موضوعات تعبير

موضوع تعبير عن تعمير الصحراء بالمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن تعمير الصحراء بالمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن تعمير الصحراء بالمقدمة والخاتمة، إن من أهم المشروعات التي تجب أن يتم اتخاذ الموضوع على محمل الجد والبدء في تنظيم مشروعات للشباب بها، هي تعمير الصحراء بالمنازل وبالمشروعات الكبيرة، فلا يمكن أن تمتلك مصر أفضل الصحراء ونطرقها بهذا الشكل ونعيش في محافظات صغيرة الحجم أكثر من 90 مليون نسمه، موضوع تعبير عن تعمير الصحراء بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن تعمير الصحراء بالمقدمة والخاتمة للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع تعبير تعمير الصحراء

  1. مقدمة عن أهمية التركيز على تعمير الصحراء.
  2. طرق تعمير الصحراء.
  3. الحد من البطالة من خلال تعمير الصحراء.
  4. التفرغ إلى تعمير الصحراء بأفضل الكوادر والمشروعات.
  5. دور الدولة في التشجيع على مشروع تعمير الصحراء.
  6. خاتمة موضوع تعمير الصحراء.

مقدمة عن أهمية التركيز على تعمير الصحراء

لقد ظهر منذ سنوات عديدة الكثير من المؤتمرات حول تعمير الصحراء، وكان هناك تركيز كبير على تلك الموضوع، وهذا ظهر بشكل كبير عندما واجه الكثير من الشباب مشكلات في عدم وجود عمل في بلادهم، فظهرت عنها الكثير من المساوئ التي ترتبت على الهجرة الغير شرعية، ولهذا فأرادت الحكومات المصرية أن تجعل حداً لهذه المهزلة من خلال تلك المشروعات.

ولقد تحدث عن مشروع تعمير الصحراء الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ووجدنا أن كان لديه رؤية ضخمة حول تلك المشروعات، حيث أن مساحات الصحراء الغير منزرعة كبيرة للغاية، لذلك فيجب أن يكون إنشاء المشروعات مهماً وليس تحصيل حاصل في الدولة، لأن المبالغ التي سيتم صرفها على تلك المشروعات ليغطيه سيكون مبالغ مهولة لذلك وجدنا الناتج عن هذا الحديث مشروع توشكى.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الامن والامان بالعناصر

فمشروع توشكى كان أكبر حدث حول أن هناك مشروعات تدول في الصحراء ويتم تعميرها بالشباب وترتب عن ذلك انخفاض في مستوى البطالة، وعمل بذلك المشروع الكثير من الشباب الذين أصبحوا ذات خبرة طويلة في كافة المجالات، ولكن منذ سنوات لم يتم الإعلان عن أي شيئاً من هذا القبيل، وانتهت تلك الفكرة تماماً.

اقرأ أيضًا : 10 خطوات لكتابة موضوع تعبير جيد

طرق تعمير الصحراء

هناك طرق متعددة لتعمير الصحراء، فالأهم منى تعمير الصحراء بالأشخاص، أن يتم تعميرها بالمشروعات التي يحتاجها الشعب المصري، لأن العمل على مشروع لن يأتي بفائدة لن يكون له داعي من الأساس، لذلك فيجب مناقشة طرق تعمير الصحراء في الكثير من المؤتمرات الشبابية التي تنعقد في هذا الوقت حتى يستطيع كل شاب بتقديم فكرته عن مشروعه.

فيمكننا أن نعمر الصحراء التي من المستطاع أن تتحول لأرض زراعية بالعمل على زراعتها بأفضل الطرق والماكينات حتى ينتج عنها محاصيل زراعية منتجة، وسوف تأتي بهامش ربح كبير على المزارعين وعلى الدولة أيضاً، ولذلك فسيكون مشروع تعمير الصحراء مهماً للغاية وله العديد من الفوائد على الدولة وعلى شباب الدولة أيضاً، فالنساء أيضاَ لهم دور في ذلك.

فليس معنى أنها صحراء فلا يمكن أن يذهب إليها النساء، ولكن يمكن إقامة الكثير من المصانع اليدوية التي يمكن للنساء أن تشارك بها، وينتجون الكثير من المنتجات المصرية ونعمل علي تصديرها للخارج وبهذا تدور عجلة العمل ويكون هناك باباً للرزق للقادرين والغير قادرين على العمل، فهذه ما تسمى بنهضة تعمير الصحراء.

الحد من البطالة من خلال تعمير الصحراء

فعندما يوجد في البلاد الكثير من المشروعات التي سيعمل بها كافة الأعمار والحرف، والمهن الحرة فلن يكون هناك داعي للسرقة لأن سيجد الرجال والشباب قوت يومهم بالمال الحلال فلماذا نتجه للأموال التي يحرمها الله، ولهذا فسيكون مشروع تعمير الصحراء من أكثر المشروعات التي ستعمل على تطوير بلادنا، وجعلها من أفضل البلاد المنتجة والمصدرة والمستوردة كما كانت منذ العديد من السنوات.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة واهميتها بالافكار

فالبطالة ستنتهي تماماً، فن نجد شخصاً يجلس على القهوة بعدما أكمل شهادته الجامعية، سيجد كل شاب يحلم بعمل شريف مكاناً وسط الكثيرون المقبلون على العمل بكل طاقتهم، فلا يوجد شاب يرفض العمل، ولكنهم قد يرفضون العمل الذي لن يأتي بأي نتيجة في الحياة، وهذا حقاً من حقوقهم كشباب وجدوا في مجتمع يحترم العامل، وينتقد ويحتقر العاطل.

فيجب أن لا تكون بلادنا مصر دائماً من أكبر الدول التي يوجد بها معدل البطالة متفوقاً، فلماذا لا نكون من أكثر الدول المنتجة عالمياً، فمصر لا ينقصها شيئاً حتى تصبح بهذا الشكل ولكن ما ينقصها هو وضع لمسات الشباب في الكثير من المشروعات الضخمة، فينتجون بأنفسهم أفضل بكثير من أن ينتجون للخارج خيرات بلادنا.

شاهد أيضًا : مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير

التفرغ إلى تعمير الصحراء بأفضل الكوادر والمشروعات

إن لا يمكن أن يتم إنشاء مشروعات ضخمة بهذا الحلم الكبير إلا من خلال أفضل الكوادر في إدارة الأعمال وتنفيذها، والأهم أن يتم العمل على تخطيط مشروعات هامة لكل شخص في الدولة، وبهذا الشكل سيكون لدينا اكتفاء ذاتي بالأفكار والتنفيذ والنتائج أيضاً، حيث أن عندما يتجمع أفضل كوادر في الدولة في مكان واحد فماذا تتخيلون سينتج عن ذلك.

ولكن لا يمكن أن تتم تلك المشروعات من دون أن يكون هناك تفرغ تام للتخطيط، لأن تعمير الصحراء بتلك المساحات لن يكون سهلاً أو أن يتم بين ليل و ضحاها، بل سيواجه تلك المشروع الكثير من العقبات والأزمات ولكن بالإصرار والعزيمة والتعاون سينتج سيكتمل، وسيحقق أحلام جميع الأشخاص الذين حلموا بهذا الحلم معاً، وسيحققونه معاً.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن دور الشباب فى نهضة المجتمع بالعناصر

يجب أن يستطيع كل شاب أن يقدم مشروعاً ولو حتى كان صغيراً ولكن إذا كان هذا المشروع سيحقق مكسباً كبيراً، فيجب على الدولة أن تعمل على تنفيذه ويتم أخذ نصيب الدولة، وفي نفس الوقت يستطيع كل شاب أن يبدأ حياته بمكسب من خلال تعبه كل يوماً في مكان عمله المخصص له، فلا يمكن أن لا يحترم شخصاً مكاناً عمله الخاص، بل سيعمل على جعله من أفضل الأماكن لأنه مصدر رزقه الوحيد.

دور الدولة في التشجيع على مشروع تعمير الصحراء

فإن يتمحور دور الدول على قدرة المسئولون في الدولة على عدم الاستسلام لأي مشاعر معاكسة لتنفيذ مشروع تعمير الصحراء، فالتكاتف والتشجيع سيصنعان المستحيل، ولهذا فيجب أن يترابط الجميع مع بعضه البعض ليحدثون فارق كبير في بلادهم، من خلال إعمار الصحراء بالزراعات والمشاريع الكبيرة التي ستغطي حاجة مصر، وتصدر الزائد منها للخارج، لنصنع من صنع في مصر اسماً كبيراً مرة أخرى.

فالدولة هي المسئولة عن تنفيذ تلك المشروعات للشباب لأن لا يمكن أن يكون الوطن قاسياً على أبنائه ويجعلهم يلجئون للهروب إلى أي دولة أخرى، ليقدمون بها ما يستطيعون تقديمه في بلادهم.

قد يهمك أيضًا : كيفية كتابة موضوع تعبير تحصل منه على الدرجة النهائية

خاتمة موضوع تعبير تعمير الصحراء

فهذا المشروع هو مشروع قومي لذلك يجب أن يكون هناك إرادة لتنفيذه لأن سيكون من أضخم وأكبر المشروعات التي سيتم العمل على تنفيذها ولذلك فيجب أن نحترم أراء بعضنا البعض لأن لكل شخص رؤيته في مستقبله، وطرق النجاح التي سيبلغها في حياته، ولهذا فيجب أن يكون هناك دور كبير للرئيس السيسي للعمل على تنفيذ هذا المشروع الكبير، لأنه سيكون مفيداً للبلاد بشكل كبير.

أترك تعليق