موضوعات تعبير

موضوع تعبير عن رحلة مدرسية إلى الأقصر

موضوع تعبير عن رحلة مدرسية إلى الأقصر

موضوع  تعبير عن رحلة مدرسية إلى الأقصر، إن مدينة الأقصر من أجمل البلدان السياحية الشتوية التي تمتلك جمالاً لا يمكن أن نقوم بوصفه فهذه المدينة تتحلى بالمعابد والآثار المصرية العتيقة التي يرى كل من يزورها هذا الجمال ولا يصدق أنه تجمع في مدينة واحدة بهذا الشكل، ولهذا فهي مشتى رائع لأصحاب الذوق الرفيع الذين يرغبون في قضاء رحلة ستغير مفهومهم عن حضارتهم وسيتعرفون على الكثير من المعلومات القيمة، موضوع تعبير عن رحلة مدرسية إلى الأقصر بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن رحلة مدرسية إلى الأقصر للصف الاول و الثاني و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع رحلة مدرسية إلى الأقصر

  1. مقدمة عن بلد الفراعنة والآثار المصرية مدينة الأقصر.
  2. أهمية زيارة مدينة الأقصر للطلاب.
  3. مدينة الأقصر بها ثلث آثار العالم.
  4. أهمية العمل في مدينة الأقصر.
  5. كيفية تشجيع السياحة في مدينة الأقصر.
  6. خاتمة موضوع رحلة إلى الأقصر.

اقرأ أيضًا : موضوع تعبير عن رحلة إلى الأهرامات

مقدمة عن بلد الفراعنة والآثار المصرية مدينة الأقصر

تعتبر مدينة الأقصر هي من أكثر البلدان التي تمتلك مجموعة كبيرة من آثار مصر، حيث إنها يطلق عليها إنها بلد الفراعنة بسبب أن إلى هذا الوقت يتم اكتشاف الكثير من المقابر التاريخية التي يوجد بها آثار ومومياء ترجع أصولها لألاف السنوات الماضية، فهذه المدينة لها مكانة كبيرة في قلوب المصريين، حيث إن من قام بزيارتها لا يستطيع ألا يكررها مرة أخرى بسبب الجمال الذي تراه عيناه بها.

اقرأ ايضًا :-  انشاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم

كما أن من لا يقوم بزيارة مدينة الأقصر فلم يشاهد نصف جمال العالم، لأن جمال وروعة تلك المدينة لم يقتصر على زيارة الآثار التي توجد بها بل لأنها تمتلك أماكن كثيرة يمكن للإنسان أن يجد كل صباح شيئاً جديداً يتعرف عليه في هذه المدينة، ولهذا فنجد أنها تحتل مكانه أعظم عند الجنسيات المختلفة، فهم يقدرون هذا الجمال ويأتون خصيصاً حتى يشاهدونه بأنفسهم.

فمدينة الأقصر ما هي إلا سحر فبالرغم من التعب الذي يستغربه الكثيرون للذهاب والعودة لأن مسافة الطريق إليها طويلاً إلا أن شعور الإنسان بالفرحة من أنه سيقوم بمشاهدة تلك المدينة يجعله يتحمل الأصعب من كل هذا، فلذلك فعندما تقوم مدرسة بالإعلان عن زيارة إلى مدينة الأقصر فهذه الرحلة ستحتاج حجم تكاليف، ومهمات كثيرة ولكنها ستكون مفيدة ومثمرة للطلاب.

أهمية زيارة مدينة الأقصر للطلاب

تعتبر أهمية مدينة الأقصر للطلاب تكمن في إنها تقوم بتعريفهم للشكل الكامل بحضارة بلادهم مصر، بالرغم من أن الذهاب إلى الأهرامات وأبو الهول يعد مميزاً للجميع، إلا أن مدينة الأقصر عالم أخر لا يمكن مقارنة مع أي مدينة أخرى، فتقوم المدرسة بتخصيص عدة أيام للذهاب إلي تلك الرحلة المميزة ويتم التحضير الكامل لها.

فيتم حجز القطار الذي سيتوجه إلى الأقصر وتاريخ العودة أيضاً، ويتم العمل على جعل هذه الرحلة تمتلك عدد معين من الطلاب حتى يكون هناك انتباه جيد لهم، لأنها تعتبر مدينة بعيدة عن المدينة التي يقنتون بها، ويجب رعايتهم والحفاظ عليهم من أي شيئاً طوال مدة الرحلة وحتى يوم عودتهم مرة أخرى.

مدينة الأقصر بها ثلث آثار العالم

تعتبر مدينة الأقصر تمتلك ثلث آثار العالم، حيث إنها يوجد بها العديد من التماثيل التي تنتمي إلى العصور المختلفة، والتي يوجد بها حفر للوقت الذي تم نحتها به، فتظهر براعة النحت التي امتلكها الفراعنة، وطقوسهم التي تظهر مدى حبهم للعمل، وللتشييد والبناء فإن لم يكن له تلك المهارات فلن نستطيع أن نصل لما وصلنا إليه حتى الآن.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن تعمير الصحراء بالمقدمة والخاتمة

فلقد تعرف الطلاب منذ اليوم الأول لهم على بعض الأساطير الفرعونية القديمة، وإهتماماتهم، فكل تلك الأساطير ليست مجرد حكايات يتم سردها بدون وجود أي دلائل على صحتها، بل إنها تم التعرف عليها من البرديات، والنقوش التي توجد على الجدران، ومن هنا استطاع كل طالب أن يبدأ بتكوين فكرة عن هذه المدينة العالمية.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن رحلة مدرسية بالعناصر

أهمية العمل في مدينة الأقصر

إن عندما قام الطلاب إلى مراقبة الحياة العملية في مدينة الأقصر وجدوا أن حياة جميع الأشخاص التي توجد في هذه المدينة عملية للغاية، فلا يوجد شخصاً ينتمي إليها لم يقوم بفتح مجال أو سوق لنفسه، وكل الأعمال التي توجد بها تنتمي للسياحة وتطل على الجمال الفرعوني القديم، ولهذا فنجد الصغار والكبار يعملون، فيمتلكون بشرة سمراء جذابة فملامحهم بها جمال خاص.

ولهذا فنجد أن هذه الطاقة للعمل التي توجد بداخل الجميع في مدينة الأقصر، يشعر بها الأجانب لأنهم من أكثر الأشخاص الذين يقدرون قيمة العمل والوقت، ولهذا فيقومون باختيار مرشد سياحي يشاركهم رحلتهم إلى الأقصر، لأنهم يعرفون جيداً أنه سيقدم لهم كافة المعلومات التي يرغبون في معرفتها من خلاله كاملة، ولهذا فهذه الرحلة تعل الإنسان يشعر بفخر كبير لأنه يمتلك مدينة بهذا الجمال المختلف والذي لا يمكن أن يوجد لدى مدينة أخرى، مهما كانت تمتلك فلن تمتلك آثار مصرية بهذا الكم والجمال في وقت واحد.

كيفية تشجيع السياحة في مدينة الأقصر

فإن عندما فكر الطلاب في كيفية تشجيع السياحة في مدينة الأقصر، فوجدوا أن هناك طرق كثيرة يمكن أن يتم تشجيع وتنشيط السياحة من خلالها، فيجب أن يوجد نظافة وحرص شديد في المناطق السياحية على ألا يقوم شخص بتخريبها، ولهذا فنجد أن الأمن والأمان في هذه المدينة على أتم الاستعداد لحماية المصريين والغير مصريين، فتم وجود كاميرات للمراقبة في كافة المناطق الأثرية.

اقرأ ايضًا :-  موضوع تعبير عن العمل والأخلاق بالعناصر

يتم انعقاد مسارح كبيرة يتم بها وجود حفلات للفرق التي تقدم فنون مختلفة ومتنوعة، وهذا تنوع يحتاجه الجميع، الحفلات الغنائية التي تقدمها الفنادق التي توجد في مدينة الأقصر، فكل تلك الأمور مجالات متنوعة لجعل الجميع يقوم بالتنوع في زيارته، حتى يكون هناك تنزه مختلف بين الليل والنهار في الأقصر، ويقدم للزائرين أفضل الخدمات التي تجعل الزيارات متتالية.

فتعتبر مدينة الأقصر من أقرب المدن إلى قلب الطلاب لأنهم وجدوا بهم حياة مختلفة، فتمنى الجميع أن تطول رحلتهم إلى شهور بل ولسنوات لأنهم لم يستطيعوا أن يفارقوا سحر مدينة الأقصر الذي يعم ما مكان يوجد بها، ولهذا فمدينة الأقصر رحلة أثرية ممتعة، ولقد استطاع الطلاب أن يتعرفوا على جمال بلادهم الحبيبة بأنها حقاً دولة تتمتع بجمال من نوع أخر فمهما رأينا جمالها فنريد رؤيته مرة أخرى.

قد يهمك أيضًا : موضوع تعبير عن رحلة إلى الإسكندرية بالعناصر

خاتمة موضوع رحلة مدرسية إلى الأقصر

وفي نهاية موضوعنا فإن رحلة الطلاب إلى الأقصر كانت غنية بالمعلومات والترفية، وعاش بها الجميع أوقات لن يستطيعون محوها من ذاكرتهم لأنها جمعتهم مع أصدقائهم وشاركوا السائحون أوقات كثيرة جعلتهم يشعرون بمدى حب الأجانب والغرب لبلادهم، وأنهم يقدرون بلادنا ويقدرون كل ما يوجد بها، وهذا جعلهم في غاية السعادة، لأن لديهم ثروة كبيرة لا توجد في أعظم بلاد العالم.

ولكن النقطة الهامة من الرحلة هي أن لا يمكن أن يوجد لدينا هذا الجمال ولا تقومون بزيارته، فقوموا بزيارة ورحلة لمدة أيام وتعرفوا على جمال بلادكم، لأنها ستكون رحلة ممتعة بل من أمتع الرحلات التي ستمر عليكم في حياتكم بالكامل.

تعليق 1

  • الموضوع ركيك في صياغته و يحتوي على الكثير من الاخطاء الاملائيه التي لايجب ان تتواجد في صفحه تتحدث وتخاطب طلبه يتعلمون ما تكتبون..فأرجو التدقيق فيما يكتب لان التعليم امانه

أترك تعليق