موضوعات تعبير

موضوع تعبير عن شرم الشيخ مدينة السلام

موضوع تعبير عن شرم الشيخ مدينة السلام

 شرم  الشيخ مدينة السلام كما يطلق عليها، تعتبر من اهم وافضل المدن السياحية ليس في مصر فقط بل في العالم اجمع، يقصدها السائحون من كل أنحاء العالم للاستمتاع بجوها الجميل وطبيعتها الخلابة، نقدم لكم اليوم على موقعكم يلا نذاكر، موضوع تعبير عن شرم الشيخ مدينة السلام بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن شرم الشيخ مدينة السلام للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع شرم الشيخ مدينة السلام :

  1. مقدمة عن مدينة شرم الشيخ .
  2. موقع شرم الشيخ الجغرافي .
  3. أهمية مدينة شرم الشيخ السياحية .
  4. لماذا سميت مدينة السلام .
  5. اهم معالم مدينة شرم الشيخ .
  6. خاتمة الموضوع .

مقدمة عن مدينة شرم الشيخ :

تتميز مدينة شرم الشيخ بالمناطق السياحية الخلابة والجميلة وتمتلك كذلك اكبر عدد من الفنادق والقرى السياحية، مدينة شرم  الشيخ أو مدينة السلام كما يطلق عليها، تعتبر من اهم وافضل المدن السياحية ليس في مصر فقط بل في العالم اجمع، يقصدها السائحون من كل أنحاء العالم للاستمتاع بجوها الجميل وطبيعتها الخلابة، ومن هذه المناطق محمية رأس محمد، وخليج نعمة وغيرها من المعالم التي يستمتع السائحون بزيارتها، كذلك يمارس السائحون بمدينة شرم الشيخ الأنشطة الرياضية المختلف مثل رياضة الغوص، والسباحة، لما بها من شواطئ خلابة وشعاب مرجانية وأنواع مختلفة من الأسماك النادرة في العالم، وقد عانت شرم الشيخ في الأون الأخيرة من بعض مشكلات العنف، التي عملت على تقليل عدد السائحين بالمدينة .

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن التسامح مقدمة عرض خاتمة

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن قناة السويس الجديدة بالعناصر

موقع شرم الشيخ الجغرافي :

تقع مدين شرم الشيخ في جنوب محافظة سيناء، وهي تطل على البحر الأحمر، ولها العديد من الخلجان، وتسمى أيضًا : مدينة الخلجان ، وخليج سليمان، ومدينة السلام، وجوهرة سيناء،

تقع مدينة شرم الشيخ بين خليجين هما خليج البحر الأحمر وخليج العقبة، وهي المكان الذي تتفرع منه خليج العقبة إلى الشرق وخليج السويس إلى الغرب، وبهذا تصبح مدينه ذات موقع جغرافي استراتيجي هام جدا، حيث تربط بين قارة أفريقيا وقارة أسيا،

كذلك تتمتع مدينة شرم الشيخ بمناخ استوائي، وهو صيف شديد الحرارة والهواء الدافئ، حيث يبدأ فصل الصيف من شهر مايو حتى شهر سبتمبر، وتصل الحرارة إلى ذروتها في يوليو وأغسطس، وقد تصل الحرارة إلى 38 درجة مئوية، أما فصل الشتاء فهو يتميز بسقوط الأمطار الغزيرة، وتعتبر درجات الحرارة معتدلة في فصل الشتاء حتى أنها تصل إلى 13 درجة مئوية في يناير، أما فترة من مارس إلى شهر مايو فترة هبوب رياح الخماسين .

أهمية مدينة شرم الشيخ السياحية :

تعتبر مدينة شرم الشيخ من اهم المدن الساحلية في العالم، لذا يقصدها السائحون من كل أنحاء العالم، ومن اهم الأنشطة التي يمارسها السائح ما يلي :

  • ممارسة رياضة السباحة والاستمتاع بشواطئ شرم الشيخ الجميلة، التي تطل على البحر الأحمر، التي تتميز بمياهها الزرقاء الجميلة .
  • القيام برحلات السفاري بصحراء سيناء الجميلة، وكذلك تنظيم المسابقات بالصحراء، عن طريق الدرجات البخارية .
  • ركوب اليخت والمراكب الخاصة، وقضاء الأوقات الممتعة .
  • ممارسة رياضة الصيد، وكذلك رياضة الغوص، حيث تعتبر شرم الشيخ من اهم مناطق الغطس في عالم، حيث يستمتع السائح بمشاهدة الشعب المرجانية، وكذلك الأنواع المختلفة من الأسماك النادرة، وكذلك المحميات الطبيعية .
  • استمتاع السائحون بعروض الدولفين، واللعب معهم .
اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن فصل الربيع وجماله بالافكار

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن نهر النيل بالعناصر والافكار

لماذا سميت شرم الشيخ مدينة السلام :

شرم الشيخ بالعبرية تعني الشق في الجبل، كانت مدينة شرم الشيخ محتلة من الجانب الإسرائيلي، حيث طورتها وجعلتها منطقة سياحية، بعدها تم استعادتها بعد حرب أكتوبر وتوقيع اتفاقية “كامب ديفيد “للسلام بين مصر وإسرائيل .

بنيت مدينة شرم الشيخ في عام 1968، وعرفت وقتها بمدينة السلام، بعدها تطورت بسرعة وأصبحت من اهم واشهر المدن السياحية في العالم، وذلك حسب تصنيف القنوات الأجنبية لعام 2005، وقد فازت بجائزة اهم خمس مدن سياحية حول العالم من منظمة اليونسكو، وتم توقيع العديد من اتفاقيات السلام بين إسرائيل ومصر، وإسرائيل وفلسطين، وكذلك عقدت بشرم الشيخ العديد من المؤتمرات الاقتصادية، ومنها من منتديات الشباب أيضا .

اهم معالم مدينة شرم الشيخ :

تعد شرم الشيخ من اهم المدن السياحية في العالم، وتستقطب السياح من كل أنحاء العالم، وقد تهيئت مدينة شرم الشيخ لاستقبال السياح، حيث تنتشر العديد من الفنادق الخاصة والقرى السياحية، ومن اهم المعالم السياحية بمدينة شرم الشيخ ما يلي :

  • محمية راس محمد :

وهي تعتبر أول محمية طبيعية في مصر والتي أعلنت في عام 1983 ميلادية، وهي تقع عند التقاء خليج السويس بخليج العقبة ، وتبعد عن شرم الشيخ مسافة أثنى عشرة كيلو متر، وتبعد مسافة سبعون كيلو متر عن مدينة الطور .

  • رأس نصراني وهضبة ام السيد :

وتعتبر من اهم مناطق الغوص بشرم الشيخ، حيث تمتلك شعب مرجانية تصل عددها إلى مائتان وخمسون، والآف الأسماك والكائنات البحرية المختلفة، وتتميز هذه المنطقة بالطبيعة الجميلة الخلابة ، والجبال الشاهقة، والشواطئ الذهبية .

  • خليج نعمة : 

وهو يعتبر من اشهر الخلجان الموجودة بشرم الشيخ، ويعتبر من اهم الأماكن للجذب السياحي، حيث يستطيع السائح ممارسة رياضة الغوص بين الشعب المرجانية والأسماك الملونة الجميلة، إلى جانب الإبحار بقوارب شراعية، والاستمتاع بالسباحة بالشواطئ الذهبية، وكذلك القيام برحلات السفاري وتسلق الجبال.

  • شرم المايا :

يقع خليج مايا في منطقة شرم القديمة، ويضم هذا الخليج ميناء طبيعي بديع، ويضم الكثير من القوارب، وكذلك العيد من أشجار النخيل، التي يستظل السائح بظلها، وتزين المنطقة .

  • شرم القديمة :

تعتبر هذه المنطقة بمثابة روح مدينة شرم الشيخ الجميلة والأصيلة، ومركزها العريق حيث تضم العديد من المباني القديمة، إلى جانب الشوارع الشعبية، التي يباع بها العطور والهداية والبهارات .

  • ألف ليلة وليلة :

وتعتبر منطقة ألف ليلة وليلة احد المعالم السياحية الهامة في شرم الشيخ، وتضم عدد من المطاعم والمقاهي، والحفلات الغنائية، وكذلك صالات السينما، و المطاعم والمحلات التجارية .

  • محمية نبق :

الشيخ نبق هي منطقة تفصل بين شرم الشيخ ومدينه ذهب ووادي عدوي، أعلنت كمحمية طبيعية في عام 1992 ميلادية

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الطفولة البريئة بالعناصر

شاهد أيضًا: مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير

خاتمة عن شرم الشيخ مدينة السلام :

تطورت مدينة شرم الشيخ من منطقة بدوية إلى منطقة سياحية عالمية، وتعتبر المدينة غير مأهولة بالسكان ولكنها من اهم المناطق السياحية في مصر، تعتبر شرم الشيخ مدينه تاريخية عريقة، شهدت صعود سيدنا موسى على جبل طور سيناء، حيث كلم النبي موسى عليه السلام ربه هناك، وقد تلقى موسى الوصايا العشر هناك بحسب النصوص المسيحية، لهذا اعتبرت سيناء ارض مباركة، وارض سلام، حيث حباها الله تعالى بجو جميل و شواطئ خلابة، وأماكن للغطس تمتاز بالشعب المرجانية المختلفة، والأسماك الملونة المتنوعة الجميلة .

أترك تعليق