موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه بالعناصر

موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه بالعناصر

موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه بالعناصر ، إن فضل الوطن علينا لا يمكن أن نتحدث عن كل ما قدمه لنا هذا الوطن بكلمات قليلة، حيث أن هذا الوطن له قيمة كبيرة في حياة كل إنسان يعيش بداخله، لأن الوطن هو الحياة التي يخضع بها الإنسان لمجموعة من القوانين التي تسير على رؤوس الجميع وتحقق لهم العدالة، فنجد أن الأهم هو أن نقدم للوطن الذي يحمينا ونحتمي به واجبنا نحوه مثلما نجده حقوقنا تقدم لنا بدون أن نطالب بها، موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه بالعناصربالعناصر والمقدمة والحاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه بالعناصرللصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه:

  1. مقدمة عن رؤية الأجيال القادمة تجاه الوطن.
  2. فضل الوطن على المواطنين.
  3. فضل الوطن على الشعوب الأخرى.
  4. الواجبات التي تضع على عاتق المواطنين تجاه الوطن.
  5. حماية الوطن واجب وطني على الجميع.
  6. خاتمة موضوع موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه.

مقدمة عن رؤية الأجيال القادمة تجاه الوطن:

إن لقد إختلفت رؤية الأجيال الجديدة القادمة تجاه الوطن، فقد كانت الأجيال السابقة لديها نزعة وطنية كبيرة، فكان لا يمكن أن يقوم أحد بمس الوطن بأي مكروه، فمن الممكن أن يقومون بالشرب من دماء الأعداء وهذا ليس مجرد مجازاً، لأن الوطن بالنسبة لهم هو كل ما يملكونه في حياتهم، وهذا ما يجعل الأجيال القادمة قد ورثت هذه الجينات من الأهل.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الإنتاج هو عماد النهضة الإقتصادية في وطننا

فإن فضل الوطن على الأجيال القادمة تشعر بان هذا الوطن هو الأرث الذي تركه له أبائهم وأجدادهم، ولهذا فنجد أن هناك نماذج مختلفة في هذا الوطن، لديها روح الثورة على أي شيئاً قد يتسبب في حدوث أي عاقبة قد تتسبب في خلق وضع غير أمني في هذا الوطن، ولهذا فيقومون بالمواجهة فور التعرض لتلك العواقب حتى لا يجدون المشكلات تتزايد بدون أن يشعرون.

ولذلك فإن الأجيال القادمة لقد رأو بأن الوطن قد مر بوقت صعب، ولهذا فقرروا أن هذا الوطن من واجبهم نحوه أن يقوموا بحمايته، وهذا ما وجدناه بالفعل فعندما يقوم أي شخص على مواقع التواصل الإجتماعي لأنها كانت السبب الرئيسي في ظهور الكثير من المشكلات فيقومون بمواجهة كل شخص يسعى لظهور تشتت مرة أخرى في الوطن.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير العلم والأخلاق جناحا التقدم

فضل الوطن على المواطنين:

يرجع فضل الوطن على المواطنين في أن هذا الوطن هو ما يتوافر به كل ما يحلم به أي مواطن يعيش في أي دولة أخرى، فيجد المواطنين أن من أكثر الأشياء التي تجعلهم يشعرون بالأمان هو أن يقدم الكثير من المسئولين على حماية هذا الوطن، بتوفير أطول الأوقات لإنقاذ وطننا من المتسولون الذين يتسببون في جعل المواطنين يتأذون بسببهم.

وأيضاً يقومون بتوفير وقت كافي لظهور دوريات للعمل على السير في جميع املناطق حتى يقومون بالقبض على كل شخص قد يشتبه بأنه قد قام بأحد الأعمال الأرهابية، أو الإجرامية، مما جعل أصبح هناك أمان بحد كبير يسود جميع الشوارع والمناطق، فلم يصبح هناك مكان للمتسولون، النصابون، اللصوص في الشارع، فقد تم القضاء على هذا الأمر نهائياً.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن الاسلام دين السلام بالعناصر

يقدم لكم هذا الوطن حماية إلهية من رب الكون، فهذه الأرض مقدسة بسبب الرسل والصحابة التي عاشوا بها، ونشروا بها الديانة الإسلامية، فلا يمكن أن يتعرض لأي مكروه قد يتسبب في محو إسمه، وهذا ما يجعلنا نشعر بالإمتنان والحب لهذا الوطن، لأنه وطن جميع الرسل والأنبياء.

فضل الوطن على الشعوب الأخرى:

من أهم الأشياء التي توضح فضل الوطن على الشعوب الأخرى، هو معبر رفح، اللجوء إلى وطننا حتى يعيش به الجنسيات المختلفة، توفير العمل لهم، وفتح أسواق كثيرة لهم، مما جعل الأعمال التي يقوم به تلك الجنسيات قد تكون جعلت السوق المصري، وأعمال المصريين في نقصان، وتأخر.

وهذا ما يجعل هناك فضل كبير لوطننا عندما يظهر بعض العواقب في الدول الأخرى، فأول البلاد التي تقدم المساعدة هو وطننا مصر، وذلك لأن وطني يعرف بالتسامح والمحبة والتعاون مع الأخرين من أجل إنقاذ الأخرين، فيعتبر فضل الوطن على الشعوب الأخرى يظهر بوضح ولا يحتاج أن نتحدث عن أمثلة لهذا الموضوع.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن وطني حياتي

الواجبات التي تضع على عاتق المواطنين تجاه الوطن:

إن من أهم الواجبات التي تضع على عاتق المواطنين تجاه الوطن هو القدرة على التعايش مع الغلاء لأن الإستيراد توقف وأصبح هناك محاولة للإكتفاء بخيرات بلادنا، وبالتالي إن تعدد المواطنين قد يجعل ما يوجد في بلادنا من ثمرات، خضروات، وزروع قد لا يكون كافياً، ونتسبب في جعل الإستيراد من الخارج لا يمكن أن يتوقف في هذا الوقت الحالي.

كما أن من الواجبات الأخرى التي تضع على عاتق المواطنين هو عدم الوصول إلى إشتعال نيران الثورة مرة أخرى، فالأمور التي حدثت في ثورة الخامس والعشرون من يناير لا يمكن تحملها مرة أخرى، فالأمان الذي فقدناه لا يمكن أن نتحمله مراراً وتكراراً، فلقد مررنا بتلك الفترات العصيبة، وتوافر لدينا جزي كبير من الأمور السابقة التي شعرت المواطنين بالراحة مرة أخرى.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن المحافظة على البيئة بالعناصر

حماية الوطن واجب وطني على الجميع:

إن حماية الوطن واجب وطني على الجميع، لا يمكن أن نترك حماية الوطن للحكومة والجيش فقط، لأن هما مثلهم مثلنا مواطنون، وهذا ما يجعل أنيجب أن نجتمع جميعاً حول حماية وطننا من أي مكروه، فهذا الإتحاد لن يجعل هناك مساحة أو فجوة فارغة قد تتسبب في إحداث المشكلات السابقة التي تعرضنا لها من قبل.

فإن حماية وطننا شعور وطني يجب التعامل معه وعدم الخوف من النتائج التي قد تترتب عليه، لأن الإستشهاد في سبيل الوطن يدخل الإنسان الجنة، فيتمنى الجميع الوصول إلى هذه المنزلة الجميلة في دخول الجنة، ومسامحتنا على جميع المعاصي التي قمنا بفعلها طوال حياتنا، فوطنكم أمانة في رقباتكم حتى يوم القيامة فلا تفرطون في ترابه.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن القيود الإجتماعية حول عمل الشباب

خاتمة موضوع موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه:

وفي نهاية موضعنا فإن وطننا لا يمك أن لا نقدم له واجبتنا نحوه من خلال حمايته، إشراقة، تقدمه، وإزدهارة، وجعل وطننا دائماً في المقدمة في كل شيئاً يتسبب في شعور المواطنين بالإكتفاء الذاتي، فقوموا بالعمل وتقدموا مثلما تتقدم الشعوب الأخرى، ولا تنظرون إلى أنفسكم أنكم رقم 2 بل يمكنكم أن تكونوا من خلال عملكم الجاد رقم 1 دائماًُ، موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه بالعناصر والمقدمة والحاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن فضل الوطن علينا وواجبنا نحوه للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

أترك تعليق