهم من كل ذلك إنهم استطاعوا أن يعبروا بنا من بئر مظلم إلى أرض نور نستطيع أن نسير بها بدون خوف من إبداء أرائنا فلقد أعادوا لنا ثقتنا بأنفسنا.

فأهمية الجيش المصري لا تساويها كلمات، لأن الجيش رجاله أبنائنا أو أبناء أقاربنا أو أبناء أصدقائنا، وهكذا فلا يمكن أن يقدم واحداً منهم الأذى لأي شخصاً في الحياة، لأنهم لم يتعلموا تلك الطرق الفاسدة في داخل الجيش المصري، لذلك فالحياة مع رجالاً قد شاركوا في الجيش أو يظلوا يعملون في الجيش ستجدونها أشد حزماً وشدة ونظام وهذا ما تحتاجه بلادنا.

فالنظام الذي نجده الآن في حياتنا بعدما أصبح رئيسنا أحد أفراد الجيش المصري العظيم، هو أساس عودة الأمن والأمان في الشوارع فاستطعنا أن نباشر أعمالنا مرة أخرى، وجدنا الكثير من الإنجازات لتي ستأتي بخيرات كبيرة على بلادنا ومن ثم على المواطنون، والأهم إننا أصبحنا بؤرة مهمة في الاقتصاد بين الدول الأخرى.

دور أبناء الوطن تجاه الجيش المصري

فإن هناك دوراً مهماً لأبناء الوطن تجاه الجيش، فهناك الكثير من الفاسدون من يستهدفون بؤر الجيش ويقومون بتفجيرها أو قتل أحد رجال الجيش ظلماً وبدون أي وجه حق، فعلينا أن نعرف جيداً أنهم مثلهم مثلنا بل أفضل لأنهم يودعون الحياة وليس لهم يداً في فساد الوطن بل حمايته.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن العمل واهميته بالعناصر

لذلك فيجب أن يقوم أبناء الوطن بالعمل على حماية رجال الجيش لأنهم قد يكون أخيهم بينهم، صديقهم فعلينا أن نعتبرهم الأقرب لنا لأنهم يؤدون دورهم على أكمل وجه فلماذا نحن لا نقدم لهما أي دور ولو صغيراً، لذلك فيجب حماية رجال الجيش من المخاطر وألا نعرضهم للأذى لأنهم كانوا وما زالوا هم حماة الوطن ورجال المستقبل، الذين سيحاربون ويتصدون لأي مستعمر أو أي فاسد فقط من أجل توفير الأمان لوطننا الحبيب.

وبهذا الشكل فعلى كل شخصاً يوجد في منزله رجلاً ضحى واستشهد غدراً من أجل أن نشعر بالأمان الآن، فعلينا أن يقدم للجيش المساعدة والتعاون من أجل أن نعبر كافة المراحل الصعبة حتى نعيش في دولة قوانينها هي التي ستسير على كافة أبناء الوطن ولا يوجد أي استثناء.

شاهد أيضًا : تعبير عن حب الوطن والدفاع عنه

خاتمة عن موضوع الجيش المصري العظيم

فإن جيشنا المصري العظيم صاحب الإرادة والقوة علينا أن نقدم لهم كامل الاحترام والتقدير لإنهم هما رجالاً لا يخافون ولا يهابون شيئاً فنحن نعيش تحت حمايتهم، فلقد سخرهم الله لنا من أجل أن نشعر بالأمان، ولهذا فنحن أبناء الوطن سنكون دائماً بجانبكم وسنقدم لكم المساعدات التي ستحتجونها، فوطنكم هو وطننا وسنحميه معاً من أي عدو يحاول أن يخرب ويهدم هذا الوطن العظيم.

الجيش المصري العظيم أقوي جيوش العالم وليس بالعدد أو بالقوة بل بأنهم يقدمون أرواحهم فداءً لغيرهم ولذلك فهم سر حمايتنا الآن.

أترك تعليق