موضوع تعبير عن رحلة إلى الأهرامات

موضوع تعبير عن رحلة إلى الأهرامات

موضوع تعبير عن رحلة إلى الأهرامات، إن من أجمل الرحلات التي تسعد جميع الطلاب الصغار والكبار هو الذهاب في يوم ترفيهي إلى الأهرامات ومشاهدة المعالم السياحية في تلك المكان الجميل، حيث يستعد الطلاب بالحماس والإندفاع على خوض تجربة جديدة من نوعها، فيمتلكهم الجرأة عندما يرون أمامهم تلك الآثار كبيرة الحجم وذات مظهر رائع، ويشاهدون السائحون وهم يتواجدون بكثرة فيشعرون بمشاعر كثيرة مختلفة سنتعرف عليها فيما بعد، موضوع تعبير عن رحلة إلى الأهرامات بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن رحلة إلى الأهرامات للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع رحلة إلى الأهرامات

  1. مقدمة عن أهمية رحلة الأهرامات للطلاب.
  2. أهم ما يميز رحلة الأهرامات عن أي رحلة أخرى.
  3. أهم ترتيبات رحلة الأهرامات.
  4. الدروس المستفادة من رحلة الأهرامات.
  5. فرحة وسعادة الطلاب في العودة من رحلة الأهرامات.
  6. خاتمة عن رحلة إلى الأهرامات.

قد يهمك أيضًا : موضوع تعبير عن رحلة إلى الإسكندرية بالعناصر

مقدمة عن أهمية رحلة الأهرامات للطلاب

إن تكمن أهمية رحلة الأهرامات للطلاب في قدرتهم على الإندماج في مواجهة تاريخ عظيم يتم حفر كل جزء به على الجدران، يجب أن تهتم الكثير من المدارس للفئات العمرية المختلفة بالعمل على جعل الطلاب يستمتعون بآثار بلادهم ويكتشفونها، فمنذ المرحلة الابتدائية فعلى كل مدرسة تخصص يوم تقوم به بزيارة للأهرامات حتى تجعل هذا التاريخ يحفر في أذهان الطلاب منذ بداية المراحل التعليمية الأولى.

فإن أهمية تلك الرحلة ستتمحور في قدرة العقل على التساؤل، فبالتأكيد سينشأ في مخيلة كل طالب مجموعة من التساؤلات الكثيرة بمجرد زيارة الأهرامات، فسيساعد عبقرية البناء، وسيعمل على تجربة صعود الهرم وسيجد أن الأمر ليس هيناً، بل أن كل مكعب من مكعبات الأهرامات له ارتفاع كبير، ولكن التجربة في حد ذاتها اكتشاف لعالم غامض كبير.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

إن زيارة الاهرامات ومشاهدة السائحون في ذلك المكان سيجعل الطلاب ينمون لديهم تجربة التحدث بالإنجليزية، حتى وإن كانت مجرد عبارات صغيرة، ولكن سيشاهدون لهجة الأجانب وسيريدون العمل على جعل لغاتهم بهذا الشكل، وهذا يعتبر ميزة كبيرة في حياة الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة.

أهم ما يميز رحلة الأهرامات عن أي رحلة أخرى

فرحلة الأهرامات أهم ما يميزها عم أي رحلة أخرى هو الغموض، فكل مكان في ذلك الرحلة سيكون خفي وغامض، فسيفكرون ماذا يوجد داخل تلك الأهرامات، حجم وشكل أبو الهول المميز، فإن لك الحياة التي عاشوها القدماء المصريون مختلفة تماماً عن الحياة التي نعيشها الآن، فكيف بنوا هذا الحجم الهائل للأهرامات فكيف كانت أحجامهم حتى يستطيعون الوصول إلى هذا الحد من قمم الأهرامات الثلاث.

فهي رحلة ستغير الكثير من المفاهيم في عقول الطلاب، لأنها ستفتح أبواياً مغلقة في عقولهم وستجعلهم يبحثون كثيراً وهذا البحث سيكون بوابة مهمة على بداية مراحل تعليمية أخرى أكثر غموضاً بالنسبة لهم، فسيريدون إكتشافها مثلما يريدون إكتشاف ما يوجد في الأهرامات من الداخل.

أهم ترتيبات رحلة الأهرامات

يجب أن يكون هناك ترتيب لرحلة الأهرامات فالمساحة في هذا المكان كبيرة للغاية، ولهذا فيجب أ، يكون الحذاء الذي سوف يرتدونه الطلاب مريحاً، ويجب أيضاً أن إذا كانت زيارة الأهرامات في فصل الصيف فلا يقومون بإرتداء الملابس الداكنة كاللون الأسود والبني بسبب أشعة الشمس ستكون مباشرة عليهم، وستسبب لهم عدم التوازن والشعور بفقدان الوزن، كما أن يجب أن يقومون بإرتداء قبعة تحميهم من أشعة الشمس الحارقة، ونظارات شمس أيضاً.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن رجال الشرطة بالعناصر

فما سبق هي ترتيبات الطلاب لملابسهم، فالآن سوف نتحدث عن ترتيبات الطلاب الأخرى، فيجب أن يقومون بوضع مجموعة من الأوراق والأقلام حتى يسجلون ما يتم شرحه لهما، يجب أن يكتبون ملاحظاتهم السريعة، يجب أن يتعاملون مع الأمر بجدية، فتلك الرحلة لن تعوض مرة أخرى، لأنها ستكون غنية بكم معلومات كبير فيجب إستغلالها.

يجب أن يكون هناك ترتيبات للمشرفين على الرحلة فيجب أن يسيرون مع بعضهم البعض ولا ينفصلان، لأن المكان سيوجد به الكثير من الرحلات فقد يختفي واحداً منهم ولا نستطيع إيجاده بسبب الزحام، وكثرة الأشخاص الموجودة، ولهذا فيجب أن يكون هناك تأمين على الرحلة من كل الجوانب.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن رحلة مدرسية بالعناصر

الدروس المستفادة من رحلة الأهرامات

إن من إن من أهم الدروس المستفادة من رحلة الأهرامات هي التعرف على كل مرحلة من المراحل التاريخية حتى وقتنا هذا، ما شاهدة المعالم السياحية الكثيرة للتعرف على أهمية موقع مصر السياحي بين الدول، التعرف على أصدقاء أجانب جدد ويحدث تواصل مستمر بيننا وبينهم مما ينمي لدينا اللهجة الأجنبية، وفتح مجالات وثقافات مختلفة على الغرب.

العمل على بث هدف أمام الطلاب، فقد ينشأ بداخلهم أن عندما تصل أعمارهم إلى الدراسة الجامعية أن يتخصصون في الآثار ويفيدون الكثيرون، ويسافرون ليشاهدوا المعالم السياحية الأخرى التي توجد في البلدان السياحية الأخرى.، فتلك الرحلة ستكون مميزة للغاية، ولن ينساها أي طالب حتى وإن لم يقوم بزيارتها مرة أخرى عند الكبر فستحفر بداخله تجربة تذكارية جميلة.

فإن زيارة الأهرامات أهم دروسها هي أن يشعر كل طالب بما وجد لديه من آثار عالمية، تتمني كافة الدول الحصول على جزء منها، فتلك المشاعر ستكون مميزة للغاية، وسيشارك كل طالب جيرانه، وأصدقائه الذين لم يشاركوا في الرحلة بتلك المغامرة المميزة.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الطموح والطمع بالعناصر

فرحة وسعادة الطلاب في العودة من رحلة الأهرامات

إن في نهاية الرحلة وبعد العمل على مشاركة الطلاب بعضهم البعض في ركوب الخيل والجمال، والسعادة وهم يلتقطون بعض الصور للأهرامات وأبو الهول وصور تذكاريه مع بعضهم البعض، سيقومون بالتوجه إلى الأتوبيس بكل هدوء، وسيشعرون بالتعب بسبب أنه كان يوم حافل بالسير المتواصل، وأشعة الشمس والحرارة ولهذا فسيجلسون في هدوء عند العودة.

ولكن الهدوء الذي سيبدو على وجوههم من التعب فلن يصل إلى عقولهم، سيظل هناك الكثير من الأفكار التي سيفكرون بها كثيراً لفترة زمنية طويلة، فلن يتم محو تلك الرحلة وتفاصيلها بشكل سريع، بل ستظل عقولهم تظهر بها أفكار عديدة، وتساؤلات أكثر، ولذلك فرحلة الأهرامات من أهم الرحلات التي يجب أن تقوم بها جميع المدارس حتى نهتم بثقافة التعليم، وجعل وقت الفراغ للطلاب مفيداً، وهذه تعتبر من أحلى أوقات الفراغ التي ستمر على كل طالب سيقوم بزيارة الأهرامات مع أصدقائه في المدرسة.

اقرأ أيضًا : موضوع تعبير عن شرم الشيخ مدينة السلام

خاتمة موضوع رحلة إلى الأهرامات

إن في خاتمة موضوعنا علينا أن نركز على نقطة هامة وهي أن يعيش الكثير من الأشخاص حياة كاملة وسنوات تمر ولا يقومون بمشاهدة معالم بلادهم السياحية، وهذا أمر خاطئ لأن الوطنية التي يتحدثون عنها تنبع من تلك الآثار، فعندما يقوم الإنسان بمشاهدة الجمال الذي خلقه الله له وأرساه على الأرض بهذا الشكل، سينبع بداخله مشاعر مختلفة.

وأهم المشاعر التي سيشعر بها الإنسان هي قدرة الله، التقرب إلى الله، الشعور بالانتماء والولاء لجمال وطنه الذي لا توجد أي بلد أخرى تتمتع بمثل هذا الجمال الآلهي، فالأهرامات هي مثال كبير يجب أن نحتذي به ونفتخر بأننا نملك الأهرامات الثلاث وأبو الهول الذين يوجدان في محافظة الجيزة.

أترك تعليق